تسلا تدفع إيلون ماسك ليستعيد لقب أغنى رجل في العالم

تسلا تدفع إيلون ماسك ليستعيد لقب أغنى رجل في العالم

- ‎فيأسهم, منوعات
إيلون ماسك اخبار اقتصادية

لعبت شركة السيارات الكهربائية تسلا Tesla التي أسسها إيلون ماسك Elon Musk، دورًا مهمًا في مساعدته على أن يصبح أحد أغنى الرجال في العالم.

وقد تعززت ثروة ماسك بفضل ارتفاع سعر سهم الشركة بنسبة 70% تقريباً. مستفيدًا من زيادة الطلب على السيارات الكهربائية بعد خفض الأسعار على عدة موديلات.

وقد ارتفعت أسهم تسلا بنسبة 5.5% إلى 207.63 دولار مساء أمس. مما عزز صافي ثروة ماسك إلى 187.1 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.

وبفضل ذلك تجاوزت ثروة ماسك الثروة الشخصية لأرنولد، رجل الأعمال الفرنسي البالغ من العمر 73 عاماً والذي يقف وراء شركة LVMH القوية للسلع الفاخرة.

كيف استفاد ماسك من تسلا Tesla؟

  • تعتبر شركة تسلا Tesla واحدة من أنجح الشركات في سوق الأسهم في السنوات الأخيرة. حيث زاد سعر سهمها بأكثر من عشرة أضعاف منذ الاكتتاب العام في عام 2010. الأمر الذي عاد على ماسك بالنفع كأكبر مساهم في الشركة.
  • الابتكار في السيارات الكهربائية: كانت تسلا في طليعة تكنولوجيا السيارات الكهربائية، وساعد نجاحها في نشر فكرة السيارات الكهربائية. وقد جعل هذا من Tesla لاعباً رئيسياً في صناعة السيارات وساعد في وضع Musk كرائد أعمال ذو رؤية.
  • الاستدامة والأثر البيئي: تتمثل مهمة Tesla في تسريع الانتقال إلى الطاقة المستدامة. وقد كان لهذا صدى لدى المستهلكين والمستثمرين على حدٍ سواء. ومع تزايد المخاوف بشأن تغير المناخ، ساعد التزام Tesla بالاستدامة في جعل الشركة رائدة في صناعة السيارات.
  • العلامة التجارية والتسويق: قامت Tesla ببناء علامة تجارية قوية حول الابتكار والاستدامة والتكنولوجيا المتطورة. وقد ساعد ذلك في إثارة الحماس حول الشركة ومنتجاتها، كما ساعد في جذب المستثمرين والعملاء.
  • بشكل عام، ساعد نجاح Tesla في دفع Elon Musk إلى قمة قائمة أغنى أغنياء العالم.
  • إمكانات النمو: كانت إمكانات نمو Tesla محركًا رئيسيًا لثروة Musk. حيث تمتلك الشركة خططًا طموحة للتوسع في أسواق جديدة وخطوط إنتاج، مثل الشاحنات الكهربائية ومنتجات الطاقة الشمسية. ومع استمرار نمو أعمال Tesla، تزداد قيمة صافي ثروة Musk أيضًا.
  • الحوافز الحكومية: تقدم العديد من الحكومات حول العالم حوافز لشراء السيارات الكهربائية، مثل الإعفاءات الضريبية والتخفيضات. وقد ساعدت هذه الحوافز في تعزيز الطلب على سيارات Tesla، مما ساعد على زيادة قيمة الشركة وصافي ثروة ماسك Musk.

 الصراع على لقب أغنى رجل في العالم

كان قد دخل ماسك Musk الذي يبلغ من العمر 51 عاماً، هذا العام قبل أسابيع بصافي ثروة قدرها 137 مليار دولار. ليصبح أول شخص يخسر 200 مليار دولار من ثروته، الأمر الذي جعله يكافح من أجل استعادة لقبه كأغنى رجل في العالم. وذلك بعدما فقد مكانه على قمة مؤشر بلومبيرغ للثروة لأكثر من شهرين.

قد تطالع أيضًا: ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية الأمريكية بنسبة 65٪ في عام 2022

You may also like

لينوفو تطلق جهاز لينوفو ثنك بوك بلس جن 5 هايبرد: تعرف على مميزاته وعيوبه

إذا كنت تبحث عن جهاز2 في 1 يجمع