كتب تطورك في العمل لتكون أكثر ذكاءً ونجاحا

كتب تطورك في العمل لتكون أكثر ذكاءً ونجاحا

- ‎فيادارة الاعمال
كتب تطورك في العمل لتكون اكثر ذكاء و نجاحا اخبار اقتصادية

إن إيجاد الوقت أو الدافع لقراءة كتاب يزيد عن 300 صفحة بعد يوم عمل مرهق ليس بالأمر السهل. لكن القراءة هي واحدة من أفضل الطرق وأكثرها تكلفة لتصبح نسخة أفضل وأكثر سعادة من نفسك فإليك أهم الكتب التي تطورك في العمل. 

يفتخر العديد من قادة الأعمال الأكثر نجاحًا في العالم ، من بيل جيتس إلى وارن بافيت. بمحبي الكتب ، مستشهدين بالقراءة باعتبارها عادة مهمة لإثارة الإبداع وتوسيع فهمك للعالم.

ضع في اعتبارك هذه العناوين الخمسة الملهمة وغير الخيالية لقائمة القراءة الشتوية. والتي أوصى بها جيتس وبوفيت وغيرهما من القادة المؤثرين: 

لعبة التنس الداخلية: الدليل الكلاسيكي للجانب العقلي لأداء الذروة

هذا العنوان الذي صدر عام 1974 هو ”أفضل دليل للخروج من طريقتك الخاصة”. وفقًا لما ذكره جيتس ، الذي قال في منشور حديث على مدونته GatesNotes ، إنه قرأ هذا الكتاب ”عدة مرات” وأعطاه للأصدقاء.

يشرح جالوي ، مدرب التنس الناجح الذي لعب سابقًا في جامعة هارفارد. أهمية ”اللعبة الداخلية” في التنس ، والتي يقول إنها ”تُلعب للتغلب على جميع العادات الذهنية التي تمنع التميز في الأداء” . بما في ذلك ”الهفوات في التركيز ، والعصبية ، والشك بالنفس ، وإدانة الذات ”. قال جيتس إن رؤى جالوي ”أثرت بمهارة” على كيفية ظهوره في العمل طوال حياته المهنية في Microsoft. وكتب على موقع GatesNotes: ”بالنسبة لمعظمنا ، من السهل جدًا الانزلاق إلى النقد الذاتي ، والذي بدوره يعيق أداءنا أكثر” . ″نحن بحاجة إلى التعلم من أخطائنا دون الاستحواذ عليها.”

الغرباء: ثمانية رؤساء تنفيذيين غير تقليديين ومخططهم العقلاني الراديكالي لتحقيق النجاح

في “The Outsiders” ، يحلل ثورندايك ، المؤسس المشارك والمدير الإداري لشركة الأسهم الخاصة هوساتونيك بارتنرز . المسارات المهنية لثمانية رؤساء تنفيذيين اتخذوا نهجًا مختلفًا جذريًا للإدارة. ويسلط الضوء على السمات المحددة التي يضعونها هم وشركاتهم على مسارات الفوز. 

وتشمل هذه الشركات جنرال سينما ، ورالستون بورينا ، وبيركشاير هاثاواي ، وجنرال دايناميكس ، وكابيتال سيتيز برودكاستينغ ، على سبيل المثال لا الحصر.

لهذا يعدمن أهم الكتب التي تطورك في العمل فكتب بافيت في رسالته إلى المساهمين عام 2012 : ”هذا كتاب رائع عن الرؤساء التنفيذيين الذين برعوا في تخصيص رأس المال” ″يحتوي على فصل ثاقب عن مديرنا توم مورفي ، بشكل عام أفضل مدير أعمال قابلته على الإطلاق.”

قوة بدء شيء غبي

يكمن سر النجاح في بعض الأحيان في القيام بأشياء قد يعتبرها الآخرون غبية ، وفقًا لنورتون. يجادل رجل الأعمال بأن ”الغبي هو الأذكى الجديد” ، معيدًا تعريف الكلمة على أنها القدرة على التغلب على الشك الذاتي ، والثقة في مشاعرك الفطرية ، والمجازفة في حياتك المهنية. 

تكتب براون على موقعها على الإنترنت أن كتاب نورتون يقدم للقراء ”حلولًا حقيقية للتخلص من المشاكل” في حياتهم المهنية ، مضيفة أن الكتاب لفت انتباهها ”بطريقة غير مريحة للغاية” وجعلها ”تعيد النظر في بعض الشخصيات القديمة”.

يقرأ المعلمون ”قوة البدء بشيء غبي” كيفية تحقيق أحلامهم – حتى أولئك الذين يشعرون بالغباء في البداية – بما في ذلك دليل خطوة بخطوة لبناء شبكة ، وتعلم أن تكون شجاعًا ، والتغلب على عقبات مثل النقص من الوقت أو المال.

You may also like

إنشاء حملة تسويقية ناجحة على فيسبوك

في زمن التكنولوجيا والتواصل الاجتماعي، أصبح من الضروري