10 نصائح للتأمين على الحياة

10 نصائح للتأمين على الحياة

- ‎فيمنوعات
10 نصائح للتأمين على الحياة10 نصائح للتأمين على الحياة

 لماذا تحتاج للتأمين على الحياة؟

10 نصائح للتأمين على الحياة في هذا العالم المليء بالشكوك ، يحتاج المرء إلى التأكد من حماية أحبائه. يمكن القيام بذلك عن طريق تأمين نفسه بدرع التأمين على الحياة  يلخص مؤلف غير معروف تمامًا أهمية التأمين على الحياة في هذه الكلمات القليلة.

التأمين على الحياة هي عقد قانوني بينك وبين شركة تأمين على الحياة. في مقابل الأقساط المنتظمة التي تدفعها ، تقوم شركة التأمين بتحويل مبلغ من المال إليك بعد فترة محددة تعرف باسم الاستحقاق أو أحبائك في حالة وفاتك.

ومع ذلك ، بصرف النظر عن العمل كشبكة أمان مالي لأحبائك في غيابك ، فإن للتأمين على الحياة بعض المزايا الأخرى أيضًا. يمكن أن يكون بمثابة أداة ادخار بالنسبة لك ، ويوفر لك الحرية المالية في سن الشيخوخة ، ويساعد في تقليل الضرائب الخاصة بك* المسؤولية. أسباب الاستثمار في التأمين على الحياة كثيرة. ومع ذلك ، قد يكون شراء واحدة من أفضل الخطط لنفسك أمرًا صعبًا بعض الشيء لذا في مقال اليوم سنتعرف على 10 نصائح للتأمين على الحياة وكيف أختيار خطة للعثور على أفضل خطة للتأمين.

10 نصائح للتأمين على الحياة
10 نصائح للتأمين على الحياة

10 نصائح للتأمين على الحياة

فيما يلي دليل لمساعدتك في تحديد السياسة الصحيحة التي تناسب جميع احتياجاتك للتأمين على الحياة ولكيفية أختيار أفضل خطة تأمين لك ولعائلتك على الحياة .

1- تقييم أهدافك التأمين على الحياة

قد تختلف الأهداف من شخص لآخر. يجب أن تخطط لأهداف للتأمين على الحياة الخاصة بك بمساعدة بوصلة تأمين مناسبة على الحياة. إذا كان الحفاظ على الأمن المالي لعائلتك هو هدفك الأساسي ، يمكنك شراء خطة تأمين لأجل تقدم تغطية عالية وبأسعار معقولة.

إذا كنت تبحث عن الادخار لتعليم طفلك أو تفكر في شراء منزل أحلامك ، فيمكنك التفكير في الاستثمار في خطة تأمين مرتبطة بالوحدة . يمكنك أيضًا شراء خطة تقاعد تضمن دخلاً منتظمًا لنفقاتك اليومية بعد التقاعد.

2. احسب التغطية التأمينية المثلى التي تحتاجها

يقترح العديد من المستشارين الماليين أن تغطية التأمين على الحياة يجب أن تكون على الأقل من عشرة إلى خمسة عشر ضعفًا من دخلك السنوي. ومع ذلك ، هناك العديد من العناصر التي يجب مراعاتها عند تقدير مبلغ التأمين على الحياة المثالي ، فإذا كانت لديك ديون ، فقد يكون الوفاء بالأقساط الشهرية المتساوية  تحديًا لعائلتك في غيابك. بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج إلى ترتيب أموال لتعليم أطفالك العالي أو زواجهم. نتيجة للتضخم ، قد تواجه عائلتك أيضًا صعوبات في الحفاظ على نمط حياتهم الحالي في غياب العائل الرئيسي. وبالتالي ، فأنت بحاجة إلى إيجاد إجمالي ما يلي:

أولا مصاريف أسرتك السنوية مضروبة في عدد السنوات التي قد يكون من الضروري فيها استبدال الدخل

ثانيا المبلغ الإجمالي لديونك المستحقة وتكلفة سداد الرهون العقارية ، إن وجدت

ثالثا المبلغ الذي تحتاج إلى تخصيصه للنفقات المستقبلية مثل تعليم طفلك ، والزفاف ، وما إلى ذلك

من المصاريف المذكورة أعلاه ، يمكنك خصم مجموع أصولك السائلة مثل النقد المتوفر أو البنك وأي نوع آخر من الاستثمارات للوصول إلى تغطية تأمينية مناسبة على الحياة.

3- حدد المبلغ الذي يتعين عليك دفعه كعلاوة وابحث عن الوثيقة التي تقدم أفضل صفقة

يمكنك استخدام  حاسبة الأقساط عبر الإنترنت للتأكد من مقدار قسط التأمين الذي يتعين عليك دفعه مقابل المبلغ المطلوب للتأمين على الحياة. قارن الخطط المختلفة للعثور على سياسة توفر أعلى تغطية بأسعار تناسب ميزانيتك. يجب عليك أيضًا تقييم فترة سداد الأقساط بناءً على أرباحك للسنوات القادمة.

4- حدد مصطلح السياسة الصحيح

يجب أن تكون مدة البوليصة من الناحية المثالية هي عدد السنوات التي تعتمد فيها عائلتك عليك ماليًا. القاعدة العامة لاستنتاج مصطلح السياسة المثالي هي طرح عمرك الحالي من العمر الذي تتوقع فيه أن يتوقف دخلك أو ترغب في تحقيق هدف معين في الحياة.

5- اختيار شركة التأمين على الحياة ذات السمعة الطيبة

تعتبر شركات التأمين على الحياة ذات نسبة تسوية المطالبات (CSR) التي تزيد عن 95٪ لسنوات متتالية موثوقة بشكل عام. المسؤولية الاجتماعية للشركات هي النسبة المئوية للمطالبات التي قامت الشركة بتسويتها في سنة مالية مقارنة بعدد المطالبات المقدمة. يمكنك زيارة موقع هيئة تنظيم وتنمية التأمين لعرض المسؤولية الاجتماعية للشركات المحدثة لمقدمي خدمات التأمين المختلفين . يُنصح أيضًا بقراءة مراجعات العملاء وفهم ما إذا كانت خدمة مطالبة شركة التأمين على الحياة الخاصة بك سريعة وخالية من المتاعب.

6- لا تخفي الحقائق عن شركة التأمين على الحياة

إذا كنت تعمل في صناعة خطرة ، فأبلغ شركة التأمين على حياتك بهذه التفاصيل. يجب عليك أيضًا الإعلان عن أي أمراض موجودة أو تاريخ عائلي من الأمراض الحرجة. تؤثر هذه العوامل على ملف المخاطر الخاص بك. يعد تقديم معلومات دقيقة أمرًا حيويًا لمنع رفض المطالبة في المستقبل.

7- اقرأ وثيقة السياسة النهائية بعناية

افهم جميع الشروط والأحكام بوضوح الخاصة بعقد التأمين على الحياة، قبل أن تلتزم بالالتزام النهائي. تعرف على التفاصيل ذات الصلة مثل فترة الحجز والظروف التي لن تكون فيها المطالبة صالحة.

8- شراء التأمين على الحياة في سن مبكرة

تنخفض أقساط التأمين على الحياة عندما تكون أصغر سنًا.وبالتالي ، يمكنك التوفير في تكلفة قسطك إذا اشتريت بوليصة التأمين على الحياة بمجرد أن تبدأ في الكسب. يمكنك البدء بتغطية أقل وإضافة المزيد من الأشخاص كلما زاد دخلك.

9- اختر خطة شاملة

قد تؤثر حالات الطوارئ الطبية على دخلك بشكل سلبي. ومن ثم ، من الضروري اختيار خطة شاملة ، مع الأمور المناسبة  لك:

1 يقدم متسابق الأمراض الحرجة تعويضات كاملة للمطالبة إذا تم تشخيصك بأي حالة طبية خطيرة مثل عطل الكلى أو السرطان أو أمراض القلب. يمكن أن يكون هذا المبلغ مفيدًا في تغطية تكاليف العلاج وحمايتك من فقدان الدخل بسبب مثل هذه الأمراض.

2 يوفر متسابق مخصصات الوفاة العرضي لأحبائك مبلغًا إضافيًا في حالة الوفاة المفاجئة بسبب حادث. هذا يحمي مستقبل أسرتك من خطر إعاقة التدفق المنتظم للدخل للحفاظ على نمط حياتهم الحالي.

3 يعمل متسابق الإعاقة الدائمة كتنازل عن جميع أقساطك المستقبلية إذا تم إعاقتك بشكل دائم بسبب حادث. يستمر تغطية حياتك طوال مدة الوثيقة المتبقية.

4 يمنحك متسابق مرض عضال الوصول إلى الأموال للتعامل مع الأمراض المزمنة مثل السرطان من خلال تقديم تعويضات كاملة قبل الوفاة.

سيكون من المفيد أن تبحث دائمًا عن مزود تأمين يقدم مثل هذه المزايا دون أن يفرض عليك أي رسوم خفية.

10- قم بتقييم احتياجات التأمين على الحياة بانتظام

من الضروري تقييم احتياجات التأمين على الحياة من وقت لآخر لأن أهدافك المالية قد تتغير مع تقدم العمر وأحداث الحياة مثل الزواج أو الولادة. يمكنك مراجعة احتياجات التأمين على الحياة بشكل دوري وتعديل التغطية التأمينية وفقًا لذلك. هذا سوف يعتني أيضا بالتضخم.

خاتمة

التأمين على الحياة هو أداة مالية أساسية. يمكن أن يساعدك وضع هذه النصائح في الاعتبار وإجراء بحث شامل على اتخاذ قرار مستنير للعثور على أفضل بوليصة تأمين على الحياة مع تغطية كافية.

قم بقراءة أيضا :  تعرف على كيفية توفير المال في عام 2023؟

You may also like

لينكد إن: تحالفك الاستراتيجي لنجاح مهني يحدد المستقبل

تعد منصة لينكد إن واحدة من أبرز الوجهات