العملاق بايدو يحصل على تصريح لتشغيل سيارات أجرة ذاتية القيادة في بكين

العملاق بايدو يحصل على تصريح لتشغيل سيارات أجرة ذاتية القيادة في بكين

- ‎فيالذكاء الاصطناعي, السيارات
العملاق بايدو يحصل على تصريح لتشغيل سيارات أجرة ذاتية القيادة في بكين

كشف محرك البحث الصيني العملاق بايدو Baidu أنه تمكن من الحصول على تصريح بتقديم خدمة سيارات أجرة ذاتية القيادة تماماً في العاصمة الصينية بكين.

وقالت شركة بايدو في بيان: إن التصريح سيسمح لخدمة أبولو التابعة لها بإرسال عشر مركبات ذاتية القيادة تماماً إلى مجمع للتكنولوجيا طورته حكومة بكين.

ستشغل بايدو خدمات سيارات الأجرة ذاتية القيادة في ثلاث مدن صينية

وستشغل بايدو خدمات سيارات الأجرة ذاتية القيادة في ثلاث مدن صينية من بينها ووهان وتشونغتشينغ.

وكانت الشركة، التي تتخذ من بكين مقراً لها وتجني معظم أرباحها من محرك البحث الشهير، تركز خلال السنوات الخمس المنصرمة على تقنيات القيادة الذاتية مع سعيها للتنوع

بايدو اخبار اقتصادية

يذكر أن Baidu هي شركة تكنولوجيا صينية متعددة الجنسيات متخصصة في الخدمات والمنتجات المتعلقة بالإنترنت ، وواحدة من أكبر شركات الإنترنت في العالم. تأسست في يناير 2000 من قبل Robin Li و Eric Xu ويقع مقرها الرئيسي في بكين ، الصين.

محرك بحث باللغة الصينية

وتتمثل الأعمال الأساسية لـ Baidu العمل كمحرك بحث باللغة الصينية ، والذي يقدم مجموعة من خدمات البحث مثل صفحات الويب والصور وملفات الوسائط المتعددة.

كما يوفر خدمات أخرى عبر الإنترنت مثل Baidu Maps و Baidu Baike (موسوعة عبر الإنترنت باللغة الصينية) و Baidu Tieba (منصة وسائط اجتماعية) وغير ذلك الكثير.

وقد توسعت بايدو Baidu إلى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي (AI) وقدمت منتجات وخدمات مدعومة بالذكاء الاصطناعي في مجالات كثيرة مثل القيادة الذاتية والتعرف على الصوت وترجمة اللغة.

كما أنها تشارك في خدمات الحوسبة السحابية والتسويق الرقمي والترفيه عبر الإنترنت.

واعتبارًا من عام 2021 ، تعد بايدو Baidu واحدة من أكبر شركات الذكاء الاصطناعي في العالم ، برأسمال سوقي يزيد عن 60 مليار دولار أمريكي.

بايدو بمثابة Google الصينية

وقد تم الاعتراف بايدو كلاعب رئيسي في صناعة التكنولوجيا في الصين وغالبًا ما يشار إليها باسم Google الصينية. إنها تهيمن على سوق محركات البحث الصينية بحصة سوقية تزيد عن 70٪ وتقوم بتوسيع وجودها في الأسواق الدولية ، بما في ذلك جنوب شرق آسيا والبرازيل.

بالإضافة إلى أعمالها الأساسية ، تستثمر Baidu أيضًا بنشاط في العديد من الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا ، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والمركبات المستقلة والحوسبة السحابية. كما أنها دخلت في شراكة مع كبرى الشركات العالمية مثل Microsoft و Intel و Nvidia لتطوير التقنيات المتطورة.

ومع ذلك ، واجهت بايدو بعض التحديات في السنوات الأخيرة ، بما في ذلك المنافسة المتزايدة من المنافسين المحليين مثل تينسنت وعلي بابا. كما واجهت تدقيقًا من المنظمين الصينيين فيما يتعلق بممارساتها الإعلانية والرقابة على المحتوى.

وعلى الرغم من هذه التحديات ، لا تزال بايدو واحدة من أكثر شركات التكنولوجيا تأثيراً وابتكاراً في الصين ولها تأثير كبير على المشهد التكنولوجي العالمي.

قد تطالع أيضًا: سباق عالمي لزيادة انتاج السيارات الكهربائية في المناطق الباردة

You may also like

الروبوتات والذكاء الاصطناعي ودورهما في المجال الطبي – Robotics and Artificial Intelligence

هل تتخيل أن تخضع لعملية جراحية يقوم بها