مجموعة الفطيم الاماراتية تعلق مشروع مول السعودية في الرياض

مجموعة الفطيم الاماراتية تعلق مشروع مول السعودية في الرياض

- ‎فيمنوعات
مول السعودية اخبار اقتصادية

الغت مجموعة الفطيم (الذراع الاستثماري للإمارات) فكرة اقامة مول السعودية في شمال الرياض، والذي تقدر قيمته بنحو 6 مليارات ريال سعودي.

قالت مصادر من الشركة في تقريرها إن المشروع كان في سبيله إلى التنفيذ. واختارت “مجموعة ماجد الفطيم” كياناً مشتركاً يضم شركة “السيف الهندسية للمقاولات” المحلية وشركة “أليك” (Alec)، ومقرها دبي، للقيام بأعمال ما قبل البناء في المشروع في منتصف عام 2022. وهو الكيان المشترك الذي كان ينتظر تعيينه مقاولاً رئيسياً للمشروع.

كان ينتظر أن يصبح مشروع “مول السعودية” واحداً من أكبر المشاريع في المنطقة، يضم أكثر من 600 متجر بمساحة إجمالية قابلة للتأجير تبلغ 300 ألف متر مربع.

وفقاً لموقع “مجموعة ماجد الفطيم”، كان من المخطط أن يشمل المركز التجاري فندقاً فئة 5 نجوم يضم 275 غرفة، ومنطقة ترفيهية مساحتها 62700 متر مربع، علاوة على أكبر منحدر وحديقة للتزلج على الجليد في الشرق الأوسط على مساحة 40 ألف متر مربع.

غير أن هذه الخطط تم تغييرها لاحقاً، وفق تقرير “مجلة ميد”، حيث فكرت “مجموعة ماجد الفطيم” في عروض ترفيهية بديلة.

 

لجنة قضائية لمجموعة الفطيم

 عين حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لجنة قضائية خاصة للنظر في النزاعات القانونية المحتملة بشأن تركة الملياردير الإماراتي ماجد الفطيم بعد وفاته في ديسمبر 2021، والمجموعة يعتبرها الكثيرون ركيزة أساسية لنمو السياحة والنمو الاقتصادي في دبي.

“مول السعودية” الذي تم الغاء العمل به يعتبر مكوناً رئيسياً في مشروع “شمال الرياض” الذي تقدر تكلفته بنحو 4.3 مليار دولار، والذي يضم تسعة فنادق وأماكن إقامة تحمل علامات تجارية تضم 2000 غرفة.

 

 

You may also like

لينكد إن: تحالفك الاستراتيجي لنجاح مهني يحدد المستقبل

تعد منصة لينكد إن واحدة من أبرز الوجهات