أهم 6 مزايا الأستثمار في الأرضي

أهم 6 مزايا الأستثمار في الأرضي

- ‎فيأسهم
أهم 6 مزايا الأستثمار في الأرضي

أهم 6 مزايا الأستثمار في الأرضي قد يفضل بعض المستثمرين شراء أرض للاستثمار طويل الأمد أو حتى قصير المدة، لكن من الأفضل وضعا رأس المال في الاستثمارات الطويلة نظرا لزيادة قيمة الأرض مع مرور الوقت.

بشكل عام ، لاحظنا أن شراء وبيع واستثمار الأراضي أسهل من العقارات. ومع ذلك ، فإن شراء الأرض كاستثمار ليس بالسهولة التي قد تتصورها. تحتاج إلى أخذ النصيحة وفهم خطوات التنفيذ ، وهو ما سنتناوله في الفقرات التالية.

أهم 6 مزايا الأستثمار في الأرضي

أهم 6 مزايا الأستثمار في الأرضي

1 عدم وجود  تكاليف إضافية

عند شراء الأراضي والاستثمار فيها ، لا يحتاج المستثمرون إلى دفع أي تكاليف إضافية ، بما في ذلك تكاليف الخدمة والصيانة أو تحمل تكلفة إصلاح الأضرار والأعطال الناتجة عن الاستثمار في العقارات التجارية أو السكنية.

2 قليلة الخطورة

من فوائد الاستثمار في الأراضي أنها من أقل أنواع الاستثمار خطورة، فضل عن كون ارباح الاستثمار في الأراضي الأكثر بين العقارات الأخرى، وذلك بسبب الطلب المتزايد على شراء الأراضي بكافة أنوعها سواء كان الاستثمار أرض سكنية أو صناعية أو تجارية.. تلعب الزيادة في الكثافة السكانية دورا هاما في ازدياد الطلب على الأراضي بشكل عام، ومن الطبيعي أن يرتفع سعر الأراضي مع مرور الزمن، إذ إن الانتظار لفترة طويلة ومن ثم بيع الأرض هو أحد أنجح الطرق للاستثمار في الأرض

3 سهولة استرجاع القيمة

لا داعي للقلق من انخفاض قيمة الأرض المستثمرة مع مرور الوقت ، وعلى المستثمرين انتظار ارتفاع السعر وبيعه ، وتنعكس أهمية الوقت في سوق العقارات. وتجدر الإشارة إلى أن قيمة الاستثمار في الأرض يمكن استردادها بسهولة ، فكل ما عليك فعله هو بيع الأرض وسيتدفق الناس لشرائها.

4 العائد على الأستثمار مرتفع

يعتبر العائد المرتفع على الاستثمار من أهم أسباب ومزايا الاستثمار في الأرض ، فهو يعتبر مناسبًا جدًا للاستثمار قصير الأجل أو طويل الأجل ، فمثلاً يمكن شراء الأرض بعقد إيجار مدته 10 سنوات. ومن ثم بيعها بسعر أعلى من سعر الشراء بأضعاف، أو بيعها خلال وقت قصير وكلا الخيارين يوفران مردودا جيدا، ويمكن للمستثمرين حساب العائد على الاستثمار لمعرفة الإيرادات المتوقعة. وتجدر الإشارة إلى أن قيمة الأرض تختلف من مكان إلى آخر ، لذلك إذا كانت في موقع مهم أو بالقرب من منطقة رئيسية ، فتوقع أن يرتفع سعرها.

5 عدم الحاجة لإدارة العقارات

لا يتطلب شراء الأراضي السكنية أو التجارية الاستعانة بشركة إدارة عقارات لمجرد أن الاستثمار في الأرض يحرر المستثمر من إدارة العقارات المبنية عليها ، وبالتالي تجنب قضايا المستأجر والطلب والمبيعات التي يواجهها المستثمرون السكنيون أو العقارات التجارية. يعاني من ، ويجب أن يظل على اتصال مع المستأجرين والمشترين أو استخدام خدمات شركة إدارة عقارات خاصة.

6 انخفاض القيمة الضريبية

دفع الضرائب المرتفعة لا يعتبر شرطا للاستثمار في الأرض ، ولكن هذا يضيف إلى مزايا الاستثمار في الأرض ، وأحيانا تكون الأرض معفاة تماما من الضرائب.

أقرء أيضا : هل استثمارك في الأسهم قرار صائب؟ 2023

You may also like

عائدات قياسية تحققها الطروحات الأولية في الخليج خلال 2023

كشف تقرير اقتصادي حديث عن استمرار النشاط القوي