شركة نيسان تستدعي مئات الآلاف من سيارات الدفع الرباعي .. تعرف على السبب

شركة نيسان تستدعي مئات الآلاف من سيارات الدفع الرباعي .. تعرف على السبب

- ‎فيالسيارات, منوعات
شركة نيسان

تستدعي شركة نيسان 809 سيارة من فئة الدفع الرباعي الصغيرة. وذلك في الولايات المتحدة وكندا بسبب عيب في الإشعال يتسبب في إيقاف تشغيل محركات السيارات أثناء القيادة.

الاستدعاء هو لطرازين تبيعهما شركة تصنيع السيارات اليابانية – نيسان روج ونيسان روج سبورت.

وتقول نيسان إن سيارات الدفع الرباعي بها مفاتيح قابلة للطي قد لا تظل مفتوحة بالكامل، وإذا تم القيادة مع المفتاح مطويًا جزئيًا، ويمكن للسائق أن يلمس الحافظة، مما يؤدي إلى إيقاف تشغيل المحرك عن غير قصد.

ملامسة السائق للحافظة يمكن أن يطفئ السيارة عن غير قصد أثناء القيادة

وقد صرحت شركة نيسان أنه “إذا تم قيادة السيارة مع المفتاح في الوضع المنهار، فإن ملامسة السائق للحافظة يمكن أن يطفئ السيارة عن غير قصد أثناء القيادة. كما انه قد لا تنتفخ الوسائد الهوائية في حالة الاصطدام أيضًا.

وتقول الشركة إنها ليست على علم بأي حوادث أو إصابات ناجمة عن المشكلة.

ولم تتوصل نيسان إلى حل بعد. حيث قالت إنه سيتم إخطار المالكين في مارس بخطاب مؤقت يخبرهم بعدم إرفاق أي شيء آخر بحلقة المفاتيح. ثم سيحصلون على رسالة أخرى تخبرهم بأخذ سيارات الدفع الرباعي الخاصة بهم للإصلاحات.

كما تقول شركة صناعة السيارات إن المالكين الذين لديهم مفاتيح لن تبقى في الوضع المفتوح يجب أن يتصلوا بوكلائهم.

يؤثر العيب بشكل خاص على Rogues المباعة بين عامي 2014 و2020

ويؤثر العيب بشكل خاص على Rogues المباعة بين عامي 2014 و2020، وRogue Sports المباعة بين عامي 2017 و2022. ويمكنك التحقق لمعرفة ما إذا كان سيتم استدعاء سيارتك من خلال البحث عن رقم VIN الخاص بها في موقع الويب الخاص بالإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة.

وأضافت الشركة: “يجب على المالكين الذين لديهم مفتاح لن يبقى في الوضع “المفتوح” الممتد الاتصال بوكيل نيسان المحلي المعتمد للتشخيص”.

تسلا استدعت أيضًا مئات الآلاف من سياراتها الكهربائية

ويأتي استدعاء نيسان بعد أقل من أسبوعين من استدعاء مئات الآلاف من سيارات تسلا الكهربائية بسبب عيوب في برنامج “القيادة الذاتية الكاملة”.

ووفقا ل NHTSA ، فإن برمجة القيادة الذاتية لديها القدرة على “تجاوز حدود السرعة أو السفر عبر التقاطعات بطريقة غير قانونية أو غير متوقعة” ، مما يزيد من خطر وقوع حوادث.

يذكر أن شركة نيسان موتورز المحدودة هي شركة يابانية مصنعة للسيارات. تأسست عام 1932 ومقرها الرئيسي في مدينة يوكوهاما بمحافظة كاناغاوا باليابان.

ومن السيارات التي صنعتها شركة نيسان موتورز المحدودة: التيما، المكسيما، الباثفايندر، المورانو، الارمادا، الاكس تريل، الجلوريا، الصني، والباترول والداتسون بكب وغيرها من الكثير من السيارات الشهيرة والمنتشرة بشكل كبير حول العالم.

وكانت شركة نيسان على شفى حفرة من الإفلاس عام 1999 إلا أن تم تحالفها مع صانع السيارات الفرنسي رينو الذي قام بتعيين الرجل الثاني في رينو آنذاك السيد كارلوس غصن المدير التنفيذي السابق للشركة. فقام بنقلة نوعية كبيرة وحول الشركة من مفلسة إلى شركة تصارع شركات السيارات الكبرى وأصبحت منها وتجاريها بأرباحها.

قد تطالع أيضًا: تعثر خروج الشركات الغربية في مغادرة روسيا بعد غزوها أوكرانيا

You may also like

لينوفو تطلق جهاز لينوفو ثنك بوك بلس جن 5 هايبرد: تعرف على مميزاته وعيوبه

إذا كنت تبحث عن جهاز2 في 1 يجمع