َApple : محامي براءات اختراع سابق يقاضي الشركة بسبب التمييز

َApple : محامي براءات اختراع سابق يقاضي الشركة بسبب التمييز

- ‎فيتكنولوجيا
52155 103757 apple logo building xl اخبار اقتصادية

رفعت محامية براءات اختراع سابقة لشركة Apple دعوى قضائية ضد الشركة بسبب التمييز والتحرش بعد أن اشتكت من زميل لها. رفعت Jayna Richardson Whitt دعوى قضائية ضد الشركة في كاليفورنيا. مدعية أن شركة Apple انتقمت منها بعد أن علمت “بوضعها كضحية للعنف المنزلي” من خلال رفضها لشغل مناصب رفيعة المستوى. وهي تلتمس تعويضاً غير محدد عن الخسائر الاقتصادية والمعاناة النفسية.

خلال فترة عملها في Apple منذ عام 2006 ، شغلت مناصب مختلفة ، مثل مديرة معاملات IP. تزعم شكواها أن مشرفًا أبيض “فضل الذكور القوقازيين وأخضع الأقليات والنساء والموظفين ذوي الإعاقة لمعاملة تمييزية”. لقد أُجبرت على تأمين أجهزتها وشبكة Wi-Fi وحساباتها بنفسها دون مساعدة من قسم الأمن العالمي في Apple.

تقول ويت إنها شاركت مقطع فيديو لزميلها وهو يصوب المسدس إلى رأسه ويشاركه أدلة على “التهديدات بالقتل والإرهاب”. وكتبت عن التجربة في أغسطس. لكن على الرغم من مشاركة الفيديو ، تقول ويت إن شركة آبل تركتها.

بعد كتابة المقال. تزعم شكوى ويت أن شركة آبل بدأت تحقيقا في سلوكها قبل طردها في يوليو ، وفقا لتقرير يوم الثلاثاء من بلومبرج . كتبت أن شركة Apple HR وجهت لها اللوم على “السماح لعلاقة شخصية بالتدخل في عملي. وعدم تأمين أجهزتي وحساباتي بشكل كافٍ ، وعدم احترافها أثناء التحقيق”.

لست الوحيد في Apple

شاركت نساء أخريات علنًا قصصهن عن التمييز والإساءة والتمييز على أساس الجنس وقضايا أخرى في Apple. في عام 2021 ، أسس الموظف السابق شير سكارليت وآخرون حركة #AppleToo لتسليط الضوء على المشاكل داخل الشركة. جاء تشكيل المجموعة بعد أسابيع من التصريحات العامة من موظفي Apple حول الشكاوى الداخلية. التي لم يتم الرد عليها أو تجاهلها .

قدمت سكارليت شكوى إلى المجلس الوطني لعلاقات العمل في عام 2021. على الرغم من موافقتها على طلب الانسحاب بعد التوصل إلى تسوية مع شركة Apple. اعتبر المجلس أنها غير قانونية ورفض الطلب. انها لا تزال حاليا تحقق في هذه المسألة. في سبتمبر 2021 ، تناول تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة Apple ونائب الرئيس الأول لقسم التجزئة والأفراد. Deirdre O’Brien جزئيًا موضوعات علاقات الموظفين في اجتماع . كانت قضايا مثل المساواة في الأجور من بين تلك التي نوقشت.

في ذلك الوقت ، تحدثت Janneke Parrish ، زعيمة #AppleToo أخرى ، علنًا أنها تشعر بخيبة أمل من الاجتماع ، قائلة “لم نسمع”. تم فصلها في وقت لاحق . أصدرت شركة آبل بيانًا بشأن هذه المسألة في أغسطس ، قائلة إن سياساتها بشأن التمييز واضحة. وقالت شركة آبل: “هناك بعض الحسابات التي أثيرت والتي لا تعكس نوايانا أو سياساتنا وكان يجب أن نتعامل معها بشكل مختلف ، بما في ذلك بعض التبادلات الواردة في هذه القصة”. “نتيجة لذلك ، سنقوم بإجراء تغييرات على تدريبنا وعملياتنا.”

You may also like

الروبوتات والذكاء الاصطناعي ودورهما في المجال الطبي – Robotics and Artificial Intelligence

هل تتخيل أن تخضع لعملية جراحية يقوم بها