أوبو توعد بتحديثات 5 سنوات لهواتفها

أوبو توعد بتحديثات 5 سنوات لهواتفها

- ‎فيتكنولوجيا
توعد اوبو بتحديثات 5 سنوات اخبار اقتصادية

تنهي أوبو العام الحالي مع واجهتها الخاصة ColorOS 13، وتوعد OPPO بتحديثات 5 سنوات لهواتفها بداية من العام الجديد 2023.

وعدت Oppo بتحديث هواتفها الرائدة لعام 2023 لمدة 5 سنوات تحديثات أمنية، و4 سنوات تحديثات رئيسية للنظام، وتتبع أوبو نهج وان بلاس الشهر الماضي بإعلانها ايضا زيادة مدة التحديثات الخاصة بالنظام والأمان بداية من العام الجديد.

خطة التحديثات الجديدة ستكون للهواتف الرائدة المنتظرة للعام الجديد من اوبو، ولكن لم تصرح الشركة عن نيتها في تحديث هواتفها القابلة للطي الجديدة والتي تم إطلاقها الاسبوع الماضي Find N2 و Find N2 Flip، ولكن من المتوقع أن تحصل هذه الهواتف على 5 سنوات تحديثات أمنية و 4 سنوات تحديثات رئيسية للنظام ايضا.

ننتظر سلسلة هواتف Oppo الرائدة في بداية كل عام، وكما هو الحال للعام القادم مع سلسلة Oppo Find X المتوقع اطلاقها في شهر فبراير بالتوازي مع إطلاق سلسلة سامسونج الرائدة Galaxy S23.

تحديثات أوبو اسرع مع واجهة ColorOS 13

أوبو

افتخرت أوبو بهذا العام مع واجهتها ColorOS 13 بإطلاقها في شهر اغسطس الماضي والمبنية على اندرويد 13، والتي وصلت بشكل اسرع لعدد اكبر من هواتفها لتصل إلي 50% مقارنة بالإصدار السابق، ووصلت حتى الآن الي اكثر من 33 هاتف بداية من شهر اغسطس الماضي وبشكل عالمي، والتي قدمت العديد من التحسينات في سلاسة واستقرار النظام مقارنة بالاجيال الماضية والتي كانت تركز على ضخ المزيد من المميزات وتغيير شكل واجهة التشغيل بالكامل.

بالاضافة إلي ذلك بدأت أوبو باختبار النسخة التجريبية من ColorOS 13 للعديد من الهواتف الآخرى قبل نهاية العام الحالي، ومنها سلسلة Find X2، و سلسلة Reno 7 و Reno 6، والعديد من الهواتف المتوسطة من سلسلة الـ F في الهند وسلسلة الـ A.

جوجل لم تعد على القمة

Google Pixel اخبار اقتصادية

من الجيد رؤية الشركات الصينية الاهتمام بتحديثات هواتفها لمدة أطول وبشكل اسرع، فبدأت سامسونج تلك النقلة مع الاعلان عن تحديث هواتفها إلي ثلاثة سنوات ثم وصلنا الآن الي 4 سنوات تحديثات للنظام و 5 سنوات تحديثات أمنية، وتبعتها شركات آخرى مثل وان بلاس وأوبو الآن، وهو امر ممتاز رؤية الشركات تتنافس في تحديثات النظام، خاصة التحديثات الآمنية، مازالت سامسونج في المقدمة في نقطة التحديثات، وهذا يعود الي اهتمامها بتحديث هواتفها المتوسطة مثل هواتفها الرائدة بشكل سريع ولعدد سنين اطول مقارنة بالشركات الصينية.

وللأسف لا تأتي جوجل في المقدمة مع تحديث اجهزة البيكسل، فحتى الآن تستمر جوجل في تحديث أجهزتها لمدة ثلاثة سنوات فقط للاندرويد و 5 سنوات تحديثات آمنية، وهذه الخطة بداية من اجهزة 2022 فقط مع سلسلة Pixel 6 و Pixel 7.

محاولة الشركات لإتباع آبل

Smartphones اخبار اقتصادية

بالرغم من تلك الاجتهادات بين الشركات في نقطة السوفت وير، مازالت آبل متربعة على العرش مع انظمتها وتحديثاتها لمدة 5 سنوات كاملة، وفي بعض الآحيان تزداد هذه المدة، كما رأينا مع سلسلة iPhone 6s والتي تم دعمها لمدة 6 سنوات تحديثات للنظام.

وكما شاهدنا هذا العام مع فلسفة آبل الجديدة بإستخدام معالجات العام الماضي في هواتف iPhone 14 و iPhone 14 Plus، فهذا يجعلنا نتوقع استمرار تحديث سلسلة iPhone 13 الي ست أو سبع اعوام بسبب قوة المعالجات التي نراها كل عام والتي وصلت إلي ارقام واداء ممتاز.

You may also like

الروبوتات والذكاء الاصطناعي ودورهما في المجال الطبي – Robotics and Artificial Intelligence

هل تتخيل أن تخضع لعملية جراحية يقوم بها