كيف تطور و تدير ميزانيتك؟ إليك 3 نصائح

كيف تطور و تدير ميزانيتك؟ إليك 3 نصائح

- ‎فيادارة الاعمال
pexels pixabay 53621 اخبار اقتصادية

لا يوجد شيء مثل العام الجديد يدفعنا إلى تقييم حياتنا وصحتنا وأهدافنا، وأموالنا. سيبدأ العديد من الأشخاص عام 2023 من خلال التفكير في أفضل السبل للميزانية والتخطيط والادخار. هذه دائما مجموعة جيدة من الأهداف ، لكنها مهمة بشكل خاص في الاقتصادات المعرضة للتضخم والتي لا يمكن التنبؤ بها التي نراها في جميع أنحاءالعالم، إليك كيف تطور و تدير ميزانيتك.

الميزانية هي المفتاح بشكل خاص. إنها الطريقة الأكثر فعالية لمراقبة الدخل والنفقات . يمكن أن تساعدك الميزانيات الشخصية على مراقبة مواردك سعياً وراء أهداف مالية أكبر. توفر الميزانية أيضًا المزيد من الفرص لتوفير المال وتقليل ديونك والعيش حياة مريحة. يمكن حتى تحسين صحتك العقلية .

1. فهم الظروف الاقتصادية الأوسع

من الضروري أن يحافظ الأفراد على وعيهم وإطلاعهم على حقائق المشهد الاقتصادي لبلدهم. ليس عليك أن تكون خبيرا اقتصاديا محترفا ولكن راقب التطورات الجديدة مثل التسجيل المجاني للأعمال التجارية وصناديق تنمية الأعمال الصغيرة. وطباعة الأوراق النقدية الجديدة. ما هو سعر الصرف الحالي؟ ما هو المشهد السياسي وما هي العوامل الدولية ، مثل سعر النفط الخام ، التي تلعب دورها؟ يجب عليك أيضًا مراقبة معدل التضخم والإحساس باتجاهات البطالة.

2. مراجعة مصادر الدخل الخاص

القدرة على كسب الدخل أمر بالغ الأهمية لاستدامة سبل العيش. إن وجود مصدر دخل محدد هو حجر الأساس للموازنة. يجب على أولئك الذين لديهم دخل غير منتظم أو لا يمكن التنبؤ به أن يأخذوا في الاعتبار عنصر الفجوة الزمنية في دخلهم. من أجل وضع ميزانية فعالة. الفجوة الزمنية هي عندما لا يكسبون دخلاً. فجقا هذا يساعدك في أن تطور و تدير ميزانيتك ويجب على الجميع تخصيص موازناتهم لحالات عدم اليقين مثل القضايا الصحية والمشاركة الاجتماعية والتضخم والبطالة والركود وصدمات الأسعار.

3. تقييم النفقات الخاصة بك

يمكن تصنيف المصروفات على نطاق واسع إلى “متغيرة” و “ثابتة”.

تتكرر النفقات الثابتة خلال فترة قصيرة: السكن ، الطعام ، النقل ، التكاليف الطبية ، الكهرباء ، المرافق ، أدوات النظافة والملابس. النفقات المتغيرة طويلة الأجل وغير منتظمة ، مثل الاستثمار في الممتلكات أو الأصول المدرة للفائدة ، وشراء الآلات.

يتمثل الجوهر الرئيسي لمراجعة نفقاتنا في تحليل عادات الإنفاق لدينا وربما تحسينها. عند مراجعة نفقاتنا ، يمكننا النظر في قضايا مثل:

  • ما هي نسبة نسبة الاستهلاك إلى الادخار من الدخل الخاص بي؟ هذا هو المبلغ الذي أنفقه مقارنة بالمبلغ الذي أدخره.
  • ما هي مصاريفي العادية؟
  • ما هي مصاريفي الثابتة أو الرأسمالية أو الاستثمارية؟
  • ما هي مصاريفي غير العادية التي تحتاج إلى تعديل؟
  • هل كانت هناك نفقات طارئة أو غير عادية؟

توفر الاستجابة الدقيقة للقضايا التي أثيرت أعلاه فرصة لإعادة تقييم نمط واتجاه نفقاتنا. على سبيل المثال ، يمكن تحديد النفقات الزائدة أو غير المخطط لها أو غير العادية. يمكن أن يؤدي ذلك إلى إعادة تخصيص أمثل وفعالة للموارد المتاحة.

You may also like

أفضل أدوات التسويق لعام 2024

في عالم التسويق الرقمي الحديث، يبتكر الخبراء والمسوقون