من هم أكثر خمس رؤساء تنفيذيين شعبية في الاقتصاد الأمريكي؟

من هم أكثر خمس رؤساء تنفيذيين شعبية في الاقتصاد الأمريكي؟

- ‎فياقتصاد امريكا
من هم أكثر خمس رؤساء تنفيذيين شعبية في الاقتصاد الأمريكي؟

قامت منصة التواصل الاجتماعي للموظفين Blind بنشر قائمة تضم أفضل قادة الشركات في الاقتصاد الأمريكي، وذلك بعد إجراء استبيان استند إلى تقييمات 13,171 محترفًا معتمدًا في الولايات المتحدة على منصتها.

تم تصنيف 104 من الرؤساء التنفيذيين بناءً على معدلات شعبيتهم، وأظهرت نتائج هذا الاستطلاع أن الاستقرار في الوظيفة كان له أثر كبير على تصنيف الرؤساء التنفيذيين.

بورصة ول ستريت اخبار اقتصادية

ووفقًا لبيان Blind حول هذه النتائج، اكتشف أن 9 من بين 10 رؤساء تنفيذيين في القائمة العشرة الأوائل لم يقوموا بإجراء تسريح جماعي للموظفين خلال العام الماضي أو أكثر.

في الوقت نفسه، قام بعض الرؤساء التنفيذيين الذين حققوا أقل معدلات شعبية بتخفيض عدد بعض الوظائف وتسريح موظفين خلال عام 2023، وفقًا لتقرير منشور على موقع Business Insider.

والآن، نقدم لكم قائمة بأول خمسة رؤساء تنفيذيين وفقًا لتصنيف Blind واستنادًا إلى تصنيفات الموافقة الخاصة بهم.

جنسن هوانج الرئيس التنفيذي الأكثر شعبية في الاقتصاد الأمريكي

هو الرئيس التنفيذي المشارك لشركة Nvidia، الشركة المتخصصة في صناعة الرقائق ومقرها كاليفورنيا. يتميز هوانج بنسبة شعبية تبلغ 96%، وعدد موظفي الشركة بلغ 26,196 حتى يناير 2023. يعتبر هوانج قائد الشركة الأكثر تقييمًا في القائمة.

جنسن هوانج اخبار اقتصادية

بفضل التركيز المتزايد على مجال الذكاء الاصطناعي والزخم الذي حققته Nvidia، ارتفعت إيرادات الشركة وأسعار أسهمها إلى مستويات قياسية خلال العام الحالي. وهذا الأداء الاستثنائي عزز بلا شك الثقة لدى موظفي الشركة، وتم ارتفاع سعر سهم Nvidia بنسبة تصل إلى 220% حتى الآن هذا العام وهو ارتفاع قياسي في الاقتصاد الأمريكي.

دوج ماكميلون

هو الرئيس التنفيذي لشركة Walmart، وهي واحدة من أكبر الشركات في الاقتصاد الأمريكي والعالم. تصل نسبة شعبيته إلى 88%، ويتجاوز عدد موظفي الشركة 2.1 مليون موظف حول العالم اعتبارًا من السنة المالية 2023.

دوج ماكميلون اخبار اقتصادية

ماكميلون بدأ مسيرته في Walmart في سن المراهقة وتم تعيينه كرئيس تنفيذي للشركة في عام 2014. انضم إلى الشركة في عام 1990 أثناء حصوله على درجة الماجستير في إدارة الأعمال، حيث بدأ كمشتري متدرب في قسم الرياضة في فرع وول مارت المحلي في تولسا. بعد وقت قصير، انتقل إلى المقر الرئيسي لشركة Walmart في أركنساس.

نيكيش أرورا

يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة الأمن السيبراني بالو ألتو نتوركس، وتصل نسبة شعبيته في هذا المنصب إلى 84%. حتى تاريخ 31 يوليو 2023، تضم شركته 13,948 موظف.

نيكيش أرورا اخبار اقتصادية

قبل توليه منصبه الحالي في عام 2018، شغل أرورا مناصب عليا في مجال الإدارة والتنفيذ في شركات مثل SoftBank، وهي شركة استثمارية مقرها طوكيو، حيث تقلد منصب الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات من عام 2014 إلى عام 2016. بعد ذلك، تم تعيينه في Palo Alto Networks.

وبالرغم من التحديات التي تواجه صناعة التكنولوجيا، إلا أن شركة Palo Alto Networks لا تبدو تأثرت بالموجات السابقة لتسريح العمال التي ضربت القطاع في وقت سابق هذا العام.

تيم كوك

هو الرئيس التنفيذي لشركة أبل، وهي إحدى أبرز الشركات التكنولوجية في الاقتصاد الأمريكي والعالم. يصل نسبة شعبيته إلى 83%، وبلغ عدد موظفي الشركة 164 ألف موظف حتى سبتمبر 2022.

تيم كوك اخبار اقتصادية

تولى تيم كوك المنصب الأعلى في أبل في أغسطس 2011، بعد الرحيل المؤسف للمؤسس ستيف جوبز. منذ توليه المنصب، قاد كوك عمليات إطلاق منتجات أبل الجديدة مثل AirPods وApple Watch وApple Music. تحت قيادته، أصبحت أبل واحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم، حيث بلغت قيمتها السوقية حوالي 2.8 تريليون دولار.

علي قدسي

هو المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Databricks، وهي شركة تكنولوجيا متخصصة في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي. أسس قدسي هذه الشركة مع ستة أكاديميين آخرين في عام 2013.

على قدسي اخبار اقتصادية

في 14 سبتمبر، أعلنت شركة Databricks عن جمعها أكثر من 500 مليون دولار في جولة تمويل حديثة، مما رفع قيمة الشركة إلى 43 مليار دولار. هذا يعكس نجاحًا كبيرًا تحقق تحت قيادة علي قدسي في تطوير الشركة وتعزيز مكانتها في صناعة التكنولوجيا وفي الاقتصاد الأمريكي.

قد تطالع أيضًا: تعرف على جنسن هوانغ .. رئيس شركة نفيديا ورائد صناعة شرائح الرسوم

 

 

You may also like

صدق أو لا تصدق.. شركة نفط أمريكية تقاضي مستثمرين فيها لتعاطفهم مع المناخ

في واقعة غريبة أقامت شركة نفط أمريكية دعوى