دليلك لتعلّم كيفية الاستفادة القصوى من روبوت Google Bard

دليلك لتعلّم كيفية الاستفادة القصوى من روبوت Google Bard

- ‎فيtech, الذكاء الاصطناعي, تكنولوجيا
google bard 980x585 1 اخبار اقتصادية

ما هو روبوت Google Bard؟

Bard هو روبوت محادثة يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، مُطوّر من قبل شركة غوغل Google وهو جزء من استراتيجيتها المستمرة التي تهدف إلى تسخير إمكانيات تقنيات الذكاء الصنعي لمساعدة المستخدمين من خلال دعم وتسهيل مختلف الجوانب الحياتية لهم.

يعتمد Bard على نموذج PaLM 2 اللغوي المطوّر من غوغل Google أيضًا، ويتيح هذا النموذج إمكانية فهم المعلومات بعدة لغات، ولذلك فإن Bard يتوفر بأكثر من 40 لغة معروفة، كما يدعم اللغة العربية وليس ذلك فحسب، بل يستطيع فهم الأسئلة المختلفة بأكثر من 16 لهجة عربية.

 

كيف أستفيد من روبوت Google Bard؟

يُعَدّ روبوت Bard خيارًا مميزًا للتعامل مع العديد من الأمور في جميع المجالات والتي تُسهل جميعها من أداء المهام اليومية، إليك تسع طرق مبتكرة للاستفادة القصوى من خدمات روبوت Bard الكثيرة التي يقدمها:

اكتشاف وتعلّم مهارات جديدة

يمكنك الاستفادة من Bard لتعلم مهارات جديدة، مثل تعلم لغة جديدة أو اكتساب المهارات البرمجية أو  تجربة علوم جديدة مثل تعلم الآلة وتحليل البيانات والبيانات الضخمة وغيرها من العلوم، وذلك من خلال طرح أسئلة واستفسارات تعليمية ليقدم لك شرحه حول هذه المواضيع.

التعامل مع الصور 

يوفر Bard ميزة مهمة جدًا وهي التعامل مع الصور، وهي ما يميزه عن روبوتات الذكاء الصنعي الأخرى، وذلك من خلال تحليل محتوى هذه الصور، لتتمكن من الاستفادة منه بعدة طرق مثل تضمين البوت للصور بجانب إجاباته النصية، أو البحث عن صور معينة، كما يمكنك أن ترفع له صورة ما وتطلب منه كتابة وصف لها أو جملة تتناسب مع محتواها لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي مثلًا. 

إعداد رسائل البريد الإلكتروني

لن تحتاج بعد اليوم إلى قضاء وقت طويل في كتابة وإعداد رسائل البريد الإلكتروني؛ إذ يمكّنك Bard من كتابة رسائل بريد إلكتروني احترافية بوقت قصير وذلك من خلال اقتراح محتوى معين للرسائل، أو إعادة صياغة ما كتبته مسبقًا لتتناسب أكثر مع الهدف المطلوب.

إجراء مقارنات 

يمكّنك Bard من إجراء مقارنة بين خياراتك عند شعورك بالحيرة بين عدة أمور، والحصول على تحليل وتقييم شامل بهدف اختيار أفضل الخيارات؛ ويستخدم ذلك في جميع المجالات، سواء كان ذلك لشراء منتج ما أو اتخاذ قرار معين.

توليد الأفكار الإبداعية

سواء كنت فنانًا أو كاتبًا؛ يمكن أن تدع Bard يساعدك في توليد أفكار إبداعية، يستطيع Bard تقديم اقتراحات حول تصاميم أو شعارات وغيرها من العناصر التي يعمل عليها المصمم، وكذلك الأمر في مجال الكتابة، يمكنك تقديم مقاطع من كتابك أو مقالاتك وتجعله يقترح عنوان مناسب لها.

تنظيم الأفكار والتعبير عنها

تستطيع استخدام Bard كمحرر شخصي لمساعدتك على تنظيم وصياغة أفكارك، سواء لتكوين رسائل في المجالات المختلفة، أو كتابة أفكار إبداعية لمشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

تلخيص المحتوى الطويل

نحتاج غالبًا إلى قراءة محتوى طويل سواء مقالات علمية أو دليل إرشادي لمنتج أو برنامج ما، وقد لا يتسنى لنا الوقت الكافي لذلك، لذا يساعدنا Bard في ذلك من خلال قيامه بتلخيص المحتوى الطويل إلى مقطع قصير يتضمن نبذة حول هذا المحتوى وأهم الأفكار فيه.

توليد وتصحيح الشيفرات البرمجية

يستطيع Bard توليد وتصحيح الشيفرات البرمجية ضمن العديد من اللغات البرمجية تصل لحوالي 20 لغة برمجية، كما يقوم بشرح التعليمات البرمجية، مما يساعد المبرمجين على اتمام مشاريعهم بفعالية وسرعة كبيرة.

تخطيط كل تفاصيل الرحلات

يسهل Bard من عملية التخطيط للرحلات، والتي قد تكون متعبة للبعض خاصة وأنها تحتوي على الكثير من التفاصيل مثل اختيار الوجهة واختيار مكان الإقامة كالفندق أو الشقق الصغيرة، واختيار النشاطات خلال الرحلة، كل ذلك سيقوم Bard بتوليده لك مع عرضه صورًا أيضًا لتتمكن من الاختيار بدقة أكبر.

You may also like

هونور ماجيك V2 RSR: هاتف قابل للطي بتصميم بورش وأداء رائع في الألعاب

هل تبحث عن هاتف ذكي يجمع بين التكنولوجيا