تعرف على جميع المزايا الجديدة في تحديث Windows 11 الأخير

تعرف على جميع المزايا الجديدة في تحديث Windows 11 الأخير

- ‎فيtech, الذكاء الاصطناعي, تكنولوجيا
p1 3848924 9cde4f7c اخبار اقتصادية

تفاصيل التحديث الجديد 

أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر للعام الحالي عن إطلاقها تحديث جديد يستهدف نظام التشغيل 11 Windows، يحمل هذا التحديث اسم Windows 11 32H2. استغلت شركة مايكروسوفت Microsoft التطور الكبير والسريع الذي يحصل حاليًا في مجال الذكاء الاصطناعي، واعتمدت عليه في توفير مزايا كثيرة لتضمينها في هذا التحديث. 

 

المزايا الجديدة في تحديث Windows 11 الأخير

دمج المساعد الذكي الجديد كوبايلت Copilot في نظام 11 Windows

من أهم المزايا التي وفرها التحديث الجديد Windows 11 32H2 هو إدماج المساعد الذكي الجديد كوبايلت Copilot والذي يستند في عمله إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي. يعتمد كوبايلت Copilot في عمله على النموذج اللغوي الكبير GPT-4، ويوفر للمستخدم العديد من التسهيلات لتنفيذ عدة مهام داخل النظام مثل ضبط الإعدادات وتخصيص الواجهات.

بالإضافة إلى مهام عبر الويب مع متصفح إيدج Edge. وهذا ما يشبه الحصول على إصدار مُحسّن من المساعد الصوتي كورتانا Cortana. كما يوجد آلاف الاستخدامات للمساعد Copilot، نذكر عليها مثالًا شائع الحدوث وهو حاجتك إلى قراءة ملف كبير خلال وقت قصير، يمكنك ببساطة تشغيل Copilot بالضغط على أيقوتنه أو من خلال اختصار لوحة المفاتيح Win+C، ثم طلب تلخيص الملف في مستند Word ثم صياغة عرض تقديمي في PowerPoint بناءً على هذا الملخص.

 

دمج تطبيق تيمز Microsoft Teams في نظام 11 Windows

سابقًا، كان يظهر تطبيق الدردشة Chat ضمن شريط المهام أما الآن بعد التحديث الجديد Windows 11 32H2 ستلاحظ أنه تم استبدال أيقونة Chat بأيقونة Microsoft Teams. وعند النقر على الأيقونة ستفتح نافذة محدثة تتيح لك إمكانية إجراء الاتصال والدردشة مع قائمة الاتصال لديك. وإن كنت لا تفضّل استخدام  تيمز Microsoft Teams كتطبيق محادثة افتراضي؛ يتعين عليك التوجه إلى الإعدادات لإخفائه من شريط المهام، إذ يمكنك ببساطة إلغاء تثبيته مثل أي تطبيق آخر.

 

إضفاء مظهر جديد على مستكشف الملفات File Explorer 

حدّثت مايكروسوفت Microsoft المظهر الخاص بمستكشف الملفات File Explorer، إذ أضافت خيارات ترقيات في الصفحة الرئيسية وشريط العناوين ومربع البحث. 

كما يتضمن التحديث أيضًا مزايا أخرى مثل طريقة تصنيف أسهل لتطبيقات النظام، وخيار معرض الصور الجديد الذي سيسهل من عملية البحث في صورك، كما يتوفر أيضًا ترقيات لبرنامج النسخ الاحتياطي Windows Backup التي تسهل عليك تجربة الانتقال من حاسوب إلى آخر وتجعلها أكثر سلاسة.

 

كيفية تثبيت تحديث 11 Windows الجديد على جهازك

أوضحت شركة مايكروسوفت Microsoft أن التحديث الجديد Windows 11 32H2 يشترك مع التحديث السابق الذي يحمل الاسم Windows 11 22H2 والذي تم إصداره في عام 2022 بقاعدة التعليمات البرمجية؛ وهذا يعني إمكانية تثبيت التحديث الجديد Windows 11 32H2 بسهولة وسرعة وسلاسة، وفيما يلي الخطوات الأساسية الواجب اتباعها لتثبيت  التحديث الجديد Windows 11 32H2 على جهازك:

  1. توجه في حاسوبك الشخصي إلى قسم الضبط أو الإعدادات Settings.
  2. اذهب إلى قسم التحديث والأمان Update & Security.
  3. ضمن هذا القسم، اضغط على تحديث ويندوز Windows Update الموجود ضمن الشريط الجانبي في القسم الأيسر من الشاشة.
  4. اضغط على خيار التحقق من وجود تحديثات Check for updates، ليبحث عن التحديث.
  5. إذا كان التحديث متاحًا للتثبيت؛ سيظهر لك خيار تنزيل وتثبيت Download and install، اضغط عليه، ثم انتظر حتى تكتمل عملية التثبيت.
  6. أما في حال لم يكن التحديث متاحًا بعد؛ يمكنك تفعيل خيار الحصول على أحدث التحديثات بمجرد توفرها Get the latest updates as soon as they’re available؛ ويتحقق التفعيل من خلال الضغط على زر التبديل الموجود بجواره، وذلك بهدف للحصول على التحديث بمجرد توفره لجهازك؛ إذ تؤخر في شركة مايكروسوفت Microsoft في بعض الأحيان التحديث للحواسيب التي قد تواجه مشكلات مع التحديث إلى حين حل هذا النوع من المشكلات.

You may also like

الروبوتات والذكاء الاصطناعي ودورهما في المجال الطبي – Robotics and Artificial Intelligence

هل تتخيل أن تخضع لعملية جراحية يقوم بها