فورد ترفع الإنتاج مع بدء تعافي مبيعات السيارات الأمريكية

فورد ترفع الإنتاج مع بدء تعافي مبيعات السيارات الأمريكية

- ‎فيالسيارات
مصنع سيارات اخبار اقتصادية

قررت شركة فورد Ford زيادة إنتاج ستة طرازات هذا العام، نصفها كهربائي، حيث تبدأ صناعة السيارات في الانتعاش من تباطؤ المبيعات الأمريكية عام 2022.

وتعتزم زيادة انتاج طرازات كلًأ من: موستانج ماك-إي وبرونكو سبورت للدفع الرباعي ومافريك وإف-150 لايتينينج وترانزيت وإي ترانزيت.

وللمساعدة في زيادة الإنتاج، قالت فورد العام الماضي إنها ستضيف وردية ثالثة و 1,100 وظيفة في مصنعها للشاحنات كاملة الحجم في كلايكومو بولاية ميسوري، بالقرب من مدينة كانساس سيتي، و 3,200 وظيفة أخرى تتعلق ببناء F-150 Lightning التي صنعت في ديربورن ، ميشيغان.

كما ستوظف فورد عددا غير محدد من العمال الجدد هذا العام في مصانع في كواوتيتلان وهيرموسيلو بالمكسيك، حيث يتم تصنيع Mach-E وMaverick و Bronco Sport.

ارتفعت مبيعات فورد بنسبة 22٪ تقريبا في فبراير الماضي.

لأكثر من عامين، انخفضت مبيعات السيارات الأمريكية إلى حد كبير بسبب نقص رقائق الكمبيوتر خلال جائحة فيروس كورونا. لكن النقص في الرقائق تراجع وبدأت شركات صناعة السيارات مثل فورد في زيادة الإنتاج وبناء الإمدادات على الكثير من الوكلاء.

بشكل عام في الولايات المتحدة، انخفضت مبيعات السيارات بنسبة 8٪ تقريبا العام الماضي إلى أقل بقليل من 14 مليون، مع انخفاض مبيعات فورد بما يزيد قليلا عن 2٪، وفقا لشركة Autodata Corp.

ولكن في فبراير الماضي، ارتفعت مبيعات الصناعة الإجمالية بنسبة 9.5 ٪ مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، وفقا لشركة LMC Automotive، التي تتوقع زيادة المبيعات إلى 15 مليون هذا العام. حيث ارتفعت مبيعات فورد بنسبة 22٪ تقريبا في فبراير الماضي.

كانت قد علقت شركة فورد إنتاج F-150 Lightning في فبراير بعد أن اشتعلت النيران في بطارية أثناء فحص جودة ما قبل التسليم. وقد تم حل مشكلة البطارية وسيستأنف الإنتاج في 13 مارس بمعدل سنوي قدره 150 ألف سيارة.

متوسط سعر السيارة الجديدة في الولايات المتحدة بلغ 46229 دولارًا الشهر الماضي

وقد ارتفعت المبيعات حتى الآن هذا العام لجميع الطرز التي ستشهد زيادة في الإنتاج.

وتعتبر قفزات الإنتاج أخبارًا جيدة للمستهلكين الذين قضوا فترات انتظار طويلة لبعض الموديلات الأكثر شعبية. واضطروا إلى دفع أسعار عالية بسبب الطلب القوي وقلة الإمدادات.

من جانبها، ذكرت شركة جي دي باور أن متوسط السيارة الجديدة في الولايات المتحدة تم بيعها بمبلغ 46229 دولارًا الشهر الماضي. وهو رقم قياسي لشهر فبراير.

ولكن مع انحسار النقص في الرقائق. يمكن لشركات صناعة السيارات إنتاج المزيد هذا العام.

وقال جيف شوستر، نائب الرئيس التنفيذي للسيارات لشركة LMC وGlobal Data. “إنه يجب أن يكون هناك بعض التيسير في الأسعار حتى على الطرز الأكثر مبيعًا”. “أتوقع بعض الراحة من ناحية التسعير”، مضيفًا أن الأسعار قد تنخفض أو يمكن لشركات صناعة السيارات أن تقدم خصومات. لكنه قال إن الأسعار بشكل عام ستظل مرتفعة ولا يتوقع أن تعود إلى مستويات ما قبل الوباء.

قد تطالع أيضًا: فورد تواجه أصحاب السيارات المتأخرين عن سداد مديوناتهم باستعادة السيارة عن بعد

You may also like

جيلي الصينية توسع قدرات سيارتها ذاتية القيادة بـ 11 قمر صناعي جديد

أعلنت مجموعة جيلي الصينية للسيارات يوم السبت أنها