بروكسل توافق على صفقة مع ألمانيا حول حظر محركات الاحتراق

بروكسل توافق على صفقة مع ألمانيا حول حظر محركات الاحتراق

- ‎فيالسيارات
بروكسل توافق على صفقة مع ألمانيا حول حظر محركات الاحتراقبروكسل

وافقت بروكسل على إعفاء السيارات التي تعمل بأنواع معينة من الوقود من قانون الاتحاد الأوروبي الجديد الذي يحظر بيع محركات الاحتراق اعتبارًا من عام 2035 ، بعد أن هددت ألمانيا بمنعها.

وغرد فرانس تيمرمانز ، مفوض المناخ في الاتحاد الأوروبي ، أمس السبت بأن المفوضية الأوروبية “توصلت إلى اتفاق” مع برلين بشأن “الاستخدام المستقبلي للوقود الإلكتروني في السيارات” بعد أكثر من ثلاثة أسابيع من المفاوضات لإنقاذ القانون.

علم الاتحاد الأوروبي اخبار اقتصادية

يتم تصنيع الوقود الإلكتروني مثل الميثان الإلكتروني أو الكيروسين الإلكتروني من ثاني أكسيد الكربون المحتجز والهيدروجين الناتج من الكهرباء المتجددة أو منخفضة الكربون. غالبًا ما تعتبر محايدة للكربون ، لكن التكنولوجيا في مراحلها الأولى.

الصفقة تدعم المحركات التي تعمل بوقود محايد من ثاني أكسيد الكربون

قال وزير النقل الألماني فولكر ويسينغ: “هذا يمهد الطريق للمركبات ذات محركات الاحتراق الداخلي التي تعمل بوقود محايد من ثاني أكسيد الكربون فقط ليتم تسجيلها حديثًا بعد عام 2035”.

فولكر فيسينغ اخبار اقتصادية

كان ويسينج قد أعلن في وقت سابق من هذا الشهر أن برلين ستمنع التوقف التدريجي عن محركات الاحتراق الداخلي في الكتلة ، قبل أيام فقط من موعد التصويت النهائي عليها. وقال إنه يريد إعفاءات للوقود الإلكتروني لحماية صناعة السيارات في ألمانيا.

وفقًا لبعض الأبحاث، بما في ذلك من خلال جمعية موردي السيارات Clepa ، فإن التحول إلى السيارات الكهربائية قد يكلف مئات الآلاف من الوظائف على مدار العقود القادمة لأن المحركات الكهربائية تتطلب أجزاء أقل من محركات الاحتراق.

وقال ويسينغ يوم السبت إنه تم الاتفاق على مسار وجدول زمني لتنفيذ الاستثناء من القانون الجديد. وقال إنه ستتم إضافة فئة منفصلة إلى القانون لتغطية السيارات التي تستخدم الوقود الإلكتروني فقط. وأضاف: “نود أن يكتمل هذا بحلول خريف 2024”.

وقال مسؤول بالمفوضية إن إعلانًا رسميًا سيصدر يوم الثلاثاء، حيث من المتوقع أن يوافق وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي على التخلص التدريجي المخطط له.

انتقادات واسعة لألمانيا بسبب هذه الخطوة

من جانبها انتقدت المجموعات الخضراء وبعض الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ، بما في ذلك فرنسا ، بشدة الخطوة الألمانية لمنح الوقود الإلكتروني إعفاء من القانون الجديد. كما هاجم مصنعو السيارات بما في ذلك فولفو وفورد الفكرة ، قائلين إن الصناعة استثمرت بكثافة في السيارات الكهربائية.

أوروبا تؤيد خطة لتسريع نقل الذخيرة إلى أوكرانيا

تمت الموافقة على القانون العام الماضي بين مؤسسات الاتحاد الأوروبي الثلاث ، بما في ذلك مجلس الدول الأعضاء. من النادر للغاية إعادة فتح مثل هذه الصفقات.

قال مسؤول بالهيئة إن الصفقة لا تتطلب تغييرات نصية في القانون الجديد لكنها ستخلق فئة جديدة من سيارات الوقود الإلكتروني في المستقبل. من المتوقع أن يتم تكييف محركات المركبات حتى تتمكن من العمل على الوقود الإلكتروني فقط وليس على الوقود الأحفوري.

مطالبات بإنفاذ صفقة السيارات الخالية من الانبعاثات دون تأجيل

قالت جوليا بوليسكانوفا ، مديرة مجموعة اللوبي الأخضر للنقل والبيئة: “الوقود الإلكتروني هو تحويل مكلف وغير فعال إلى حد كبير من التحول إلى الكهرباء [which is] تواجه شركات صناعة السيارات في أوروبا. تحتاج أوروبا إلى المضي قدمًا وإضفاء الوضوح على صناعة السيارات لديها التي تدخل في سباق مع الولايات المتحدة والصين “.

وأضافت: “من أجل مصداقية المناخ في أوروبا، يجب أن تدخل صفقة السيارات الخالية من الانبعاثات لعام 2035 قانونًا دون أي مزيد من التأخير”. في أشاره إلى وجوب وقف مساعي ألمانيا لعرقلة تلك الصفقة.

 

قد تطالع أيضًأ: ثورة السيارات الكهربائية تنذر بجبال من نفايات البطاريات السامة في أوروبا

 

You may also like

جيلي الصينية توسع قدرات سيارتها ذاتية القيادة بـ 11 قمر صناعي جديد

أعلنت مجموعة جيلي الصينية للسيارات يوم السبت أنها