بتكوين تتخطى 30 ألف دولار لأول مرة منذ يونيو 2022

بتكوين تتخطى 30 ألف دولار لأول مرة منذ يونيو 2022

- ‎فيالعملات الرقمية, منوعات
بتكوين تتخطى 30 ألف دولاربتكوين تتخطى 30 ألف دولار

بتكوين تتخطى 30 ألف,ارتفع سعر بتكوين فوق 30 ألف دولار لأول مرة منذ يونيو 2022، لتصل مكاسبه إلى أكثر من 80% منذ بداية العام.

بتكوين تتخطى 30 ألف دولار
بتكوين تتخطى 30 ألف دولار

يعد الصعود أكثر حدة من مكسب نسبته 20% تقريباً في مؤشر ناسداك 100، والذي تميل عملة بتكوين إلى التحرك معه جنباً إلى جنب. وبينما عوضت العملة بعض خسائر عام 2022 بعد سلسلة من الأزمات المرتبطة بالعملات المشفرة، لاتزال أقل بما يتجاوز 50% عن أعلى مستوى لها على الإطلاق في نوفمبر 2021.

“مستوى 30 ألفاً مهم جداً لأسباب فنية وأساسية”، وفق ماتي جرينسبان الرئيس التنفيذي لشركة كوانتم إيكونوميكس. “مستوى المقاومة كان مرتقباً منذ ثلاثة أسابيع متتالية وجرى اختراقه الآن أخيراً. هذه هي المرة الأولى التي نتجاوز فيها هذا المستوى منذ انهيار تيرا/ لونا، وثري كابيتال أروز. وهذا يعني في الأساس أن السعر قد تعافى تماماً من أزمة سلسيوس، وإف تي إكس، والحملة الأميركية من قبل المنظمين”.

من المؤكد أنَّ صناعة العملات المشفرة لا تزال تواجه تدقيقاً هائلاً. قالت “كوين بيس غلوبال” (Coinbase Global) إنها تلقت إشعاراً من لجنة الأوراق المالية والبورصات تعلن فيه عزمها على اتخاذ إجراء تنفيذي. رفعت اللجنة دعوى قضائية ضد أحد رجال العملات المشفرة وهو جاستن صن بزعم انتهاكه لقواعد الأوراق المالية في قضية قال صن إنها تفتقر إلى الدلائل. وفي أماكن أخرى، رفعت لجنة تداول السلع الآجلة في الولايات المتحدة دعوى قضائية ضد تشانغبينغ جاو مؤسس “باينانس” وبورصته لتداول العملات المشفرة بسبب انتهاكات مزعومة للوائح المشتقات، وردت باينانس قائلة إنها لا تتفق مع العديد من توصيفات اللجنة.

لكن حتى مع هذه الانتكاسات، اكتسب ارتفاع بتكوين قوة خلال الشهر الماضي بعد انهيار ثلاثة بنوك أميركية، مما أعاد إحياء الرواية بين داعمي بتكوين التي تشير إلى أنَّ العملة الرقمية توفر بديلاً أكثر جاذبية للتمويل التقليدي.

علاوة على ذلك، يقول المحللون إنَّ انخفاض السيولة إلى أدنى مستوى لها في 10 أشهر، بعد أن فقد صناع السوق الوصول إلى القنوات المصرفية الأميركية التي قدمتها شركة “سيلفرغيت كابيتال”، و”سنغنتشر بنك” قد يفسر أيضاً الارتداد، حتى لو كان تبريراً جزئياً. مع انخفاض حجم التداول، يمكن أنْ يكون تغير الأسعار أكثر حدة.

قال ستراهينجا سافيك رئيس قسم البيانات والتحليلات في “إف أر إن تي فينانشيال” (FRNT Financial) “دفاتر الطلبات ضعيفة ونشاط التداول منخفض”. “في ظل هذه الظروف، من الممكن أن نرى حركة السعر لكن يصعب إرجاع هذه الحركة لسبب واحد”.

بتكوين” تعود لاستهداف 30 ألف دولار متجاهلة دعوى “بينانس”

جددت “بتكوين” مسيرتها صوب مستوى 30 ألف دولار في ظل ارتفاع الرغبة في المخاطرة بالأسواق العالمية، فضلاً عن تراجع القلق بشأن تداعيات المشاكل القانونية لدى “بينانس” (Binance).

صعدت أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية لليوم الثاني، مضيفة 4.9% لتصل إلى 28638 دولاراً اليوم الأربعاء. وكانت “بتكوين” قد قفزت إلى ما يقل قليلاً عن مستوى 29,000 دولار يوم 22 مارس، وهو أعلى مستوى منذ يونيو. ارتفعت أيضاً الرموز المميزة الأخرى، حيث قفزت “ريبل” (XRP) بنحو 9%، وزادت “كاردانو” بنسبة 7%، وأضافت”بوليغون” (Polygon) %4 لقيمتها، وارتفعت “إيثر” بنسبة أقل من 2%.

دعوى أميركية ضد “بينانس” بسبب مزاعم بانتهاك قواعد التداول

لامست “بتكوين” أدنى مستوى لها في 10 أيام يوم الإثنين بعد أن رفعت لجنة تداول العقود الآجلة للسلع الأمريكية دعوى قضائية ضد “بينانس هولدينغز”. وقالت الأخيرة إنَّها لا تتفق مع توصيف العديد من الأمور المزعومة في الشكوى.

أقرء أيضا : ما هي عملة بيتكوين الرقمية وكيفية كسب الارباح

مؤشرات فنية

يشير أحد المقاييس التي يستخدمها المحللون الفنيون إلى أنَّ المكاسب السعرية قد تستمر. تجاوز مؤشر القوة النسبية لـ”بتكوين” عتبة حرجة يوم الأربعاء، مما يشير إلى احتمالية زيادة زخم ارتفاع سعر العملة المشفَّرة البالغ 66% في 2023.

تخطّى مؤشر القوة النسبية الشهري لـ”بتكوين” مستوى 50، الذي كان قد هبط إلى ما دونه في مايو من العام الماضي بعد انهيار مشروع خوارزمية العملة المستقرة “تيرا”. يشير تخطي مستوى 50 لأعلى إلى أنَّ زخم السعر قد تحوّل إلى التفاؤل، والعكس صحيح.

وتجدر الإشارة إلى أنَّه لم يتمكّن المؤشر من تخطي هذا المستوى لأعلى منذ الانخفاض الرئيسي الذي حدث في يناير 2015 إلا ثلاث مرات: في أكتوبر 2015، وأبريل 2019، وأبريل 2020. وكان متوسط ​​العائد بعد ثلاثة و12 شهراً بعدها نحو 26% و182% على التوالي.

على الرغم من تجاوز مؤشر القوة النسبية الشهري مستوى 50، إلا أنَّ!ه سيتم تأكيد الإشارة فقط إذا تم الإغلاق فوق هذا المستوى في آخر يوم تداول من الشهر.

You may also like

أفضل محافظ العملات الرقمية لعام 2024

في عالم يتسارع فيه الزمن نحو التحول الرقمي،