مواصفات سيارة H9 هافال 2023

مواصفات سيارة H9 هافال 2023

- ‎فيالسيارات
سيارة هافال H9سيارة هافال H9

سيارة H9 هافال هي سيارة SUV كبيرة الحجم تم إطلاقها من قبل شركة هافال التابعة لشركة Great Wall Motors  تم تصميم هافال H9 ليكون سيارة قوية ومتعددة الاستخدامات، تجمع بين الراحة والأداء القوي والميزات المتطورة.

سيارة H9 هافال بعض المواصفات العامة :

1 المحرك: تتوفر هافال H9 بمحرك V6 بسعة 3.0 لتر بتقنية الحقن المباشر، يولد قوة تصل إلى حوالي 215 حصانًا وعزم دوران يصل إلى حوالي 324 نيوتن متر. توفر أيضًا نسخة بمحرك توربو ديزل سعة 2.0 لتر.

2 نظام الدفع: تأتي هافال H9 بنظام دفع رباعي قابل للتحويل، مما يسمح للسائق بتعديل وضعية القيادة بناءً على الظروف الطرقية.

3 ناقل الحركة: يتماشى مع المحرك، يتم تزويد هافال H9 بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات يوفر تغيير سلس وسريع للتروس.

4 الأداء والمقاييس: تتسارع هافال H9 من 0 إلى 100 كم/س في حوالي 10 ثوانٍ، وتصل سرعتها القصوى إلى حوالي 180 كم/س. تتميز أيضًا بقدرة عبور عالية وقدرة على التعامل مع الطرق الوعرة.

5 الداخلية والمساحة: تتسع مقصورة هافال H9 لعدد يصل إلى 7 ركاب، مع مقاعد مريحة وفسيحة. تتوفر مساحة تخزين وفيرة وخيارات للتكييف في المقاعد ونظام الترفيه والمعلومات.

6 الأمان: تشمل ميزات السلامة في هافال H9 نظام فرامل مانعة للانغلاق (ABS)، ونظام التحكم في الثبات الإلكتروني (ESC)، ونظام توزيع قوة الفرملة الإلكتروني (EBD)، ووسائد هوائية متعددة، وكاميرا خلفية، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، ومساعدة في الثبات والانحدار، وغيرها من الميزات الأمانية.

 المميزات البارزة لسيارة هافال H9 يمكن ذكر ما يلي:

1 تصميم قوي وجريء: تتميز هافال H9 بتصميم خارجي قوي وجذاب، حيث يتميز بشبك أمامي كبير ومصابيح أمامية LED عريضة وجنوط كبيرة متينة. يعكس التصميم القوة والحضور القوي للسيارة.

2 السيارة مريحة: توفر هافال H9 مقصورة فسيحة ومريحة للركاب. تحتوي على مقاعد جلدية فاخرة ومريحة ومساحة واسعة للساقين والرأس. كما توفر تجهيزات متطورة مثل تحكم كهربائي في المقاعد وتدفئة وتهوية المقاعد ونظام الترفيه والمعلومات.

4 أداء قوي وقدرة على التحمل: تتميز هافال H9 بقوة المحركات المتاحة ونظام الدفع الرباعي، مما يمنحها أداءً قويًا وقدرة على التحمل في مختلف الظروف الطرقية والتضاريس الصعبة. يمكن لها التعامل مع الطرق الوعرة والتسلق والمنعطفات بثقة.

5 تقنيات ومزايا متطورة: تحتوي هافال H9 على مجموعة واسعة من التقنيات والمزايا المتطورة، مثل نظام الملاحة GPS، وشاشة تعمل باللمس، ونظام صوت عالي الجودة، ومنافذ USB ومنفذ HDMI للتوصيل بالأجهزة الخارجية. توفر أيضًا ميزات الأمان والسلامة مثل نظام مساعدة في الثبات والانحدار وكاميرا خلفية ومراقبة ضغط الإطارات.

6 نظام الدفع القابل للتحويل: يتيح نظام الدفع الرباعي القابل للتحويل في هافال H9 للسائق تعديل وضعية القيادة بناءً على ظروف الطريق والتضاريس، مما يتيح للسيارة التكيف والأداء بشكل أفضل في مختلف الظروف.

7 نظام الأمان والسلامة: توفر هافال H9 مجموعة من الميزات الأمانية، مثل نظام فرامل مانعة للانغلاق (ABS)، ونظام التحكم في الثبات الإلكتروني (ESC)، ونظام مساعدة في الثبات والانحدار، ووسائد هوائية متعددة، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، ومساعدة في التوقف الطوارئ، وغيرها من التقنيات السلامة التي تساهم في حماية الركاب.

عيوب  لسيارة هافال H9

1 استهلاك الوقود: قد يكون استهلاك الوقود لسيارة هافال H9 أعلى بالمقارنة مع بعض المنافسين في نفس الفئة. قد يتطلب تشغيل المحرك الكبير والنظام الرباعي القوي كميات أكبر من الوقود.

2 توافر الخدمات وقطع الغيار: قد يكون التوافر والوصول إلى خدمات الصيانة وقطع الغيار لسيارة هافال H9 قد يكون تحديًا في بعض المناطق خارج السوق الرئيسية. يُنصح بالتحقق من توفر الخدمات والدعم قبل الشراء.

3 جودة البعض من المواد الداخلية: قد يشعر بعض الأشخاص بأن جودة بعض المواد الداخلية لسيارة هافال H9 ليست متطابقة تمامًا مع التوقعات. قد تكون هناك بعض القطع البلاستيكية أو التشطيبات التي قد تظهر بعض العيوب في الجودة.

4 قدرة الرد والاستجابة: قد يشعر بعض السائقين بأن استجابة السيارة للتسارع أو الاستجابة لمعايير الأداء قد لا تكون متفوقة بنفس القدر مقارنة ببعض المنافسين الآخرين.

صور سيارة هافال H9

سيارة هافال H9
سيارة هافال H9

صور سيارة هافال H9 من الداخل

سيارة H9 هافال

سيارة H9 هافال

سيارة H9 هافال

 

سيارة H9 هافال

 الميزات الأمنية لسيارة H9 هافال

1 نظام مكابح مانعة للانغلاق (ABS).

2 نظام التحكم الإلكتروني بالاستقرار (ESC).

3 وسائد هوائية متعددة.

4 نظام مساعدة في الثبات والانحدار (HDC).

5 كاميرا خلفية ومساعدة في الركن.

6 نظام رصد ضغط الهواء في الإطارات وتنبيه السائق في حالة وجود ضغط غير مناسب.


سيارة هافال H9 تتوفر بمجموعة متنوعة من خيارات الألوان منها:

1 أبيض لؤلؤي (Pearl White)

2 أسود لامع (Glistening Black)

3 رمادي فضي (Silver Grey)

4 أزرق داكن (Dark Blue)

5 رمادي داكن (Dark Grey)

6 بني (Brown)

7 برتقالي (Orange)

8 أخضر (Green).

سعر سيارة هافال H9

يتراوح سعر السيارة ما بين 37 ألف و 39 ألف دولار أمريكي.

قم بقراءة أيضا : سيارة هافال F7 موديل 2024

You may also like

آلاف فرص العمل ومليارات الدولارات يوفرها مشروع “لوسد” بالمملكة

أعلن وزير الاستثمار، خالد الفالح، عن افتتاح مصنع