تسلا AI 2022: تم الإعلان عن أوبتيموس والسيارات ذاتية القيادة

تسلا AI 2022: تم الإعلان عن أوبتيموس والسيارات ذاتية القيادة

- ‎فيتكنولوجيا
ezgif 2 263485d312 اخبار اقتصادية

كان يوم Tesla AI لعام 2022 بمثابة متابعة لوعود Elon Musk العام الماضي بإنتاج روبوت يدعى Optimus. يمكنه التعامل مع المهام الخطيرة والمتكررة. هناك الكثير من التآزر بين تقنية القيادة الذاتية التي يعمل بها ذراع السيارة الكهربائية في تسلا. والتحديات التي تواجه روبوت أوبتيموس. دعونا نلقي نظرة فاحصة على روبوت Tesla الجديد والتقدم المحرز في عمله على الذكاء الاصطناعي.

كشف النموذج الأولي لأوبتيموس

بدأ العرض مع خروج الروبوت أوبتيموس من تسلا في نزهة والتلويح للجمهور. أخبر الفريق الجمهور أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها عرضه بدون حبل. محرك التعرف على الأشياء الذي يستخدمه للتفاعل مع العالم هو نفسه المستخدم في سيارات Tesla. أظهر مقطع فيديو نموذجًا أوليًا يعمل يلتقط صندوقا داخل مكاتب Tesla ، بالإضافة إلى التنقل عبر مكتب مزدحم مليء بالأشخاص والأثاث.

تقدم تسلا كامل القيادة الذاتية

قام مهندسو Tesla بتفصيل المعالجة السحابية والمركبة التي تحدث لعمليات القيادة الذاتية الخاصة بهم. تم تصميم العديد من هذه الشبكات العصبية لتكون قادرة على اتخاذ أكثر القرارات أمانًا. في ظل جداول زمنية ضيقة ومناظر طبيعية معقدة. تقوم شركة Tesla بضخ 30 بيتابايت من اللقطات عبر ثلاثة حواسيب عملاقة لبناء نموذج التدريب الخاص بها.

قالت تسلا أيضًا إن الإصدار التجريبي للقيادة الذاتية الكاملة (FSD). انتقل من 2000 عميل في عام 2021 إلى 160 ألف عميل في عام 2022. وأكد ماسك مرة أخرى إصدارًا تجريبيًا عالميًا للقيادة الذاتية الكاملة بحلول نهاية هذا العام. مع إدخال تحسينات كبيرة على الطريق الشهر المقبل. في انتظار الاختبار في مجموعة من الظروف الجوية.

أمضت Tesla الكثير من الوقت في وصف منصة Dojo المصممة خصيصًا لها أيضًا. هناك الكثير من التفاصيل أكثر مما يمكنني الخوض فيه هنا . ولكن من الواضح أن ماسك يرى إمكانية استخدام Dojo للحوسبة السحابية لتدريب الشبكة العصبية في المستقبل.

احتمالات ونهايات

كانت نهاية العرض التقديمي عبارة عن أسئلة وأجوبة مع الجمهور. كرر ماسك هنا الحاجة إلى إنشاء روبوت مفيد وقابل للتطوير في أسرع وقت ممكن. بالنسبة لتطورها ، فقد فكر بصراحة في إمكانية إعطاء Optimus شخصية مقنعة أو وجود نظام بيئي إضافي. حيث يمكن للمصنعين الآخرين المشاركة.

تطرق ماسك أيضًا إلى السياسة ، ودعم وكالة حكومية تشرف على تطورات الذكاء الاصطناعي ، والدخل الأساسي الشامل في عالم تقوم فيه الروبوتات بالكثير من أعمالنا اليدوية.

You may also like

الروبوتات والذكاء الاصطناعي ودورهما في المجال الطبي – Robotics and Artificial Intelligence

هل تتخيل أن تخضع لعملية جراحية يقوم بها