7 خطوات لأدارة محفظتك المالية

7 خطوات لأدارة محفظتك المالية

- ‎فيادارة الاعمال
لأدارة محفظتك المالية لأدارة محفظتك المالية

إدارة محفظتك المالية تشير إلى العملية التي يقوم بها الأفراد أو الشركات لإدارة وتنظيم استثماراتهم المالية. تهدف إدارة المحفظة إلى تحقيق أهداف محددة مثل زيادة العائد على الاستثمار، وتحقيق التوازن بين المخاطرة والعوائد، وتنويع المحفظة.

لأدارة محفظتك المالية
لأدارة محفظتك المالية

 خطوات لأدارة محفظتك المالية
1 افهم أصولك ومطلوباتك

الأصول التي تمتلكها والديون أو الخصوم التي حددتها تحدد صافي ثروتك. قد تشمل الأصول النقد والمدخرات والأسهم والسندات وحسابات التقاعد والعقارات وأي شيء آخر ذي قيمة مثل السيارات أو المقتنيات.

قد تشمل الخصوم الرهن العقاري وقروض الطلاب وقروض السيارات والفواتير المستحقة وديون بطاقات الائتمان.

ضع في اعتبارك حساب صافي ثروتك سنويًا عن طريق إضافة قيمة جميع أصولك وطرح التزاماتك. يمكن أن يساعدك هذا في مراقبة صورتك المالية العامة.

نصيحة: إذا خرجت للتو من الكلية ولديك الكثير من ديون قروض الطلاب ، فقد يكون صافي ثروتك سالبًا. هذا ليس سيئا بالضرورة. هذا يعني فقط أن لديك بعض العمل للقيام به.

2. قيم أهدافك

مرة واحدة في العام ، فكر في أهدافك قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى. هل لا يزال كل منهما ذا صلة؟ كم تكون تكلفتهم؟ هل أنت على الطريق الصحيح لمقابلتهم؟

قد لا تتغير بعض الأهداف طويلة المدى ، مثل السفر في فترة التقاعد ، بشكل جوهري من عام لآخر. قد تتغير الأهداف قصيرة المدى ، مثل سداد فاتورة بطاقة الائتمان ، والأهداف متوسطة المدى ، بما في ذلك الادخار لشراء منزل ، بشكل متكرر. قد تقرر إعادة تقييمها كل ثلاثة إلى ستة أشهر.

3. تحقق من تقرير الائتمان الخاصة بك

يحتوي تقرير الائتمان الخاص بك على معلومات حول حالة حسابات الائتمان الخاصة بك وسجل دفع الفواتير. درجة الائتمان الجيدة أمر بالغ الأهمية للتأهل للحصول على قروض بأفضل الأسعار الممكنة.

يوصي مكتب الحماية المالية للمستهلك (CFPB) بمراجعة تقريرك مرة واحدة على الأقل سنويًا للتأكد من تحديثه وصحته. بالإضافة إلى ذلك ، يقترح CFPB فحصًا إضافيًا قبل التقدم بطلب للحصول على قروض للمشتريات الكبيرة مثل السيارات والمنازل. هناك ثلاث وكالات رئيسية لإعداد التقارير الائتمانية: Experian و Equifax و TransUnion. يمكنك طلب تقرير ائتماني مجاني من كل منهم كل 12 شهرًا.

4. قم بتسمية المستفيدين

عندما تفتح حساب تقاعد أو تشتري بوليصة تأمين ، فمن المحتمل أن يُطلب منك تسمية المستفيد – الشخص الذي سيحصل من الحساب في حالة وفاتك.

يمكن أن يؤثر الزواج وولادة الأطفال والطلاق والوفاة على اختيارك. عادةً ما يكون زوجك / زوجتك هو المستفيد الافتراضي ، ولكن قد ترغب أيضًا في تحديد الأبناء أو أي شخص آخر. على الرغم من أنه من المحتمل ألا تتغير التعيينات في كثير من الأحيان ، إلا أنه لا يزال من الجيد مراجعة الانتخابات سنويًا للتأكد من أنها لا تزال مناسبة.

5. إدارة الضرائب الخاصة بك

من المهم التأكد من أن لديك ما يكفي من الأموال المخصصة لدفع فاتورتك الضريبية قبل الموعد النهائي السنوي بوقت طويل ، وبشكل عام 15 أبريل. يعتمد مبلغ ضريبة الدخل الفيدرالية المستحقة عليك كل عام جزئيًا على شريحة الضرائب الخاصة  ، ولكن العديد من العوامل تؤثر على الفيدرالية النهائية الخاصة بك المسؤولية الضريبية.

في معظم الحالات ، يقتطع صاحب العمل الضرائب من راتبك ، على الرغم من أن المبلغ المقتطع سيختلف غالبًا عما تدين به في النهاية. ومع ذلك ، إذا كنت تعمل لحسابك الخاص ، فستحتاج على الأرجح إلى دفع مبلغ تقديري للضريبة بدلاً من ذلك ، عادةً على أساس ربع سنوي. قد يؤدي عدم سداد مدفوعات الضرائب المقدرة عند الاقتضاء إلى فرض غرامات.

نصيحة: في كل فصل خريف ، عندما لا يزال لديك وقت لإجراء تعديلات قبل نهاية العام ، ضع في اعتبارك التحقق من المبلغ الذي خصصته للضرائب مقابل نماذج الضرائب للعام الماضي.

6. تحقق مما إذا كانت استثماراتك وأهدافك متوافقة

من المحتمل أن تتكون استثماراتك ، سواء في خطط التقاعد أو حسابات الوساطة الخاضعة للضريبة ، من الصناديق المشتركة التي تمتلك أنواعًا مختلفة من الاستثمارات. ضع في اعتبارك التحقق فصليًا ، في يناير وأبريل ويوليو وأكتوبر ، للتأكد من أن اختياراتك مناسبة لعمرك وأهدافك المالية.

7. حدد ما إذا كان لديك التأمين المناسب

من المهم تقريبًا مرة واحدة سنويًا تقييم نوع ومقدار التأمين الذي تحتاجه. إذا كنت تستأجر منزلك ، فقد ترغب في التفكير في تأمين المستأجرين لحماية ممتلكاتك. عندما تشتري منزلًا ، فأنت بحاجة إلى تأمين على مالك المنزل. يجب أن تغطي وثيقتك تكلفة إعادة بناء منزلك – والتي غالبًا ما تكون أكثر من القيمة الاسمية لمنزلك – بالإضافة إلى السعر الحالي لاستبدال أدوات منزلك. قد ترغب أيضًا في الحصول على تغطية خاصة للأشياء الثمينة مثل المجوهرات أو الأعمال الفنية. يمكن أن يساعدك وكيل التأمين في تقييم ما إذا كان لديك النوع المناسب من التغطية ومقدارها.

نصيحة: قد ترغب في التفكير في التأمين على الحياة ، والذي ، في حالة وفاتك ، سيدفع لهم نقدًا للمساعدة في تعويض خسارة دخلك. قد تفكر أيضًا في تأمين الإعاقة ليحل محل جزء من دخلك في حالة مرضك أو إصابتك وعدم قدرتك على العمل.

قم بقراءة أيضا  : 5 قطاعًا لسوق الأوراق المالية

You may also like

ما هو الاستثمار العقاري وما هي أنواعه؟ وما هي مخاطرة؟

الاستثمار العقاري هو شراء وتملك العقارات بهدف الحصول