لا تقلق حول ظهور معلوماتك على الإنترنت؛ فأدوات Google ستنبّهك!

لا تقلق حول ظهور معلوماتك على الإنترنت؛ فأدوات Google ستنبّهك!

- ‎فيtech, تكنولوجيا
22 اخبار اقتصادية

كشفت شركة Google عن ميزات جديدة مهمة ضمن محرك البحث الخاص بها، تسمح للمستخدمين بالتحكم في خصوصيتهم وأمان معلوماتهم الشخصية عبر الإنترنت، وذلك على أثر قيام الشركة في العام الماضي بتقديم أداة جديدة تدعى “النتائج عنك” أو “Results about you“، والتي تُساعد أي مستخدم على طلب إزالة نتائج البحث التي تحتوي على معلومات شخصية مثل رقم الهاتف الخاص وعنوان المنزل وعناوين البريد الإلكتروني.

 

التحديث الجديد 

أعلنت Google أنها قامت بتحديث وتحسين هذه الأداة بشكل كبير، فإن هذه التحسينات تمكّن المستخدمين من تتبع معلومات الاتصال الشخصية الخاصة بهم في نتائج البحث وتنبيههم عند ظهورها، وأوضحت Google في تدوينة على مدونتها: “خلال الأيام القادمة، ستطلق لوحة تحكم جديدة تسمح لك بمعرفة ما إذا كانت نتائج البحث التي تحتوي على معلومات الاتصال الخاصة بك تظهر في محرك البحث أم لا”. وبعد ذلك، يمكن للمستخدمين بسهولة طلب إزالة هذه النتائج من خلال هذه الأداة Results about you.

 

كيفية استخدام الأداة 

يمكن للمستخدمين الآن الوصول إلى هذه الأداة مباشرةً من خلال تطبيق Google، حيث يمكنهم الوصول إليها من خلال النقر على صورة حسابهم الشخصي في التطبيق واختيار “النتائج عنك” أو “Results about you”، أو عن طريق زيارة الرابط المخصص للأداة، أو من أي مكان آخر يمكنهم من خلاله الوصول إلى محرك البحث. من الجدير بالذكر أن هذه الأداة حاليًا متاحة باللغة الإنجليزية لمستخدمي الولايات المتحدة فقط، ومن المقرر توفيرها في مناطق ولغات أخرى في المستقبل القريب.

 

مميزات إضافية توفرها تحديثات الأداة

تسعى Google أيضًا لتسهيل عملية العثور على أدوات الرقابة الأبوية مباشرةً في نتائج البحث. يمكن للمستخدمين ببساطة كتابة استعلام مثل “أدوات الرقابة الأبوية من Google” أو “رابط العائلة من Google”، وستظهر معلومات حول كيفية إدارة أدوات الرقابة الأبوية.

إضافة إلى ذلك، أعلنت Google سابقًا عن إجراء وقائي جديد يهدف إلى حماية المستخدمين وعائلاتهم من الصور الفاضحة المنشورة بشكل غير مقصود على الإنترنت. من خلال هذا التحديث الجديد، ستقوم Google بحجب الصور ذات المحتوى الخارج أو العنيف أو غير الأخلاقي تلقائيًا في نتائج البحث. تتوفر هذه الخاصية لجميع المستخدمين عالميًا هذا الشهر. تسمح Google أيضًا للمستخدمين بإيقاف هذه الميزة أو تشغيلها وفقًا لرغباتهم، مالم يقم ولي الأمر أو مشرف الشبكة بإلغائها.

أخيرًا، أكدت Google أنها تعتمد على أساليبها الخاصة لتمكين المستخدمين من إزالة أي صور شخصية يرونها غير مرغوبة في البحث. على سبيل المثال، إذا قام المستخدم بإنشاء محتوى خاص جدًا وقام بحذفه فيما بعد، يمكنه طلب إزالته من نتائج البحث في حال تم نشره في موقع آخر بدون إذن. على الرغم من ذلك، تجدر الإشارة إلى أن هذا النهج لا ينطبق على المحتوى الذي يتم ترويجه حاليًا من قبل المستخدمين.

You may also like

هونور ماجيك V2 RSR: هاتف قابل للطي بتصميم بورش وأداء رائع في الألعاب

هل تبحث عن هاتف ذكي يجمع بين التكنولوجيا