10 طرق توفير المال

10 طرق توفير المال

- ‎فيادارة الاعمال
طرق توفير الاموالطرق توفير الاموال

10 نصائح لحفظ وتوفير المال

قد يبدو من الصعب ادخار المال – لديك فواتير تدفعها ومصاريف يومية ، ومثل العديد من الافراد ، ربما تعيش من راتب إلى آخر دون توفير فيما يلي عشر نصائح حول كيفية توفير الأموال التي يمكنك أخذها للبنك.

توفير المال اخبار اقتصادية

1. تتبع إنفاقك.

تعد بطاقات الائتمان وتطبيقات المطاعم من أكبر المساهمين في الإنفاق المفرط. من السهل تمرير البطاقة وتفقد كيفية تراكم النفقات. من خلال مراجعة إنفاقك بانتظام ، يمكنك تتبع أين تذهب أموالك بالضبط ، والمكان الذي قد تحتاج إلى تقليصه. قد تفاجأ بالمبلغ الذي تنفقه على أشياء مثل القهوة والترفيه كل شهر!.

 

2. إنشاء ميزانية.

يعد إعداد الميزانية أحد أفضل الطرق لإدارة عادات الإنفاق الخاصة بك. ولا يجب أن يكون الأمر صعبًا أو ساحقًا. تتيح لك أداة ضبط الإنفاق الخاصة  إعداد حدود إنفاق شهرية حسب الفئة وتتبع إنفاقك في حساباتك مقابل ذلك. بهذه الطريقة ، يمكنك معرفة متى تنفق أكثر أو أقل مما تريد.

3. ضع أهداف الادخار.

يمكن أن يؤدي تحديد أهداف محددة – صغيرة أو كبيرة – إلى تسهيل توفير الأموال. إن معرفة أنك تدخر شيئًا ذا مغزى ، مثل إجازة عائلية أو هدايا عطلة ، يمكن أن يسهل عليك تقليص النفقات في مناطق أخرى. استخدم تطبيقات الميزانيات المتوفرة لإعداد الأهداف وتوفير المال من أجلها. سترى تقدمك نحو كل هدف ، والذي يمكن أن يساعدك في الوصول إليه.

 

4. تأخير عمليات الشراء مع قاعدة الثلاثين يومًا

تتمثل إحدى طرق تجنب الإفراط في الإنفاق في منح نفسك فترة تهدئة بين الوقت الذي يلفت انتباهك أحد العناصر والوقت الذي تقوم فيه بالشراء بالفعل. إذا كنت تتسوق عبر الإنترنت ، ففكر في وضع العنصر في عربة التسوق الخاصة بك ثم ابتعد حتى يكون لديك المزيد من الوقت للتفكير في الأمر. (في بعض الحالات ، قد تحصل حتى على رمز قسيمة عندما يلاحظ بائع التجزئة أنك تخليت عن عربة التسوق.) إذا بدا أن 30 يومًا طويلة جدًا للانتظار ، يمكنك تجربة فترات أقصر مثل تأخير 24 أو 48 ساعة.

5. سجل طلبات السوبرماركت مقدمًا.

هناك طريقة شائعة أخرى لتبذير ميزانيتك وهي الذهاب للتسوق من البقالة بدون قائمة تسوق محددة. يعد إعداد قائمة قبل الذهاب للتسوق من البقالة أحد أهم نصائح توفير الأموال التي يمكننا تقديمها. ابدأ بالتخطيط لوجباتك للأسبوع. ثم تحقق من المخزن والثلاجة ، وابحث عن الكوبونات وعروض برنامج الولاء ، وقم بعمل قائمة.

6. تبديل خطة فواتير الهاتف الخلوي

يعد تغيير خطتك إحدى الطرق لتوفير المال في فاتورة هاتفك الخلوي ، ولكنها ليست الطريقة الوحيدة. يمكن أن توفر تغيير باقتك اذا كانت مفوترة الى باقة مسبقة الدفع او البحث عن الباقة الاقل سعراً والانسب لك لتوفير المزيد  .

7. التقليل من الانفاق على المطاعم

تعتبر وجبات المطاعم من أسهل النفقات التي يجب خفضها عندما تريد توفير المزيد من المال ، لأن تناول الطعام في الخارج يكون أغلى من الطهي في المنزل. إذا كنت لا تزال ترغب في تناول الطعام في المطاعم ، فحاول تقليل التكرار والاستفادة من الكاش باك التي تقدمها بعض البطاقات البنكية  . يمكنك أيضًا اختيار المقبلات أو تقسيم وجبة مع رفيقك في تناول الطعام لتوفير المال عند تناول الطعام بالخارج . يمكن أن يساعد تجنب بعض المشروبات والحلويات في زيادة التوفير أيضًا.

8. إنشاء صندوق للطوارئ.

من المهم توفير المال ليوم الازمات. إذا واجهت نفقات غير متوقعة ، فيمكن أن يساعد صندوق الطوارئ الخاص بك في تغطية التكاليف حتى لا تضطر إلى الانغماس في القروض ودفع الفوائد.

 

9. شراء مستعملة بدلا من الجديدة.

طريقة أخرى رائعة لتوفير المال ، يمكن أن يؤدي شراء العناصر المستعملة إلى إضافة المال إلى حسابك المصرفي كل عام. هل تحتاج حقًا إلى سيارة جديدة ، أم يمكنك الحصول على سيارة عمرها بضع سنوات؟ . ماذا عن الأثاث؟ اكتشف متاجر التوفير ومبيعات الفناء ومخازن الشحنات قبل أن تدفع المزيد لشراء جديد. قم ببحثك قبل الشراء ويمكنك إيجاد طرق لتوفير المال عن طريق جعل الاموال التي تنفقها تذهب إلى أبعد من ذلك.

10. إلغاء الاشتراك من رسائل البريد الإلكتروني التسويقية المغرية.

تجنب عمليات الشراء الاندفاعية عن طريق إلغاء الاشتراك في رسائل البريد الإلكتروني التسويقية من الشركات التي تنفق فيها أكبر قدر من المال. تحث رسائل البريد الإلكتروني التسويقية الأشخاص على شراء أشياء لا يحتاجونها ، كل ذلك باسم “توفير المال”. لإلغاء الاشتراك ، ابحث عن الرابط الموجود في الجزء السفلي من البريد الإلكتروني.

 

You may also like

إنشاء حملة تسويقية ناجحة على فيسبوك

في زمن التكنولوجيا والتواصل الاجتماعي، أصبح من الضروري