إحتمال ارتفاع سعر النفط إلى 121 دولارًا للبرميل

إحتمال ارتفاع سعر النفط إلى 121 دولارًا للبرميل

- ‎فياقتصاد اوروبا
إحتمال ارتفاع سعر النفط إلى 121 دولارًا للبرميل اخبار اقتصادية

توقعات الحالة الأساسية لشركة S&P Global لأسعار النفط هي 90 دولارًا للبرميل لعام 2023. لكن دان يرغين يحذر من وجود شكوك كبيرة تلوح في الأفق حول الأسواق. على سبيل المثال ، قال إن هناك فرصة أن إرتفاع سعر النفط إلى 120 دولارًا عندما تفتح الصين أبوابها بالكامل. سيكون ذلك تقريبًا نفس مستوى أعلى مستوياتها في مارس بعد غزو روسيا لأوكرانيا.

توقعات إرتفاع سعر النفط

يتوقع دان ييرجين من ستاندرد آند بورز أن تبلغ الحالة الأساسية لأسعار النفط 90 دولارًا في عام 2023. لا تزال هناك فرصة لارتفاعها إلى 121 دولارًا عندما تفتح الصين أبوابها بالكامل كما قال. مضيفًا أن هناك ثلاث حالات عدم يقين رئيسية تلوح في الأفق في أفق السوق.

قال نائب رئيس ستاندرد آند بورز جلوبال: ”حالتنا الأساسية لعام 2023 هي 90 دولارًا لخام برنت. لكن عليك أن تنظر في حالات أخرى”. مضيفًا أن هناك ثلاث شكوك رئيسية: قرارات مجلس الاحتياطي الفيدرالي ، وطلب الصين ، ورد فعل موسكو على الحدود القصوى للأسعار.

وقال يرغين إن ذلك يمكن أن يكون ”دفعة كبيرة” ويرفع الأسعار إلى 121 دولارا للبرميل. بناء على ضغوط ناجمة عن قلة الاستثمار في النفط والغاز. سيكون هذا بالقرب من أعلى المستويات التي تم تسجيلها في مارس بعد غزو روسيا لأوكرانيا.

على الجانب الآخر ، قال يرغين إن الأسعار قد تنخفض إلى حوالي 70 دولارًا للبرميل في حالة الركود.

في الأسابيع الثلاثة الماضية. خففت السلطات الحكومية المحلية والمركزية في الصين العديد من إجراءات كوفيد الصارمة التي تطلبت من الناس البقاء في المنزل. والعمل في الغالب عن بُعد.

قالت وكالة ستاندرد آند بورز في أحدث توقعاتها. إن الطلب على النفط من أكبر مستورد في العالم قد يصل إلى 15.7 مليون برميل يوميًا في عام 2023. وهو ما يزيد بنحو 700 ألف برميل عن عام 2022 . تشمل الاعتبارات الأخرى رد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الحدود القصوى للأسعار التي فرضها الاتحاد الأوروبي. فضلاً عن رفع أسعار الفائدة الذي قام به بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وافق وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين على وضع حد أقصى لأسعار الغاز الطبيعي عند 180 يورو لكل ميغاواط / ساعة. لكن المفوضية الأوروبية حذرت من أن هذا الإجراء قد يتم تعليقه إذا كانت ”المخاطر تفوق الفوائد”.

الأسعار وقرار تسقيف أسعار الغاز الروسي

جاء القرار في أعقاب تحديد سقف لسعر النفط عند 60 دولارًا للبرميل في بداية ديسمبر. قال يرغين إنه يعتقد أن سقف أسعار الغاز الذي تم فرضه مؤخرًا ”سيعمل على الأرجح. وقال إنها تعمل أيضًا كتوقع لارتفاع أسعار الغاز في فصول الشتاء اللاحقة بسبب نقص الغاز الروسي وتنافس الطلب بين أوروبا وآسيا على الغاز الطبيعي المسال.

في التعاملات الآسيوية صباح الأربعاء ، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.40٪ إلى 80.31 دولارًا للبرميل ، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.33٪ عند 76.48 دولارًا للبرميل.

You may also like

شبح التضخم يخيم على بريطانيا والسبب ” ممرات أفريقيا”

أعلنت شركات القطاع الخاص في المملكة المتحدة عن