3 عناصر تقود شركتك بنجاح إلى التميز

3 عناصر تقود شركتك بنجاح إلى التميز

- ‎فيادارة الاعمال
pexels photo 273250 اخبار اقتصادية

يتطلب نجاح الأعمال التصميم والرؤية والتخطيط. يجب أن يكون لدى المرء فكرة صلبة يمكن على أساسها بناء عمل تجاري والدراية العملية لتحقيق هذه الفكرة. عندما تفكر في شركتك (أو شركة جديدة تنوي إنشاءها). إليك 3 عناصر تقود شركتك بنجاح إلى التميز. يجب أن تمتلك كل شركة ناجحة هذه العناصر لتحقيق نمو مستقر ومريح.

النية والخطة للشركة

نية محددة وخطة لتحقيق ذلك أمران أساسيان للنجاح في أي صناعة. يساعدك بناء مخطط بأهداف إستراتيجية واضحة على فهم المكان الذي يجب أن تركز عليه، ويعلم موظفيك وقيادتك إلى أين يتجه العمل في السنوات الخمس القادمة. 

بمجرد تحديد نيتك ، يمكنك إنشاء خطة قابلة للاستخدام تنص على المكان الذي تريد أن تكون فيه (نيتك) وكيفية الوصول إلى هناك (مخططك). من هناك ، يمكنك وضع حدود لما سيفعله عملك والإجراءات التي يجب على موظفيك القيام بها. سيساعدك هذا على فهم دورك وتحديد أدوار واضحة لفريقك. 

في النهاية ، أنت وفريقك:

  1. تعرف إلى أين تتجه العمل.
  2. افهم أين تضع الطاقة والموارد.
  3. يمكن تحديد الأنظمة الحيوية التي يجب أن تدخل حيز التنفيذ. 

لديك أساس متين لتنمية عملك عندما يتم وضع كل شيء بهذه الطريقة.

الأشخاص المناسبون في فريقك

يعد التوظيف أحد أهم التحديات التي يواجهها أي قائد أعمال.فهي إحدى أهم 3 عناصر تقود شركتك للنجاح، ومع ذلك ، لا يجب أن يكون كذلك. فيما يلي خمسة أشياء يمكنك تنفيذها لمساعدتك في العثور على الأشخاص المناسبين لملء الأدوار المفتوحة:

  1. حدد الأشخاص “المناسبين” للعمل معهم وتضمينهم في فريقك. قد ترغب في دمج عناصر مثل النزاهة والصدق والتعلم السريع وغيرها من الخصائص التي يتمتع بها الموظف الرائع.
  2. قم بإنشاء وصف وظيفي شامل. يجب ألا يكون الوصف عامًا. يجب أن يكون محددا ويتضمن المهام التي يجب إكمالها والمسمى الوظيفي وأي حدود يمكن للموظف وضعها. ب
  3. حدد التعويض الذي يمكنك تقديمه. يتضمن ذلك الأجر بالساعة وخطط المكافآت والرعاية الصحية واستثمارات التقاعد والمزيد.
  4. حدد عائد الاستثمار الذي يجب أن يتوقعه عملك من عضو الفريق هذا. سيُظهر لك هذا المكان الذي يمكنك فيه قبول مساحة كبيرة للمناورة بشأن توقعاتك في الخطوة الأولى.
  5. أخيرًا ، حدد الشكل الذي ستبدو عليه عملية المقابلة. تتطلب بعض الأدوار مقابلات متعددة أو مقابلات فنية. البعض لا.

بمجرد تحديد الشخص الذي تبحث عنه بدقة ، قم بالإعلان عنه واصطحبه خلال عملية المقابلة. سيساعدك فهم المثل الأعلى أنت وفريق التوظيف الخاص بك في العثور على ملاءمة ممتازة للفريق. 

هيكل مربح: أهم العناصر التي تقود شركتك للنجاح

تم إنشاء العمل التجاري لتوفير منتج أو خدمة تكسب المال. يجب إعادة استثمار هذه الأرباح بعد ذلك حتى لا يتم استنفاد المالكين ولا يتقاضون رواتب منخفضة ، وهناك ما يكفي من المال لتوظيف الأشخاص المناسبين للمساعدة في تنمية الشركة. يتعلق الأمر بدمج ثقافة الشركة والتواصل والوعي الاجتماعي مع جني المبلغ المناسب من المال وإدارة هذه الأموال بشكل جيد.

You may also like

إنشاء حملة تسويقية ناجحة على فيسبوك

في زمن التكنولوجيا والتواصل الاجتماعي، أصبح من الضروري