صندوق الاستثمارات العامة يطلق شركة سارك لتلبية الطلب على الحلول السكنية للعاملين

صندوق الاستثمارات العامة يطلق شركة سارك لتلبية الطلب على الحلول السكنية للعاملين

- ‎فيمشاريع السعودية
صندوق الاستثمارات العامة يطلق شركة سارك لتلبية الطلب على الحلول السكنية للعاملينصندوق الاستثمارات العامة يطلق شركة سارك لتلبية الطلب على الحلول السكنية للعاملين

أعلن صندوق الاستثمارات العامة اليوم تأسيس شركة سارك (شركة الإقامة الذكية للمجمعات السكنية)، وهي شركة تطوير وتشغيل عقاري للمجمعات السكنية لكافة فئات العاملين في مشاريع البناء والتطوير الرئيسة في السعودية.

تسعى شركة سارك لتلبية الطلب المتزايد على الحلول السكنية للعاملين، وتقديم خدماتها للمشاريع العامة والخاصة في مختلف أرجاء السعودية، كما ستشغل الشركة دوراً مؤثراً في تطور قطاع العقارات من خلال الاستثمار فيه، وإنشاء وتشغيل مجمعات المساكن لمختلف فئات العاملين.

إضافة إلى ذلك، فإن الشركة، ومن خلال استثماراتها، ستعمل على تعزيز معايير مساكن العاملين عبر تطوير وتشغيل المشاريع بمستويات تتوافق مع المعايير الدولية الصادرة عن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD)، ومؤسسة التمويل الدولية (IFC)، وهي جزء من البنك الدولي.

ستعمل شركة سارك على تعزيز دور القطاع الخاص

ستعزز الشركة دور القطاع الخاص عبر تمكين الاستثمار والشراكات الممتدة على كامل سلاسل القيمة في القطاع، بما في ذلك مقدمي الخدمات في مجالات عدة مثل، البناء، التموين، النقل والبيع بالتجزئة.

كما تساهم الشركة في جذب أصحاب الكفاءات والشراكات إلى مختلف القطاعات في السعودية، والتي تشمل أيضاً مشاريع البناء والتشييد الرئيسية، عبر توفير مساكن تمتاز بالجودة والحداثة، ومزودة بأفضل وسائل الراحة والمرافق والخدمات لفرق العمل.

وبهذه المناسبة، علّق «خالد جوهر»، مدير إدارة مشارك لمحفظة المشاريع العقارية في صندوق الاستثمارات العامة قائلاً: «تمثل المجمعات السكنية للعاملين فرصة مهمة، نظراً لمستوى الطلب الذي يتجاوز بكثير المعروض في السوق المحلية. وستسهم شركة سارك في تلبية متطلبات الحلول السكنية في المملكة، وإتاحة المزيد من فرص الأعمال للقطاع الخاص، ومع ما نشهده من نمو متزايد لمشاريع البناء والتشييد على مستوى المملكة، يواصل الصندوق دوره في دفع جهود التحول والتطوير في البنية التحتية الأساسية».

سيدعم الإعلان عن شركة سارك جهود صندوق الاستثمارات العامة لتطوير البنية التحتية والخدمات المساندة المرتبطة بمشاريع البناء والتطوير العقاري في السعودية، والتي تشمل مجموعة روشن، شركة «داون تاون السعودية»، وشركة تطوير المربع الجديد.

You may also like

مشاريع الحفاظ على التراث الثقافي السعودي: خطوات نحو المستقبل

تعتبر المملكة العربية السعودية واحدة من أغنى البلدان