سباق عالمي لزيادة انتاج السيارات الكهربائية في المناطق الباردة

سباق عالمي لزيادة انتاج السيارات الكهربائية في المناطق الباردة

- ‎فيالسيارات
السيارات الكهربائية

تستنزف درجات الحرارة الباردة بطاريات السيارات الكهربائية أثناء السفر، وهي مشكلة يواجهها بعض مالكي سيارات الركاب الكهربائية ومسؤولي النقل في المناخات الباردة في جميع أنحاء العالم.

فعند 20 درجة فهرنهايت (ناقص 7 درجة مئوية)، لا تقطع السيارات الكهربائية مسافة تصل إلى 70 درجة مئوية ببطارية دون أن تشحن. حيث أن الحفاظ على دفء الركاب باستخدام التكنولوجيا التقليدية يستنزف البطارية.

لذلك قد تكون الرحلات الطويلة صعبة في أبرد الأجواء. ويتعين على سلطات النقل، التي تعهدت بتحويل أسطولها بالكامل من الحافلات إلى كهرباء بحلول عام 2040، أن تتخذ خطوات غير عادية لإبقاء الحافلات الكهربائية مشحونة وفي الموعد المحدد.

انخفاض نطاق البطارية في البرد قد يحد من قبول السيارات والشاحنات والحافلات الكهربائية

ولذلك. يخشى بعض صانعي السيارات الكهربائية والسائقين من أن انخفاض نطاق البطارية في البرد قد يحد من قبول السيارات والشاحنات والحافلات الكهربائية. في وقت يجب أن تنخفض فيه الانبعاثات الناتجة عن النقل بشكل حاد لمعالجة تغير المناخ.

لكن هناك أمل. حيث يتسابق العلماء لإنتاج كيمياء بطاريات جديدة لا تفقد قدرًا كبيرًا من الطاقة في الطقس البارد. مثل أنظمة الليثيوم أيون الحالية. أيضًا، لا تفقد السيارات المجهزة بمضخات حرارية فعالة نطاقًا كبيرًا في البرد.

يجد العديد من مالكي السيارات الكهربائية الشخصية أيضًا أن السفر لمسافات طويلة في فصل الشتاء قد يكون صعبًا. يمكن أن تفقد المركبات الكهربائية في أي مكان ما بين 10٪ إلى 36٪ من مداها حيث تأتي نوبات البرد عدة مرات على الأقل كل شتاء في العديد من الولايات الأمريكية مثلًا.

لم يؤدِ فقدان الطاقة إلى إبطاء اعتماد المركبات الكهربائية في النرويج

ورغم ذلك. لم يؤدِ فقدان الطاقة إلى إبطاء اعتماد المركبات الكهربائية في النرويج مثلًا. حيث كان ما يقرب من 80٪ من مبيعات السيارات الجديدة تعمل بالكهرباء العام الماضي.

ووجدت الاختبارات الأخيرة التي أجراها الاتحاد النرويجي أن النماذج تختلف. كانت Maxus Euniq6 ذات الأسعار المعقولة نسبيًا هي الأقرب إلى مجموعتها المعلن عنها وحصلت على لقب الفائز. حيث أنهت الشركة حوالي 10٪ فقط من المدى المعلن عنه والذي يبلغ 354 كيلومترًا (220 ميلًا).

كانت Tesla S حوالي 16٪ ضمن النطاق المعلن عنه. وفي الأخير جاءت سيارة تويوتا BZ4X، التي تجاوزت 323 كيلومترًا (200 ميل) فقط، أي أقل بنسبة 36 ٪ تقريبًا من النطاق المعلن عنه.

أحد المشكلات التي تواجه مالكي السيارات الكهربائية هي الحصول على ما يكفي من محطات الشحن على طول الطريق

ويصف نيلس سودال، من اتحاد السيارات، هذه المشكلة بأنها “غير إشكالية” طالما أخذها السائقون في الحسبان عند التخطيط لرحلة. قال: “المشكلة الكبرى حقًا هي الحصول على ما يكفي من محطات الشحن على طول الطريق”. ومعلومات أفضل حول ما إذا كانت تعمل بشكل صحيح.

وقد تراوحت درجات الحرارة من مجرد التجمد إلى 2.2 درجة فهرنهايت (0 إلى 19 درجة مئوية) أثناء الاختبار، فوق الجبال وعلى طول الطرق المغطاة بالثلوج. حيث سارت حتى نفدت طاقتها وتوقفت.

قالت شركة Recurrent، وهي شركة أمريكية تقيس عمر البطارية في السيارات الكهربائية المستعملة، إنها أجرت دراسات لمراقبة 7000 مركبة عن بُعد.

قد تطالع أيضًا: ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية الأمريكية بنسبة 65٪ في عام 2022

 

You may also like

جيلي الصينية توسع قدرات سيارتها ذاتية القيادة بـ 11 قمر صناعي جديد

أعلنت مجموعة جيلي الصينية للسيارات يوم السبت أنها