تغيير “Twitter” تويتر رسميًا، فقد أصبحت” X”

تغيير “Twitter” تويتر رسميًا، فقد أصبحت” X”

- ‎فيتكنولوجيا, منوعات
9D5EE799 B9CE 4921 94E2 E0D81777AA5B اخبار اقتصادية

قام Twitter بتتغير  شعار الطيور الأيقوني واعتمد “X” كشعار رسمي له. الشعار الجديد هو عبارة عن حرف “X” باللون الأبيض على خلفية سوداء ،تأتي هذه الخطوه بعد أن قام إيلون ماسك في  وقت متأخر من يوم الأحد بتغيير صورة ملفه الشخصي إلى شعار Twitter الجديد وهو X. 

تغيير "Twitter” تويتر فقد أصبحت” X”

و قال ماسك في تغريدة له على تويتر أن X بات يشير إلي المنصه بدلًا من Twitter وان موقعtwitter.com قد أصبح x.com  ، أطلق ماسك أيضًا على هذا الشعارأنه “مؤقتًا” ، وأشار أنه  قد نرى تغييرًا آخر في الشعار في المستقبل. 

 وقد أكد إيلون ماسك في مجموعة تغريدات سابقة انه سوف يعتمد تغييرات أخرى قد لا تتوقف الشبكة الاجتماعية عند مجرد استبدال الشعار. قال ماسك إن الشركة في نهاية المطاف سوف تودع الشركة قريبا علامة تويتر التجارية، وسنودع شيئا فشيئا كل الطيور، وذلك في إشارة إلى الشعار التاريخي للمنصة (الطائر الأزرق).

تغيير "Twitter” تويتر فقد أصبحت” X”

 ويعد استبدل Elon Musk شعار Blue Bird الأيقوني على Twitter بحرف “X”   جزء من تغيير العلامة التجارية الكبرى الذي أثاره  والذي يأخذ المنصة خطوة أخرى أقرب إلى حلم الملياردير المتمثل في إنشاء تطبيق لكل شيء. 

فقد كان ماسك منفتحًا بشأن طموحه في تحويل Twitter إلى “تطبيق لكل شيء” يسمى “X” ،

وحرف الإكس X له ارتباط آخر بإيلون ماسك مالك تويتر الجديد، إذ يمتلك كذلك شركة “سبيس إكس SpaceX” الخاصة بتقنيات استكشاف الفضاء.،وقد وعد إيلون ماسك بتحديثات جديده و في هذ السياق قد تم بالفعل اتخاذ خطوات ملموسة لتحقيق هذا الهدف ، مثل تغيير اسم الشركة إلى X Corpوقد وعد ماسك أنها سوف تتضمن تحديثات كثيرة ولا تقتصر فقط علي الرمز ، وهو ماأعتبره الخبراء رغبة إيلون ماسك في تطوير و تحويل تويتر إلي تطبيق لكل شيئ تطبيق خارق .

تغيير "Twitter” تويتر فقد أصبحت” X”

وقدغردت أيضًا ليندا ياكارينو ، الرئيسة التنفيذية لشركة Tesla ، أنه بينما غيّر Twitter الطريقة التي يتحدث بها الناس مع بعضهم البعض ، فإن X ستذهب إلى أبعد من ذلك وستحتوي على ميزات “تتمحور حول الصوت والفيديو والرسائل والدفع / الخدمات المصرفية” وتجعلها “سوقًا عالميًا للأفكار والسلع والخدمات والفرص”. وكانت قد تحدثت بعد توليه إدارة Twitter عن تحويل الشبكة الاجتماعية Twitter إلى “X ،ما يعني ” تطبيق كل شيء” 

تغيير "Twitter” تويتر فقد أصبحت” X”

كما كانت X هنا! دعونا نفعل هذا ، “تغريدة الرئيس التنفيذي الجديد ليندا ياكارينو. قال ياكارينو إنه “من النادر للغاية” أن يكون لديك فرصة ثانية لإحداث انطباع كبير آخر ، لكن X هي فرصة تويتر للقيام بذلك. قالت إنه “لا يوجد حد لهذا التحول” وأن الفريق “بدأ للتو”.

في رد على أحد المستخدمين ، لمح Musk أيضًا إلى أنه يجب على الأشخاص الإشارة إلى التغريدات على أنها “x’s”.

ومن المعروف جيدًا هوس الملياردير الاميركي إيلون ماسك بالحرف “X” . فقد أسس X.com في عام 1997 ، والذي أصبح في النهاية PayPal. كما كانت شركته الفضائية “سبيس إكس” تحمل علامة “X” كشعار. ومؤخراً ، أسس شركة ذكاء اصطناعي تسمى X.ai. في أبريل ، غيرت الشبكة الاجتماعية المملوكة لماسك Twitter اسمها القانوني من Twitter Inc. إلى X Corp.

تغيير "Twitter” تويتر فقد أصبحت” X”

كما أنه من المعروف أيضًا أن ثروه إيلون ماسك تضعه على رأس قائمة فوربس لأغنى أغنياء العالم مليار دولار. 236.5 هذا هو  تقدير Forbes لقيمة Musk ،. تأتي ثروة ماسك إلى حد كبير من حصته في شركة صناعة السيارات الكهربائية Tesla وكادر الشركات القيمة التي شارك في تأسيسها ، بما في ذلك شركة الصواريخ SpaceX وشركة زرع الدماغ Neuralink وشركة Boring Company.

اشترى  إيلون ماسك موقع Twitter بشكل مثير للجدل مقابل 44 مليار دولار في عام 2022 وبدأ في سلسلة من الإصلاحات الجذرية ، بما في ذلك ، سياسات الاعتدال والتحقق من المحتوى ، وخفض عدد الموظفين  ، كما قام بالإشراف على تغييرات السياسة المثيرة للجدل وقد لاحظ مراقبو التكنولوجيا أن هذه التغييرات قد تسببت في اضطرابات متكررة في الخدمة وقلبت سمعته في هذه العملية .

وقد كان قرار ماسك باستبدال طائر تويتر الأيقوني صادم ولا مفر منه من ناحية أنه يتخلى عن أحد أصول الشركة  الأكثر شهرة بما تحويه من ميزات  بما في ذلك اللون و “التغريدات” ، النظام الأساسي بأكمله. 

فلم يكن لدى تويتر شعار الطيور الأيقوني الخاص به خلال السنوات الأولى من وجوده ، ففي عام 2010  اعتمدت الشركة رسميًا الشعار الرمزي المسمى “Larry the Bird” – سمي على اسم لاعب كرة السلة الأسطوري بوسطن سلتكس لاري بيرد كما هو معروف . 

ولا تزال تطبيقات الأجهزة المحمولة حتي الان تظهر وكأنها تتميز بالطائر الأزرق ، على الرغم من أنه من المحتمل أن يتغير هذا بمجرد تحديثها ومستخدمي تويتر بانتظار هذه التحديثات .

يمكنك أيضًا مطالعة ؛

المنافسة بين Twitter تويتر و Threads ثريدز الجديد

تطبيق ثريدز threads الجديد منافس تويتر

You may also like

لينكد إن: تحالفك الاستراتيجي لنجاح مهني يحدد المستقبل

تعد منصة لينكد إن واحدة من أبرز الوجهات