الإمارات توقف استيراد سيارات فولكسفاجن الكهربائية

الإمارات توقف استيراد سيارات فولكسفاجن الكهربائية

- ‎فيالسيارات
فولكسفاجن

أصدرت وزارة الاقتصاد الامارتية هذا الشهر تعميمًا بإيقاف استيراد سيارات فولكسفاجن الكهربائية المصنعة في الصين بشكل مؤقت.

وأوضحت الوزارة في بيان لها إلى أن الاستيراد لغايات إعادة التصدير خارج الدولـة بعيدًا عن هذا الحظر المفروض، كما أعلنت الامارات عن وقف تسجيل سيارات فولكس فاجن الكهربائية الـمصنعة في الصين لدى دوائر ترخيص المركبات بالدولة بشكل مؤقت.

تقول الشركة أن السيارات الموقوفة تم تصميمها وبناؤها للسوق الصيني وليس لظروف السوق الخليجي

من جانبها، أوضحت شركة فولكسفاجن أن قرار وقف استيراد سياراتها الكهربائية من نوع «آي دي» (3 و4 و5 و6) المصنعة في الصين إلى السوق المحلي في دولة الإمارات، بشكل مؤقّت.

وأضافت أن القرار يأتي على ضوء مشاورات مع وزارة الاقتصاد في الإمارات والتي اتخذت قراراً بالإيقاف المؤقت لاستيراد سيارات فولكسفاجن الكهربائية المصنعة في الصين، ما لم يكن الاستيراد لغايات إعادة التصدير خارج دولة الإمارات.

موضحة ًأن هذه الأنواع تم تصميمها وبناؤها للسوق الصيني، وليس لظروف السوق الخليجي.

كما أشارت وزارة الاقتصاد إلى أنه يستثنــى من أحكام هذا القرار، السيارات الكهربائية الـمشار إليــها التــي تم شراؤها من الأفراد وأداء ثمنها قبل تاريخ هذا القرار، على ألا يمتد هذا الاستثناء ولا يشمل شراء معارض السيارات لتلك السيارات الكهربائية المشار اليها.

وتتولى الوزارة التواصل مع الشركة الأم للاستيضاح عن معايير الأمن والسلامة المشار إليها للتحقق من النتائج النهائية ورفع نتائجها بالموقف النهائي خلال 30 يوما بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

فولكسفاجن ترحب بالقرار

بدوره، قال فيكتور دالماو، المدير التنفيذي، في الشرق الأوسط، أن الشركة ترحب بقرار وزارة الاقتصاد في الإمارات والذي أصدرته بشأن استيراد سيارات «آي دي» الكهربائية المصنّعة للسوق الصيني إلى أسواق الإمارات.

وأوضح دالماو بحسب صحيفة الخليج الإمارايتة أن القرار يضمن أن جميع سيارات الشركة المباعة في أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة ستتم من خلال وكلاء رسميين ومعتمدين، و«الأهم من ذلك أنها ستكون متوافقة مع متطلبات ومواصفات السوق الإماراتية».

وقال: نحن ممتنون لهذا القرار، حيث إن سلامة عملائنا تبقى على رأس أولوياتنا، ونحن لا نزال ملتزمين بضمان أن يستمتع سائقو فولكسفاغن بالسيارة التي يقودونها مع تأكيدات أن سياراتهم قد تم تصنيعها واختبارها في هذا السوق، وفقاً لأعلى معايير الجودة والسلامة بما يتماشى مع القوانين المحلية.

يذكر أن فولكسفاجن ID.3 الهاتشباك الكهربائية ظهرت بطول 4.26 متر من ضمنه 2.76 متر لقاعدة العجلات وعرض 1.77 مع ارتفاع 1.56 متر.

وقد انطلقت ID.3 بيور القياسية بمحرك كهربائي خلفي قوته 148 حصان وعزمه 310 نيوتن.متر دفعها من الصفر إلى 100 كم/س خلال 8.9 ثوان حتى بلوغ سرعة قصوى 160 كم/س حسب الأرقام الرسمية بينما دعمت تلك المنظومة عبر بطارية سعتها 45 كيلوواط/الساعة توفر مدى سير حتى 348 كم بالشحنة الواحدة.

قد تطالع أيضًا: السيارات اليابانية تواجه تحديًا مضاعفًا في السوق الأوروبي تجاه السيارات الكهربائية

You may also like

جيلي الصينية توسع قدرات سيارتها ذاتية القيادة بـ 11 قمر صناعي جديد

أعلنت مجموعة جيلي الصينية للسيارات يوم السبت أنها