شركة تمارا وبرنامج الدعم الملياري

شركة تمارا وبرنامج الدعم الملياري

- ‎فيمشاريع السعودية
شركة تمارا

بدأنا في مال وأعمال سلسلة المقالات التعريفية بالشركات الناشئة التي نجحت في الانضمام إلى برنامج الدعم الملياري. وقد حازت شركات التقنية المالية على حصة الأسد من المشروع.  لذلك وبعد ليندو ومنافع سنعرف اليوم بشركة تمارا المختصة بالدفع الآجل. والتي تتوسط بين المشترين وشركائها من المتاجر بهدف الدفع الآجل. بمعنى آخر يتم تقسيط الفواتير على عدة دفعات يدون رسوم إضافية. وهذا ما يجعل الشركة مميزة.

شركة تمارا

ما هي شركة تمارا؟

هي منصة للدفع الأجل تم تطويرها من قبل شركة النخيل للتقنية. وتسمح لك بشراء المنتجات والبضائع وتأجيل الدفع وتقسيطه على 3 أو 4 دفعات حسب رغبة المشتري ومدى استعداده للدفع بشكل مريح. بالإضافة إلى ذلك لا تتقاضى المنصة أي فوائد أو رسوم إضافية على أقساط الدفع. أما عن المتاجر المنضمة إلى تمارا فنجد مجموعة كبيرة ومتنوعة تتميز بها المنصة. على سبيل المثال نجد أن المنصة تتاشرك مع متجر شي إن الشهير للملابس ومكتبة جرير وشركة ليغو لمكعبات البناء الغنية عن التعريف. لذلك يتوفر للزبائن عدد كبير من الخيارات لشراء البضائع بدءا بالملابس وانتهاءاً بالأجهزة الإلكترونية والهدايا والألعاب وغيرها.

كيف أسجل في المنصة؟

في البدء نقول أن المنصة متواجدة فقط في خمس دول حليجية. لكن وبجميع الأحوال توفر شركة تمارا تطبيق خاص بها للنظامين أندرويد وiOS. كما يوجد خيار تمارا في المتاجر التي تتعامل معها الشركة. وعند الدخول إلى صفحة التسجيل في موقع تمارا وتحتاج إلى معلوماتك الشخصية مثل رقم الهوية الشخصية وتاريخ الميلاد (هجري للمواطنين ووميلادي للمقيمين). كما يجب كتابة العنوان بالكامل ورقم البطاقة البنكية إلى جانب رقم الهاتف والأيميل.

بالإضافة إلى ذلك وبهدف توثيق الهوية يجب أن يكون رقم هاتفك مسجل في منصة أبشر. لذلك سيتم إرسال رمز التحقق من قبل ELM أو Raya في السعودية. من جهة أخرى وفي حال كنت في الإمارات فيجب توفير صورة لخلفية البطاقة الشخصية سارية المفعول.

عمليات الشراء في شركة تمارا

باعتبار أن البطاقة البنكية مطلوبة في تمارا فعندها يجب أن يكون رصيدك البنكي يحتوي على المبلغ المطلوب ويجب أن تدعم بطاقتك عمليات الشراء عبر الانترنت. وتدعم المنصة العديد من البطاقات مثل مدى وآبل باي إلى جانب فيزا وماستر كارد. من جهة أخرى لا يوجد حد واضح مفروض للشراء حيث يعتمد الأمر على حد كل متجر ومستوى سمعتك ودفعك لمستحقاتك على الموقع.

كما يفرض الموقع غرامات تأخير على الدفعات المستحقة حيث يتم فرض غرامة 25 ريال لكل يوم تأخير بعد 15 يوم من تاريخ الدفع. ويتم منع أي عملية شراء أخرى بمجرد التأخر عن الدفع. أيضاً من الجدير بالذكر أن شركة تمارا غير مسؤولة عن الطليات نفسها في منصة وسيطة. لذلك وإذا أرت تتبع الطلب فعندها يجب التواصل مع المتجر المسؤول.

مميزات وعيوب شركة تمارا

الواقع أن شركة تمارا ناشطة وذات مكانة جيدة في سوقها. كما تقدم الشركة تطبيق فرح والذي يقدم هدايا وخصومات متنوعة على منتجات المتاجر الشريكة.  لكن وعند محاولة اتخاذ معلومات عن الشركة لوحظ أن الموقع غير سهل الاستخدام ولا يراعي قواعد الاستخدام. بالإضافة إلى ذلك لا يبدو أن المنصة تحتوي على إجراءات جدية لضمان حقوق المتاجر مما قد يجعلها غير مناسبة للمستثمرين.

You may also like

الزراعة السعودية.. إنجازات استثنائية وأرقاماً قياسية

حققت الزراعة السعودية إنجازات استثنائية وأرقاماً قياسية على