تعرّف على Duet AI المساعد الشخصي ضمن اجتماعات Google meet

تعرّف على Duet AI المساعد الشخصي ضمن اجتماعات Google meet

- ‎فيtech, الذكاء الاصطناعي, تكنولوجيا
Google meet اخبار اقتصادية

هل تمنيت يومًا الحصول على مساعد شخصي يمكنه تمثيلك في اجتماعات العمل الطويلة أو مساعدتك في تدوين الملاحظات وغيرها من المهام الروتينية المملة؟ 

لاحظت شركة غوغل Google احتياج معظم الموظفين لأمر كهذا وعملت على تحقيقه، إذ أعلنت في مؤتمر Google Cloud Next 2023 عن إطلاق مساعد شخصي ذكي باسم Duet AI يقدم العديد من المزايا التي تساعدك على تسهيل بعض المهام الروتينية وزيادة الإنتاجية.

 

ما هو Duet AI؟

Duet AI هو عبارة عن أداة مصممة لتكون بمثابة مساعد شخصي للمستخدم، يعتمد على مجموعة متنوعة من تقنيات الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك تعلم الآلة والرؤية الحاسوبية والمعالجة اللغوية الطبيعية، ويوفر مجموعة متنوعة من الميزات التي يمكن استخدامها لتحسين اجتماعات العمل، وقد تم اختباره بنجاح مع ما يزيد عن مليون مستخدم.

 

مزايا Duet AI

المشاركة في الاجتماعات نيابةً عن المستخدم

يستطيع المساعد الشخصي Duet AI الانضمام إلى أي اجتماع عمل نيابةً عنك في حال انشغالك أو أي ظرف آخر، كما يلتقط مقاطع فيديو في الوقت الحقيقي لإرسالها لاحقًا لجميع المشاركين والحضور في الاجتماع.

تدوين الملاحظات 

يقدم لك Duet AI ملخصًا سريعًا لمحتوى الاجتماع إذا تأخرت في الانضمام، كما يعد ملخص شامل لأبرز النقاط التي تمت مناقشتها في الاجتماع ويسجلها بشكل ملاحظات تستطيع الاطلاع عليها لاحقًا. 

الترجمة 

يستطيع Duet AI التعرف على جميع اللغات الأجنبية وإجراء ترجمة فورية لأكثر من 18 لغة إلى لغة أخرى في الزمن الحقيقي وأثناء حدوث الاجتماع.

بالإضافة إلى قيامه بالعديد من المهام الأخرى المفيدة والتي توفر الكثير من الوقت للمستخدم مثل تحويل المهام المذكورة خلال الاجتماع إلى مهام في تقويم المستخدم، كتابة مسودات نصية لرسائل البريد الإلكتروني في Gmail عند الحاجة لذلك، وتدقيق النصوص المكتوبة لغويًا، وإجراء تحسينات في الإضاءة والصوت لتحسين جودة المكالمات في الفيديو، كما يسهّل البحث في الملفات المخزنة في غوغل درايف Google Drive.

عيوب Duet AI

  • لا يزال قيد التطوير.
  • قد لا يكون مناسبًا لجميع المستخدمين.
  • قد يعتمد عليه الموظفين بشكل مبالغ فيه لأداء جزء من عملهم اليومي بشكل أوتوماتيكي ودون اطلاع عليه، مما قد يؤثر سلبًا على جودة العمل.

كيفية استخدام Duet AI؟

يمكن لجميع المستخدمين البدء باستخدام Duet AI من خلال Google Workspace Labs، وهو برنامج من شركة غوغل Google يسمح بالاستخدام التجريبي للمنتج قبل إطلاقه. فمثلًا؛ إن أردت إنشاء صور خلفية باستخدام Duet AI في Google Meet، يمكنك استخدام طلب يسمى “إنشاء خلفية” أو “Generate a background”.

تتوفّر هذه الميزة حاليًا على أجهزة الكمبيوتر المكتبي، وتكون متاحة في قسم يسمى “عرض صورتك بين المشاركين”، ستظهر لك هذه الخلفية مقلوبة أو منعكسة، لكنّ المشاركين الآخرين في الاجتماع سيرونها بشكل طبيعي وبالاتجاه الصحيح.

 

يعد Duet AI أداة واعدة تساعد المستخدمين على تحسين الإنتاجية والإبداع في بيئة العمل، ولكن على الرغم من جميع الإيجابيات التي يقدمها Duet AI والتي من المتوقع أن تجعل المستخدمين يعتمدون عليه بشكل تام لاحقًا، إلا أنه يوجد بعض المخاطر التي يقلق منها البعض والتي تنطوي على مشكلات الخصوصية ومشاركة معلومات العمل الحساسة، خاصةً وأنه يستطيع الاطلاع والحصول على كافة تفاصيل العمل من خلال الميزات التي يقوم بها.

 

You may also like

الروبوتات والذكاء الاصطناعي ودورهما في المجال الطبي – Robotics and Artificial Intelligence

هل تتخيل أن تخضع لعملية جراحية يقوم بها