تسريح 100 ألف موظف من أكبر شركات التكنولوجيا في 2022

تسريح 100 ألف موظف من أكبر شركات التكنولوجيا في 2022

- ‎فيتكنولوجيا
تسريح 100 ألف موظف من أكبر شركات التكنولوجيا في 2022 1 اخبار اقتصادية

هز أكثر تسريح 100 ألف موظف استقطاع صناعة التكنولوجيا الأمريكية في عام 2022. حتى لو لم يكن ذلك يعني بالضرورة أن السوق سيكون مختلفًا. فمن الواضح أن كبح جماح الإنفاق التكنولوجي سيؤثر على التوظيف التكنولوجي.

بالنسبة للعديد من العاملين في مجال التكنولوجيا ، فهي الأولى. لم يسبق لهم أن عانوا من اضطراب مماثل. فعلى العكس من ذلك. لم يعرفوا شيئًا سوى النمو المستمر والغنيمة، الطعام المجاني ، والعمل السخي من المنزل ، أو خيارات العمل من أي مكان.

هذا يتغير. وفقًا لموقع Layoffs.fyi. وهو موقع إلكتروني يتتبع تخفيضات الوظائف المُعلن عنها في صناعة التكنولوجيا، تم التخلي عن ما يقرب من 150 ألف موظف في 967 شركة تقنية في عام 2022.

ومع ذلك ، يدعي آخرون أن هذا التوقف المؤقت مؤقت لأن الطلب على المتخصصين في مجال التكنولوجيا ذوي الخبرة لن يتضاءل.

بعبارة أخرى ، حتى لو جاء الشتاء حقًا إلى عالم التكنولوجيا ، فقد اقترب الربيع. خاصة عندما بلغ معدل البطالة في المهن التقنية في الولايات المتحدة 2.3٪ في أغسطس وكان أقل من المعدل الإجمالي البالغ 3.7٪.

إلى جانب ذلك ، هناك ما يقدر بنحو 8.7 مليون عامل تقني في أمريكا. وفقًا لجمعية صناعة تكنولوجيا الحوسبة. لذلك لا يبدو أن تسريح 150 ألف عامل سيئًا للغاية ، بعد كل شيء.

خفض التكاليف بعد تسريح 100 ألف موظف

وفقًا لموقع Insider الإخباري ، سُمعت صرخة في وقت سابق من هذا العام في Meta ، حيث قررت الإدارة الحد من توافر الوجبات المجانية في المكاتب وألغت خدمة الغسيل التي تقدمها للعمال.

من الواضح أنه يمكن للمرء أن يعيش بدون كل هذه الإضافات اللطيفة. لكن بدون وظيفة؟ في غضون شهرين ، سحبت Meta آلاف عروض العمل الجديدة من السوق ، وبعد فترة وجيزة ، قال مارك زوكربج ، الرئيس التنفيذي للشركة ، إن تسريح العمال قادم.

إنها نفس القصة تقريبًا حول صناعة التكنولوجيا الكبيرة بأكملها. تمت إزالة الامتيازات (في حالة Meta ، ليس بدون سبب ، حيث كان الموظفون يستغلون عرض الطعام المجاني عن طريق ملئ شرائح اللحم إلى صناديق الوجبات الجاهزة) ، ويتم خفض الإنفاق ، ويتم تقليص الفرق.

يعتقد البعض أنها ليست فكرة سيئة محاولة تعظيم الكفاءة مع اقتراب الركود المحتمل. كتب براد غيرستنر ، الرئيس التنفيذي لشركة Altimeter Capital ، وهو مساهم طويل الأجل في Meta ، مؤخرًا خطابًا مفتوحًا إلى Zuckerberg وطلب من الشركة خفض التكاليف.

نمو سريع ، كفاءة رديئة

ومع ذلك وبعد تسريح أكثر من 100 ألف موظف، هل ما زال الأسوأ قادمًا؟ ربما ، كما يقول تيم رولي ، كبير مسؤولي التكنولوجيا في PeopleCaddie ، مشغل سوق العمل المحترف عبر الإنترنت.

إنه يشهد فترة أطول من تشديد الحزام المالي في صناعة التكنولوجيا ، والتي تستجيب لتراجع سوق الأسهم وتتوقع تباطؤًا اقتصاديًا أعمق في عام 2023.

ينعكس هذا التقشف المالي في جميع أشكال الإنفاق ، بما في ذلك المكافآت والرواتب والمزايا أو الامتيازات. لذلك يجب ألا يتوقع الموظفون نفس المستوى من إجمالي التعويضات التي حصلوا عليها خلال الطفرة التقنية التي يقودها الوباء.

You may also like

الروبوتات والذكاء الاصطناعي ودورهما في المجال الطبي – Robotics and Artificial Intelligence

هل تتخيل أن تخضع لعملية جراحية يقوم بها