انخفاض الذهب قبل إعلان بيانات الأجور في أمريكا 2023

انخفاض الذهب قبل إعلان بيانات الأجور في أمريكا 2023

- ‎فياقتصاد اوروبا
انخفاض الذهب قبل إعلان بيانات الأجور في أمريكا.

انخفاض الذهب قبل إعلان بيانات الأجور في أمريكا حيث يترقب المستثمرون بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية ، والتي من المتوقع أن تصدر اليوم ، لتقييم المسار المحتمل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة.

كما انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1 % إلى 1828.90 دولارا للأونصة، وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 % إلى 1832.90 دولارا للأونصة.

وفي المقابل كان قد حذر جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) هذا الأسبوع من رفع أكبر وربما أسرع للفائدة للسيطرة على التضخم المرتفع. يتم رفع أسعار الفائدة للسيطرة على ارتفاع التضخم. الاستثمار في الذهب لا يولد فائدة.

انخفاض الذهب قبل إعلان بيانات الأجور في أمريكا.

 

انخفاض الذهب قبل إعلان بيانات الأجور في أمريكا

خسائر للأسبوع الخامس على التوالي

ومع هذا، فقد المعدن الأصفر 1.2 % هذا الأسبوع، ويتجه لتكبد خسائر للأسبوع الخامس في ستة أسابيع، وحذر جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي هذا الأسبوع من رفع أكبر وربما أسرع للفائدة للسيطرة على التضخم المرتفع.

على عكس أدوات الدين التي تمثلها سندات الخزانة الأمريكية ، فإن ارتفاع أسعار الفائدة يؤثر على استثمارات الذهب التي لا تدر عوائد. يتجه مؤشر الدولار الأمريكي إلى ارتفاع أسبوعي ، مما يجعل المعدن النفيس أعلى ثمن لحائزي العملات الأخرى.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 % إلى 20.03 دولارا للأوقية، وانخفض البلاتين 1.3 % إلى 932.20 دولارا للأوقية، وتراجع البلاديوم 0.9 % إلى 1376.46 دولارا للأوقية، وتتجه المعادن الثلاثة لتكبد خسائر أسبوعية، مع تسجيل الفضة لأسوأ أسبوعا لها منذ منتصف أكتوبر.

وترتبط أسعار الذهب بتحركات الفائدة وتوجهات البنوك المركزية وعلى رأسها بنك الاحتياطي الفيدرالي، بشأن السياسة النقدية، إذ تعني الفائدة المرتفعة وتشديد السياسة عزوف المستثمرين عن المعدن الأصفر، رغبة في تحقيق تعظيم العوائد من خلال أسعار الفائدة ، في حين أن السياسة النقدية المتساهلة تعني أن المستثمرين مهتمون بالمعادن كمخزن للقيمة.

الى أين يتجه مؤشر الدولار

كما يتجه مؤشر الدولار صوب مكاسب أسبوعية، الأمر الذي يجعل المعدن النفيس أعلى ثمن لحائزي العملات الأخرى.
أما بالنسبة للعملات الثمينة الأخرى ، فقد تراجعت الفضة 0.6٪ إلى 19.95 دولارًا للأوقية في التداولات الفورية. وتراجع البلاتين 1 بالمئة إلى 935.05 دولار للأوقية. ونزل البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 1380.89 دولار للأوقية.

أرتفاع أسعار الفائدة 

ويثبط رفع أسعار الفائدة للسيطرة على ارتفاع التضخم الاستثمارات في الذهب الذي لا يدر فائدة، كما يتجه مؤشر الدولار صوب مكاسب أسبوعية، الأمر الذي يجعل المعدن النفيس أعلى ثمنًا لحائزي العملات الأخرى. وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.6% إلى 19.95 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين 1% إلى 935.05 دولار للأوقية، وتراجع البلاديوم 0.6 % إلى 1380.89 دولار للأوقية.

أقرء أيضا : أفضل طريقة للشراء الذهب

You may also like

شبح التضخم يخيم على بريطانيا والسبب ” ممرات أفريقيا”

أعلنت شركات القطاع الخاص في المملكة المتحدة عن