افلاس 7 شركات أمريكية خلال يومين

افلاس 7 شركات أمريكية خلال يومين

- ‎فياقتصاد امريكا
افلاس شركات امريكا اخبار اقتصادية

قدمت سبع شركات كبيرة في امريكا على الأقل طلبًا للحماية من الإفلاس بموجب الفصل 11 خلال اليومين الماضية ، وهي وتيرة سريعة لإعادة الهيكلة التي تضمنت عملاق الاعلام الرقمي الذي كان متفوقاً في السابق كشركة فايس ميديا – Vice Media  وشركة انفجين للرعاية الصحية المدعومة من KKR & Co.

هذا هو أكبر عدد من الطلبات المسجلة خلال فترة يومين منذ عام 2008 على الأقل ، وفقًا لبيانات جمعتها وكالة بلومبرج عن الشركات التي لديها التزامات لا تقل عن 50 مليون دولار. ويأتي ذلك في الوقت الذي أشار فيه مسؤولان في مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى أنهما يفضلان وقفة في حملتهما العنيفة لتشديد السياسة النقدية وسط التداعيات المستمرة في أسواق الائتمان.

تكافح الشركات في كل قطاع مع ارتفاع تكاليف الفائدة مؤخراً – مما يزيد من صعوبة إعادة تمويل القروض والسندات – بينما يجتذب التنفيذيون في الشركات مزيدًا من التدقيق من جانب المستثمرين والدائنين.

وشهدت عطلة نهاية الأسبوع أيضًا إيداعات من شركة الأمن المنزلي Monitronics International Inc. ، والمنتج الكيميائي Venator Materials Plc ، ومنتج النفط Cox Operations LLC ، وشركة الحماية من الحرائق Kidde-Fenwal Inc. ، وشركة التكنولوجيا الحيوية Athenex Inc.

بالنسبة إلى Vice Media ، يمثل التسجيل تراجعاً دراماتيكياً عن مكانتها كمحبوبة إعلامية. حصلت الشركة على استثمار بقيمة 450 مليون دولار من شركة الأسهم الخاصة TPG في عام 2017 ، والتي قدرت الشركة بمبلغ 5.7 مليار دولار – وهو رقم مذهل للوافد الجديد. كانت الصحافة هدفًا سهلاً لخطط خفض التكاليف للمعلنين في ظل اقتصاد غير مؤكد.

You may also like

صدق أو لا تصدق.. شركة نفط أمريكية تقاضي مستثمرين فيها لتعاطفهم مع المناخ

في واقعة غريبة أقامت شركة نفط أمريكية دعوى