كيف أخرج إيلون ماسك برنامج “القيادة الذاتية الكاملة” في تسلا عن مساره؟

كيف أخرج إيلون ماسك برنامج “القيادة الذاتية الكاملة” في تسلا عن مساره؟

- ‎فيالسيارات
إيلون ماسك e1679267923152 اخبار اقتصادية

قبل وقت طويل من أن يصبح “رئيس Twitter كان لدى إيلون ماسك Elon Musk هوس مختلف، وهو جعل سيارات Teslas تقود نفسها بنفسها، وقد كانت التكنولوجيا باهظة الثمن فحتى حينما كانت سلسلة التوريد تنهار، صمم ماسك على خفض التكلفة.

وركز على هدف إبعاد أجهزة استشعار السيارة ، المصممة لاكتشاف المخاطر على مسافات طويلة ومنع المركبات من الاصطدام في السيارات الأخرى أثناء المرور. لقد كانت أجسام السيارات الأنيقة مليئة بالفعل بثماني كاميرات مصممة لعرض الطريق وتحديد المخاطر في كل اتجاه. وقد جادل ماسك بأن هذا يجب أن يكون كافيًا.

أراد ماسك ابعاد الردار من السيارة لخفض التكلفة

لكن موظفون سابقون تحدثوا إلى صحيفة واشنطن بوست بشرط عدم الكشف عن هويتهم خوفًا من الانتقام ، قالوا إن بعض مهندسي تسلا كانوا مذعورين. اتصلوا بمدير تنفيذي سابق موثوق به للحصول على المشورة بشأن كيفية إخراج ماسك من الأمر، في رد فعل لم يتم الإبلاغ عنه سابقًا. فبدون الرادار ، ستكون سيارات Teslas عرضة لأخطاء الإدراك الأساسية إذا تم حجب الكاميرات بسبب قطرات المطر أو حتى ضوء الشمس الساطع ، وهي مشاكل قد تؤدي إلى حوادث.

كان ماسك غير مقتنع وألغى مهندسينه. في مايو 2021 ، أعلنت شركة Tesla عن إلغاء الرادار في السيارات الجديدة. بعد فترة وجيزة ، بدأت الشركة في تعطيل الرادار في السيارات الموجودة بالفعل على الطريق. كانت النتيجة ، وفقًا لمقابلات مع ما يقرب من عشرة موظفين سابقين وسائقي اختبار ومسؤولين عن السلامة وخبراء آخرين ، ارتفاعًا طفيفًا في حوادث التصادم وغيرها من الأخطاء المحرجة من قبل سيارات Tesla التي حرمت فجأة من جهاز استشعار خطير.

تسلا

تتراكم شكاوى العملاء التي تقول أن ماسك قد بالغ في تقدير قدرات التكنولوجيا

في الأسابيع الأخيرة، استدعت Tesla وعلقت طرح التكنولوجيا للمركبات المؤهلة وسط مخاوف من أن سياراتها قد تخالف الحد الأقصى للسرعة وتتجاوز إشارات التوقف ، وفقًا لمسؤولين فيدراليين. تتراكم شكاوى العملاء ، بما في ذلك دعوى قضائية تم رفعها في محكمة فيدرالية الشهر الماضي تزعم أن ماسك قد بالغ في تقدير قدرات التكنولوجيا. ويفحص المنظمون والمسؤولون الحكوميون نظام Tesla وادعاءاتها السابقة مع تزايد الأدلة على مشاكل السلامة، وفقًا لملفات الشركة.

في المقابلات ، أرجع موظفو Tesla السابقون الذين عملوا على برنامج Tesla لمساعدة السائق مشاكل الشركة إلى الوتيرة السريعة للتطوير وتدابير خفض التكاليف مثل قرار Musk بالتخلص من الرادار – الذي ابتعد عن الممارسات الصناعية – ومشاكل أخرى تنفرد بها Tesla.

أرجع موظفو Tesla السابقون الفشل في السيارات إلى نشر التكنولوجيا للجمهور قبل جاهزيتها

موظفو Tesla

قالوا إن أسلوب القيادة غير المنتظم لماسك لعب دورًا أيضًا ، مما أجبرهم على العمل بوتيرة سريعة لتطوير التكنولوجيا ونشرها للجمهور قبل أن تكون جاهزة. قال البعض إنهم قلقون من أن البرنامج ، حتى اليوم ، ليس آمنًا للاستخدام على الطرق العامة. تحدث معظمهم شريطة عدم الكشف عن هويتهم خوفا من الانتقام.

قال جون برنال ، مشغل اختبار Tesla السابق الذي عمل في قسم الطيار الآلي: “كان النظام يتقدم ببطء شديد داخليًا” لكن “الجمهور أراد منتجًا في أيديهم”. تم فصله في فبراير 2022 عندما زعمت الشركة الاستخدام غير المناسب للتكنولوجيا بعد أن نشر مقاطع فيديو للقيادة الذاتية الكاملة أثناء العمل.

قد تطالع أيضًا: تيسلا تزيد المنافسة وتخفض أسعار طرازين من سياراتها للمرة الثانية

 

 

You may also like

جيلي الصينية توسع قدرات سيارتها ذاتية القيادة بـ 11 قمر صناعي جديد

أعلنت مجموعة جيلي الصينية للسيارات يوم السبت أنها