شركة ليندو وسلسلة الشركات المنضمة إلى الدعم الملياري السعودي

شركة ليندو وسلسلة الشركات المنضمة إلى الدعم الملياري السعودي

- ‎فيمشاريع السعودية
شركة ليندو

أسلفنا مسبقاً في مال وأعمال عن المبادرة السعوية الأبرز لهذا الموسم المالي وهي برنامج دعم الشركات المليارية. وقد تم الإعلان مؤخراً عن الشركات التي نجحت في الانضمام إلى المبادرة بعد أن استوفت كافة الشروط والأحكام المطلوبة. وسنذكر عبر سلسلة مقالات كافة ما تم معرفته عن هذه الشركات حتى الآن. والتي تتنوع بين شركات التقنية المالية، التجارة الالكترونية، التوصيل إلى الميل الأخير، وغير ذلك من قطاعات التقنية. وأول هذه الشركات هي شركة ليندو المختصة بتمويل المستحقات المالية والفواتير الآجلة الدفع.

شركة ليندو
أسامة الراعي ومحمد جوابرة مؤسسي شركة ليندو

ما هي شركة ليندو؟

احتلت شركات التقنية المالية موقع الصدارة في الشركات التي ستسفيد من مميزات المشروع. وكان أن حالف شركة ليندو الحظ في الانضمام إلى البرنامج بعد أن تأسست في عام 2019 من قبل رائدي الأعمال محمد جوابرة وأسامة الراعي. وهي شركة مختصة بتمويل المستحقات المالية وفواتير المبيعات الآجلة للشركات. وتعتني أيضاً بتذليل الصعوبات التي تعترض الأعمال والمشاريع الناشئة في حصولها على التمويل من المستثمرين. وتركز الشركة في نشاطها على الشركات التي تعاني من تأخر عملائها عن تسديد مستحقاتها مما يجعل هذه الشركات بحاجة إلى السيولة النقدية لتوسيع نشاطها.

كيف تعمل شركة ليندو؟

إذا كنت من المستثمرين فعندها تتيح لك الشركة التسجيل في موقعها وتصفح الفرص الاستثمارية التي تطرحها الشركات الاستثمارية والتي تحتاج إلى تسديد مستحقاتها المالية. من جهة أخرى إذا كنت صاحب شركة ناشئة وتعاني من تأخر العملاء في سداد مستحقاتهم المالية فعندها يمكن أيضاًً التسجيل في الموقع وطرح المشكلة المالية التي تواجهك.

كيفية التسجيل في شركة ليندو

عند الدخول إلى موقع الشركة ستجد تسجيل دخول كالمواقع الأخرى. لكن يجب إدخال الرقم الوطني في حال كنت مواطناً سعودياً أو رقم الإقامة إذا كنت من المقيمين في المملكة. كما يجب اختيار هويتك في الموقع أي إذا كنت تمثل شركة أو مستثمر. وتوجد عدة فرص استثمارية في مجالات متنوعة. على سبيل المثال يوجد في الموقع فواتير كهرباء واتصالات غير مدفوعة يمكنك كمستثكر دفعها مع نسبة مرابحة من الشركة التي تم فرض الفاتورة عليها. كما توجد أيضاً رسوم ومخالفات لإدارة المناطق والمحافظات السعودية. ويمكنك اختيار الفرصة الاستثمارية التي تناسبك مع تقدير المخاطر ومدى فائدة الفرصة لك. ويجب ملاحظة أن الفرص والعروض يتم إغلاقها بعد نصف ساعة فقط من طرحها في الموقع.

مميزات وعيوب الشركة

تستفيد شركة ليندو من مميزات التمويل الجامعي بالدين والذي يلغي الحاجة إلى الوسطاء أو الشركات الوسيطة. كما تتمتع هذه الطريقة في التمويل بالمرونة واختصار الوقت حيث يمكنك الحصول على تمويل لفواتيرك خلال أيام قليلة بدلاُ من أسابيع طويلة.

لكن وبالمقابل وعند مراجعة ما قيل عن شركة ليندو على الشبكة فقد صرح بعض العملاء عن بطء في الإجراءات وغرابة في أسلوب التمويل فضلاً عن بعض التلكؤ في خدمة العملاء. بالرغم من ذلك قد نلتمس العذر للشركة باعتبارها شركة ناشئة ولا تزال في مراحلها الأولى.

You may also like

الأنشطة غير النفطية في السعودية تسجل 50% من الناتج المحلي الحقيقي في 2023

ساهمت الأنشطة غير النفطية في السعودية بنسبة 50%