حظر TikTok على الأجهزة الحكومية الأمريكية

حظر TikTok على الأجهزة الحكومية الأمريكية

- ‎فيمنوعات
pexels solen feyissa 4843112 1 اخبار اقتصادية

بموجب مشروع قانون الإنفاق من الحزبين الذي أقره مجلسا الكونغرس. سيتم حظر TikTok من الأجهزة الحكومية ، مما يؤكد القلق المتزايد بشأن تطبيق مشاركة الفيديو الشهير المملوك لشركة ByteDance الصينية.

حظر TikTok على الأجهزة الحكومية

قد يفيد حظر TikTok على الأجهزة الحكومية المنصات المنافسة مثل Snap و Meta Facebook و Instagram اللذان يكافحان أيضًا من أجل جذب انتباه المستهلكين الشباب. يتضمن مشروع القانون استثناء لإنفاذ القانون والأمن القومي وأغراض البحث.

أعرب المشرعون. وكذلك مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر وراي ، عن مخاوفهم من أن هيكل ملكية TikTok قد يجعل بيانات المستخدم الأمريكية عرضة للخطر. لأن الشركات الموجودة في الصين مطالبة بموجب القانون بتسليم البيانات إذا طلبت الحكومة ذلك . قالت TikTok مرارًا وتكرارًا إن بيانات المستخدم الأمريكية الخاصة بها لا تستند إلى الصين ، على الرغم من أن هذه التأكيدات لم تفعل سوى القليل لتخفيف القلق.

تعمل الشركة على إبرام صفقة مع الإدارة لتهدئة مخاوف الأمن القومي من خلال لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة.

قال متحدث باسم TikTok في بيان بعد ذلك:”نشعر بخيبة أمل لأن الكونجرس تحرك لحظر TikTok على الأجهزة الحكومية .وهي لفتة سياسية لن تفعل شيئًا لتعزيز مصالح الأمن القومي. بدلاً من تشجيع الإدارة على إنهاء مراجعة الأمن القومي الخاصة بها” . “لقد تم تطوير هذه الخطط تحت إشراف أعلى وكالات الأمن القومي في بلدنا. وهي خطط نعمل على قدم وساق في تنفيذها لزيادة تأمين منصتنا في الولايات المتحدة. وسنواصل إطلاع المشرعين عليها”.

ردع بيع المنتجات المزيفة عبر الإنترنت

تتضمن حزمة الإنفاق أيضًا قانون INFORM Consumer Act ، الذي يسعى إلى ردع بيع المنتجات المقلدة أو المسروقة أو الضارة عبر الإنترنت.

على الرغم من أن أمازون عارضت مشروع القانون في البداية في العام الماضي. وكتبت أنه “تم دفعه من قبل بعض بائعي التجزئة الكبار” وادعت أنها ستعاقب الشركات الصغيرة التي تبيع عبر الإنترنت. انتهى الأمر بالشركة إلى دعم نسخة من الفاتورة. قائلة إنه من المهم الحصول على معيار فيدرالي بدلاً من خليط من قوانين الولاية. Etsyو eBay كانا قد أيدا مشروع القانون في وقت سابق .

وقال كوفاسيفيتش في بيان ”تمرير قانون المعلومات من الحزبين سيكون انتصارا كبيرا للمستهلكين. الذين يستحقون معرفة من يشترون منه عندما يزورون سوقا عبر الإنترنت”. ″لقد مر هذا التشريع عبر سنوات من جلسات الاستماع وعلامات السعر وحصل على دعم كلا الطرفين بالإضافة إلى المتاجر التقليدية والأسواق عبر الإنترنت.”

البحث في التأثيرات التقنية على الأطفال

يتم تضمين نسخة من قانون النهوض بأبحاث الأطفال ووسائل الإعلام (CAMRA) في الحزمة. لتوجيه وزارة الصحة والخدمات الإنسانية لإجراء أو دعم الأبحاث حول تأثيرات وسائل الإعلام والتكنولوجيا على الرضع والأطفال والمراهقين.

يمكن أن تشمل هذه التأثيرات التأثير على الصحة المعرفية والعقلية والبدنية من خلال تقنيات مثل وسائل التواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي وألعاب الفيديو أو الواقع الافتراضي ، وفقًا للتشريع. يجب على مدير المعاهد الوطنية للصحة تقديم تقرير إلى الكونغرس عن عملها في غضون عامين من سن القانون.

You may also like

لينكد إن: تحالفك الاستراتيجي لنجاح مهني يحدد المستقبل

تعد منصة لينكد إن واحدة من أبرز الوجهات