سامسونج تعلن عن Galaxy Book2 Pro 360

سامسونج تعلن عن Galaxy Book2 Pro 360

- ‎فيتكنولوجيا
Galaxy Book2 Pro 360

أعلنت سامسونج عن نسختها الجديدة من Galaxy Book2 Pro 360، وهذه المرة مع نسخة خاصة بمعالج من كوالكوم، وشاهدنا نسخة من نفس الجهاز بمعالج انتل، والتي تم اطلاقها في شهر فبراير الماضي من هذا العام.

شاشة وتصميم Galaxy Book2 Pro 360

Galaxy Book2 Pro 360 desgin اخبار اقتصادية

كما هو موضح باسم الجهاز فتشير 360 إلى إمكانية لف شاشة اللابتوب بشكل كامل، مما يجعله جهاز 2in1، يمكن استخدامه كجهاز لوحي، أو لابتوب.

يأتي Galaxy Book2 Pro 360 بشاشة قابلة للمس من نوع AMOLED، مع سماكة للشاشة 33.7cm فقط، مما يعطي الجهاز بالكامل سماكة 11.5mm، مع وزن للجهاز 1.04 كيلو جرام.

تأتي الشاشة بحجم 13.3 إنش كما هو الحال مع نسخة الجهاز بمعالج إنتل والتي شاهدناها في بداية العام، وتقدم هذه الشاشة دقة FHD، مع درجات سطوع وألوان شاشات الأموليد الخاصة بسامسونج الممتازة.

وبكل تأكيد يدعم الحاسوب المحمول استخدام الـ S Pen الخاص بسامسونج مما يقدم لك استخدامات أوسع للشاشة القابلة للمس مع ويندوز 11 الذي يقدم تجربة أفضل بكثير للأجهزة القابلة للمس مقارنة بالإصدارات السابقة.

مواصفات Samsung Galaxy Book2 Pro 360

pro360 design اخبار اقتصادية

بكل تأكيد النقاط المختلفة في هذه النسخة هو استخدام معالج كوالكوم مقارنة بمعالجات إنتل، وهذا يقدم لك معالجات مبنية على ARM وليست X86 كما هو الحال مع معالجات إنتل، تقنيات ARM والمقدمة في معالجات كوالكوم توفر للحواسيب المحمولة عمر بطارية أفضل مع درجات سخونة أقل، بالإضافة إلى توفر شبكات للاتصال.

ونرى مع الحاسوب المحمول الخاص بسامسونج استخدام أحدث معالجات كوالكوم المخصصة لذلك Snapdragon 8cx Gen 3 والذي تم اطلاقه خلال الشهور الماضية، وهذا مقارنة بنسخة إنتل i5 و i7 الجيل الـ 12 في النسخة الأخرى.

مقارنة بالجيل الماضي 8cx Gen 2، فنجد تحسن في الأداء الرسومي مع معالج الرسوميات Adreno ودعم للـ Direct X12 يصل إلى 60%، بالإضافة إلى تحسن 85% في أداء الأنوية المتعددة للمعالج.

هذا الأداء يضع الحاسوب المحمول Book2 Pro 360 في نقطة قوية مقارنة بالجيل الماضي.

بطارية قوية ومميزات أخرى

최신 스냅드래곤 탑재한 갤럭시 북2 프로 360 2 اخبار اقتصادية

كما ذكرنا بالأعلى من مميزات استخدام معالجات مبنية على تقنيات ARM هو توفير الطاقة، صرحت سامسونج بأن Galaxy Book 2 Pro سيقدم أداء بطارية ممتاز يصل إلى 35 ساعة مشاهدة فيديوهات على شحنة واحدة، وهذا زيادة مقارنة بنسخة معالج إنتل بـ 21 ساعة فقط، وهذا أداء متوقع بسبب التقنيات المختلفة من ARM، وأكبر دليل هو الاجهزة الخاصة بآبل بشريحة M1 و M2 بأداء بطارية خرافي، والفضل يعود إلى تقنيات ARM مقارنة بمعالجات إنتل و AMD.

ايضا خلال هذا العام شاهدنا إطلاق مايكروسوفت لنسخة جديدة من جهازها المحمول Surface 9 Pro مع نسخة بمعالج من كوالكوم أيضا، فتحاول الشركات جاهدة مواكبة آبل بما تقدمة مع شرائحها الخاصة والاداء القوي والبطارية الجبارة في أجهزتها المختلفة.

استخدام معالج كوالكوم سمح لجهاز سامسونج الحصول على دعم لشبكات الجيل الخامس 5G، بالإضافة إلى Wifi 6e، ودعم للبلوتوث 5.2.

يتوفر أيضا مدخل لسماعات الرأس 3.5mm، بالإضافة إلى سماعات ستيريو من كلا الجهاتين مع دعم للـ Dolby Atmos.

يحتوي ايضا على مستشعر لبصمة الاصبع، بالإضافة إلى إضاءة خلفية للوحة المفاتيح.

يمكنك إضافة كرت ميموري عبر منفذ خاص بها أيضا، مع ثلاثة مداخل USB Type C

سعر Galaxy Book2 Pro 360

سيتوفر الحاسوب المحمول الخاص بسامسونج 16 يناير القادم في بلد المنشأ كوريا الجنوبية باللون الرمادي.

وبسعر 1.89 مليون وون كوري، أي ما يوازي 1500 دولار أمريكي، أو 1400 يورو

مقالات قد تهمك
الاعلان عن سلسلة Redmi K60
افضل هاتف للألعاب RedMagic 8 Pro

You may also like

الروبوتات والذكاء الاصطناعي ودورهما في المجال الطبي – Robotics and Artificial Intelligence

هل تتخيل أن تخضع لعملية جراحية يقوم بها