تجربة ترفيه سعودية فاخرة في «فيا رياض»

تجربة ترفيه سعودية فاخرة في «فيا رياض»

- ‎فيمشاريع السعودية
فيا رياض، مشاريع السعودية، رؤية 2030، الهيئة العامة للترفيه في السعوديةفيا رياض

كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية المستشار «تركي آل الشيخ» أن منطقة «فيا رياض» -التي بلغ حجم الاستثمار فيها أكثر من مليار ريال سعودي– تستعد لاستقبال زوراها رسميًا في 11 مايو/ آيار الجاري باعتبارها وجهة سياحية وترفيهية للعلامات التجارية الفاخرة.

تقع المنطقة الترفيهية الفاخرة بالقرب من الحي الدبلوماسي في العاصمة الرياض، وتحيط بها مساحات خضراء مميزة ومتنوعة -يصل عمر بعض الأشجار فيها أكثر من 800 عام- ما جعلها واحة حضرية حقيقية.

تجارب فريدة في فيا رياض

صممت  فيا رياض على نمط العمارة السلماني والطراز الحضاري لتتناغم مع الهوية المحلية للعاصمة الرياض، وتضم -لأول مرة- فندق الخمس نجوم «سانت ريجس الرياض»، والذي سيمنح المقيمين فيه تجربة إقامة مميزة وراقية مع وجود طاقم ضيافة متخصص. 

ستمنح فيا رياض زوّارها أيضًا تجارب استثنائية مختلفة، بدءًا من تجربة أكلات وأطباق متنوعة من 17 مطعم ومقهىً عالمي، وتجربة سينمائية فريدة مع وجود 7 صالات سينما بتصاميم مختلفة وراقية، أهمها صالة «طويق» التي تتميز بالتصميم النجدي، كذلك تتوفر في السينما صالة للحجز الشخصي. كما يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة تسّوق فاخرة من 23 متجر عالمي في عالم الأزياء والمجوهرات التي تضمها المنطقة.

تضم فيا رياض أيضًا معرض «سفن – Seven» للسيارت، حيث يضم المعرض مجموعة من أكثر السيارات التاريخية شهرة في العالم، ومجموعة من السيارات المتميزة لأهم الشركات المصنّعة عالميًا.

كذلك توفر فيا رياض لزوّراها تجربة أوقات ترفيهية ومميزة من خلال التواجد في مساحات مصممة للراحة والاسترخاء، والاستمتاع بالمناظر والمناطق المحيطة بها. كما تتوفر مجموعة من المنحوتات الفنية التي يمكن للزوار مشاهدتها وتأملها، حيث تضيف تلك المنحوتات طابعًا خاصًا على المنطقة المكسوة بالخضرة، وإضافة عناصر الجمال في مختلف زواياها ومرافقها المتنوعة.

ومع استعداد المنطقة لاستقبال زوارها، فمن المنتظر أن تشهد «فيا رياض» مجموعة متنوعة من العروض المختلفة تزيد عن 100 نشاط ترفيهي وثقافي ممتع تشمل: العروض الحماسية، أنشطة تحاكي الحياة البرية، المزادات، سباق السيارات، الألعاب الترفيهية، عروض التراث والفن، وكرنفالات ترفيهية.

كما يمكن حجز الأماكن عبر الموقع الرسمي «فيا رياض» هنا، وعبر التطبيق الخاص بها عبر «آبل ستور» هنا أو «جوجل بلاي» من هنا.

You may also like

الأنشطة غير النفطية في السعودية تسجل 50% من الناتج المحلي الحقيقي في 2023

ساهمت الأنشطة غير النفطية في السعودية بنسبة 50%