تجربة تويوتا بريوس برايم 2023

تجربة تويوتا بريوس برايم 2023

- ‎فيالسيارات, منوعات
تجربة تويوتا بريوس برايم 2023تجربة تويوتا بريوس برايم 2023

تجربة تويوتا بريوس برايم 2023 المكونة من مكونات إضافية الأناقة والأداء الحقيقي والقدرة على تحمل التكاليف في مساحة تهيمن عليها السيارات الكهربائية بشكل متزايد.

تعتبر سيارة تويوتا بريوس برايم 2023 أكثر بكثير من مجرد الجيل التالي من السيارة الهجينة ذات المكونات الإضافية الشهيرة. إن تصميمها وأدائها لا يشبهان بريوس لدرجة أنها أجبرتني على الحكم عليها وفقًا لمعايير مختلفة عما لدي عند اختبار سيارات بريوس برايم في السنوات السابقة.

منذ إنشائها في عام 1997 ، باعت تويوتا ملايين سيارات بريوس. ومع ذلك ، لم يتم اعتبار التصميم والأداء من أفضل سمات السيارة. بعد أن بلغت ذروتها في عام 2012 ، تراجعت مبيعات بريوس الأمريكية بسرعة في السنوات الأخيرة لعدة أسباب . تعتبر عروض تويوتا الأخرى مسؤولة جزئياً عن انخفاض مبيعات بريوس لأن تهجين الطرز الأخرى للعلامة التجارية جعلها أكثر جاذبية للمشترين الذين يبحثون عن وسائل نقل فعالة.

بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية قد لعب أيضًا دورًا أساسيًا في التراجع الأخير لبريوس. لذلك صعدت تويوتا من لعبتها وابتكرت سيارة بريوس لا مثيل لها ، واحدة أكثر أناقة ، وأكثر قوة ، وأكثر كفاءة من أي سيارة بريوس سابقة: ادخل إلى تويوتا بريوس برايم 2023 .

أولاً ، قتل مصممو Toyota ذلك ، وأعني ذلك بأفضل طريقة. التصميم في سيارة بريوس الجديدة مذهل بكل بساطة ، ولا زلت أجد صعوبة في قبول أنني أقول ذلك. لكن تويوتا لم تتوقف عند هذا الحد ، فسيارة بريوس برايم الجديدة لديها أيضًا 99 حصانًا أكثر – زيادة مذهلة بنسبة 82 في المائة عن طراز العام الماضي ، مما يغير تمامًا ديناميكيات قيادة السيارة.

معرض الصور: 2023 تويوتا بريوس برايم: القيادة الأولى

تجربة تويوتا بريوس برايم 2023
تجربة تويوتا بريوس برايم 2023

الدفع الأولي

تدعم منصة TNGA-C من الجيل الثاني من تويوتا Prime ، مما يؤدي إلى انخفاض مركز الجاذبية ، وانخفاض الوزن ، وزيادة الصلابة مقارنةً بالسيارة السابقة. تعد بطارية الليثيوم أيون ذات الجهد العالي التي تبلغ 13.6 كيلو وات في الساعة أكبر بنسبة 55 في المائة من حزمة 8.8 كيلو وات في الساعة في Prime المنتهية ولايته وتقع أسفل المقعد الخلفي. قامت تويوتا أيضًا بتحريك خزان الوقود للأمام قليلاً لتحسين توزيع وزن السيارة والتعامل معها.

توفر دعامات MacPherson الأمامية المستقلة ونظام التعليق الخلفي متعدد الوصلات التحكم في العجلات ، مع قضبان موازنة أمامية وخلفية لتقليل الميل. إنه يعمل ، وعلى الرغم من أنه من غير المحتمل أن يبتعد Prius Prime بالعديد من الجوائز من أحداث autocross المحلية الخاصة بك في عطلة نهاية الأسبوع ، إلا أن إحساسها بالتوجيه والتوازن والتعامل العام أفضل بكثير من أي سيارة Prius أخرى قمت بقيادتها على الإطلاق.

يولد محرك بريوس برايم سعة 2.0 ليتر رباعي الأسطوانات 150 حصانًا وعزم دوران يبلغ 139 رطلاً ، وعندما يقترن بالمحرك الكهربائي المتزامن ذي المغناطيس الدائم الذي يبلغ 161 حصانًا ، يبلغ إجمالي إنتاجه 220 حصانًا. هذا جيد بما يكفي لدفع Prius Prime من حالة توقف تام إلى 60 ميلاً في الساعة في 6.6 ثانية ، وهو تحسن كبير على مدار 10.2 ثانية التي تستغرق 121 حصاناً و 105 رطل قدم و 2022 بريوس برايم لإنجاز نفس العمل الفذ.

نطاق القيادة والشحن

يمكن لحزمة البطارية التي تبلغ قدرتها 13.6 كيلو واط في الساعة دفع سيارة Prius Prime SE للمبتدئين بمعدل 44 ميلاً لكل شحنة ، مع تصنيف XSE و XSE Premium أقل قليلاً عند 39 ميلاً نتيجة لأحجام العجلات ووزنها. تأتي SE بعجلات مقاس 17 بوصة وإطارات 195 / 60R17 و XSE و XSE Premium مع عجلات أكبر مقاس 19 بوصة ترتدي أحذية 195 / 50R19.

لقد تمكنت من إجراء اختبار نطاق الطريق السريع InsideEVs الذي يبلغ 70 ميلاً في الساعة مع 2023 Prius Prime خلال حدث القيادة الأول ، و XSE Premium الذي اختبرناه ذهب 34 ميلاً بسرعة 70 ميلاً في الساعة تحت المطر قبل تشغيل محرك البنزين. كانت السماء تمطر بغزارة أثناء القيادة ورأينا أنه ربما حلق على الأقل ميل أو ميلين من النتيجة النهائية.

لذلك ، أعتقد أن Prime كان سيقترب كثيرًا من نطاق تصنيف EPA الخاص به حيث يقود بسرعة 70 ميلاً في الساعة إذا لم تمطر ، وهو أمر مشجع. القيادة بسرعات منخفضة في ظروف أفضل ، أعتقد أن 50 ميلًا من نطاق القيادة الكهربائي بالكامل يمكن تحقيقه بالتأكيد بعد اختبار نطاق الطرق السريعة.

يحتوي Prius Prime على شاحن داخلي بقوة 16 أمبير ويستغرق إعادة شحنه بالكامل حوالي 4 ساعات عند توصيله بمصدر بقوة 240 فولت. سوف يستغرق الأمر ما يقرب من 11 ساعة عند استخدام سلك الشحن المزود من المستوى 1 بجهد 120 فولت والذي توفره تويوتا مع السيارة. كما هو الحال مع معظم السيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء ، فإن Prius Prime غير قادر على قبول الطاقة من شاحن DC سريع.

اختر الأداء الخاص بك

هناك أربعة أوضاع للقيادة في سيارة Prius Prime ذات الدفع بالعجلات الأمامية: Sport ، و Normal ، و Eco ، و Custom ، مما يسمح للسائق بتهيئة إعدادات القيادة الفردية حسب رغبته. بالإضافة إلى ذلك ، طالما لم تنفد بطارية الجر عالية الجهد ، يمكن للسائق بعد ذلك تحديد ما إذا كان يريد القيادة في الوضع الكهربائي بالكامل (EV) أو الوضع الهجين (HV) أو الوضع التلقائي (Auto EV / HV) ) حيث تقرر السيارة الوضع هو الخيار الأفضل لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة في ذلك الوقت.

على عكس بعض المركبات الهجينة الأخرى التي قمنا باختبارها ، سيبقى Prius Prime في الوضع الكهربائي بالكامل حتى في ظل التسارع الشديد. يمكنني بسهولة إكمال اختبار نطاق InsideEVs الذي يبلغ 70 ميلاً في الساعة دون الانضمام إلى محرك الاحتراق حتى نفاد البطارية ، حيث يمكن لـ Prius Prime القيادة بسرعة تصل إلى 84 ميلاً في الساعة في وضع EV.

توجد طاقة أقل بشكل ملحوظ في وضع EV ، حيث يبلغ أقصى خرج للمحرك الكهربائي 161 حصان. أنت أيضًا لا تحصل على تلك القفزة الفورية المفاجئة للأمام التي تشتهر بها السيارات الكهربائية بمجرد الضغط على دواسة الانطلاق. ومع ذلك ، يطبق Prius Prime القوة بطريقة خطية وتسحب السيارة بقوة حتى تصل إلى سرعات الطريق السريع في وضع EV.

إذا كنت تريد تجربة قيادة أكثر حماسة على سرعات الطرق السريعة ، فستحتاج إلى إسقاط Prime في الوضع الهجين والسماح لمحرك الاحتراق بالانضمام إليه حتى تتمكن من الاستفادة الكاملة من قدرة السيارة المتاحة البالغة 220 حصانًا.

اعطني الفرامل

استخدمت تويوتا نظامًا مختلطًا متجددًا للفرملة في بريوس برايم الذي يجمع بين استعادة طاقة الإقلاع بالإضافة إلى زيادة قوة الكبح المتجددة عند الضغط على دواسة الفرامل الاحتكاكية.

عندما يتم وضع السيارة في وضع Drive ، يكون تجديد الإقلاع ملحوظًا ، ولكنه ليس قويًا جدًا. لزيادة مقدار تجديد الفرامل ، يمكن للسائق تحويل السيارة إلى وضع القيادة B (وضع الكبح) عن طريق دفع ناقل الحركة إلى اليمين والسحب للخلف. يؤدي القيام بذلك إلى زيادة مقدار قوة الكبح المتجدد للإقلاع بشكل كبير.

ومع ذلك ، هناك طرق أخرى للتحكم في مقدار الكبح المتجدد. من خلال اختيار وضع القيادة الرياضي ، ستزيد السيارة من تجدد الفرامل إلى مستوى أقوى مما هو عليه في وضعي القيادة العادي أو الاقتصادي.

وإذا كان المالك خاصًا حقًا بشأن مقدار التجديد الذي يحصل عليه ، فيمكنه أيضًا اختيار ثلاثة مستويات مختلفة من مستويات تجديد الفرامل من علامة تبويب الإعدادات على شاشة السائق. بعد ركوب الدراجات عبر عدد من الشاشات ، تصل إلى إعداد الفرامل المتجدد الذي يسمح لك بالاختيار من بين ثلاثة مستويات من “التباطؤ”. المشكلة الوحيدة في هذا الإعداد هي أنه سيتم إعادة ضبطه في كل مرة يتم فيها إيقاف تشغيل السيارة. أخبرني مندوب تويوتا أنهم يعملون على تحديث يسمح لهذا الإعداد بالالتزام ، لكن عند الإطلاق ، لن يحدث ذلك.

لا أستطيع أن أتخيل قضاء بعض الوقت في التمرير عبر الإعدادات في كل مرة أقود فيها السيارة فقط لضبط الاستعادة. يوفر اختيار وضع القيادة أو وضع القيادة B جنبًا إلى جنب مع أوضاع القيادة المختلفة مرونة كافية للحصول على مستوى قوة الكبح المتجددة بما يتناسب مع تفضيلات معظم السائقين.

داخل بريوس برايم

ذكّرني الجلوس في مقعد السائق في Prius Prime بـ bZ4X لأن شاشة السائق تم إعدادها أعلى من المعتاد ومن المفترض أن يتم عرضها من أعلى الجزء العلوي من عجلة القيادة. أجبرني ذلك على ضبط المقعد أعلى مما خططت له في الأصل وكذلك خفض عجلة القيادة قليلاً. بدون هذه التعديلات ، كان الجزء العلوي من عجلة القيادة في منتصف الشاشة. يتمتع bZ4X بتصميم مشابه ، على الرغم من أنني أفضل جماليات تصميم Prius Prime أكثر من ذلك بكثير.

المقاعد الأمامية صلبة وداعمة ، مما يجعل السائق في مكانه أكثر من أي مقعد بريوس جلست فيه في الماضي. كما أن المقاعد مزينة بحواف حمراء ، مما يزيد من الإحساس الرياضي بالمقصورة. يأتي Prius Prime SE مزودًا بشاشة عرض مركزية مقاس 8.0 بوصة ، وشاشة كبيرة مقاس 12.3 بوصة متوفرة في XSE وقياسية في XSE Premium. تعد Apple Carplay و Android Auto قياسية في جميع الإصدارات ، لكن مرآة الرؤية الخلفية الرقمية متاحة فقط كخيار في XSE Premium.

توجد الأزرار الخاصة بتعطيل وتمكين التحكم في الجر ، وتحديد أوضاع القيادة ، وثبات الفرامل ، وأوضاع EV / HV في الكونسول المركزي. يوجد أيضًا شاحن لاسلكي للهاتف المحمول وجدته في مكان مثالي وسهل الاستخدام للغاية. لا أفهم سبب عدم استخدام المزيد من شركات صناعة السيارات لهذا النوع من الحلول لشحن الهواتف اللاسلكية لأنها تعمل بشكل جيد.

المقاعد الخلفية مريحة لشخصين ، لكنها ضيقة قليلاً لثلاثة بالغين. ستكون مساحة الرأس الخلفية أيضًا مشكلة للبالغين طويل القامة وتوفر ما يقرب من بوصة أقل من 2022 Prius Prime. أنا فقط 5 أقدام و 8 وأجلس منتصبًا في المقعد الخلفي ، شعرت أن شعري يلامس بطانة السقف.

هذا مثال على كيفية تطور بريوس الجديدة من طرازات العام السابق والتصميم الجديد يعطي الأولوية للشكل على الوظيفة.

مثال آخر على ذلك في مساحة الشحن. تتميز سيارة بريوس برايم الجديدة بحجم شحن مصنّف وفقًا لوكالة حماية البيئة (EPA) يبلغ 20.3 قدمًا مكعبًا خلف المقاعد الخلفية ، و 26.7 قدمًا مكعبًا مع طي المقاعد لأسفل. هذا أقل بكثير من 36.6 قدم مكعب من إجمالي مساحة الشحن المتوفرة في الطراز السابق.

السلامة اولا

تجربة تويوتا بريوس برايم 2023 تحتوي جميع إصدارات Prius Prime على نظام Toyota’s Safety Sense 3.0 ومليء بأنظمة أمان قياسية. تشتمل ميزات Safety Sense 3.0 على نظام ما قبل الاصطدام مع اكتشاف المشاة ، والتحذير من مغادرة المسار ، ومساعدة التوجيه ، وتتبع مسار التحكم التكيفي في التطواف المتحكم فيه بالرادار ، ومساعدة تغيير المسار ، ومساعدة حركة المرور الأمامية من بين ميزات أخرى.

والخبر السار هو أن جميع ميزات الأمان المتوفرة تقريبًا ستأتي بشكل قياسي في جميع طرازات Prius Prime ، باستثناء شاشة الرؤية البانورامية بما في ذلك منظر علوي بزاوية 360 درجة (متوفر فقط في XSE Premium) ومساعد وقوف السيارات الأمامي والخلفي والذي يكون اختياريًا في SE والمعيار في XSE و XSE Premium.

بالإضافة إلى ذلك ، يتوفر Traffic Jam Assist الجديد من Toyota مع اشتراك بمجرد انتهاء الفترة التجريبية) على جميع طرازات Prius Prime. Traffic Jam Assist هو نظام قائم على الرادار والذي سيقود السيارة بشكل أساسي في حركة المرور المتقطعة بسرعة أقل من 25 ميلاً في الساعة. تم تصميم النظام لجعل القيادة في الاختناقات المرورية أقل إجهادًا. لسوء الحظ ، لم أتمكن من اختبار هذه الميزة الجديدة في عصرنا مع السيارة ، لكنني أتطلع إلى القيام بذلك في المستقبل القريب والإبلاغ عن مدى فعالية نظام المساعدة في الازدحام المروري.

سعر برايم

يبدأ سعر Prius Prime SE من 33،445 دولارًا أمريكيًا ، بما في ذلك رسم وجهة بقيمة 1095 دولارًا ، لكننا نشك في أنه سيكون من الصعب للغاية الحصول على واحدة بهذا السعر. التزمت تويوتا فقط بجعل ما مجموعه 15000 بريوس برايم في السنة مبدئيًا لسوق الولايات المتحدة ، لذا من المحتمل أن يكون التوافر مشكلة. سيؤدي القفز إلى XSE إلى إضافة 3،250 دولارًا ورفع MSRP إلى 36،695 دولارًا بينما سيعيدك XSE Premium إلى 40،295 دولارًا ، بما في ذلك الوجهة.

مع ما يصل إلى 44 ميلاً من نطاق القيادة الكهربائية واقتصاد وقود EPA مدمج يبلغ حوالي 50 ميلاً لكل جالون (52 لـ SE و 48 لـ XSE و XSE Premium) ، فإن Prius Prime الجديدة سوف ترشف تدريجياً الغاز والإلكترونات الموصى بها 87 أوكتان بكفاءة . يمكننا بسهولة أن نرى مالكيًا يبلغ متوسطهم أكثر من 100 ميل لكل جالون من الغاز إذا كانوا قادرين على التوصيل أثناء النهار وشحنهم قليلاً بين رحلات القيادة.

هذا جيد جدًا لسيارة هجينة تعمل بالكهرباء يمكنها أيضًا الانتقال إلى 60 في أقل من سبع ثوانٍ. بينما نعلم أن بعض المؤمنين بـ InsideEV سيشتكون من أن تويوتا كان يجب أن تقدم أيضًا نسخة BEV من Prius ، وأنا شخصياً أتمنى أن يكون هذا هو الحال ، فإن Prius Prime الجديدة ستجذب جمهورًا واسعًا ، وأشك في أن شركة Toyota ستواجه أي مشكلة يبيعون كل واحد يصنعونه.

إنها ليست مجرد سيارة Prius Prime أفضل ، إنها حقًا سيارة مختلفة تمامًا ذات أولويات مختلفة. الكفاءة ، كونها السمة المميزة لاسم بريوس ، لا تزال قائمة ، ولكن بخلاف ذلك ، فإن بريوس برايم الجديد لا يشبه ما توقعناه من بريوس. إنها تعطي الأولوية للتصميم على الوظيفة وتركز على تجربة القيادة ، وهو شيء لم يكن موجودًا في أي سيارة Prius سابقة.

أقرء أيضا : أصبحت تسلا العلامة الأكثر قيمة للسيارات في العالم بتقييم 66$ مليار

You may also like

لينوفو تطلق جهاز لينوفو ثنك بوك بلس جن 5 هايبرد: تعرف على مميزاته وعيوبه

إذا كنت تبحث عن جهاز2 في 1 يجمع