بوابة الدفع هايبرباي ومشروع الدعم الملياري

بوابة الدفع هايبرباي ومشروع الدعم الملياري

- ‎فيمشاريع السعودية
بوابة الدفع هايبرباي

أعلن مشروع الدعم الملياري في 27 فبراير الماضي عن انضمام أكثر من عشرين شركة ومشروع ناشئ للبرنامج. وكنا في مال وأعمال في تغطية لهذه المشاريع وتعريف بها. واليوم حان دور بوابة الدفع الإلكتروني هايبرباي. والتي تعمل على إنشاء بواية دفع في موقعك أو تطبيقك بالإضافة إلى خدمات أخرى.

بوابة الدفع هايبرباي
مشاركة هايبرباي في معرض Step في السعودية

ما هي بوابة الدفع هايبرباي

هي شركة تقنية مالية تتخصص بالدفع الإلكتروني وخدمات الفوترة. وتصرح بواية الدفع هايبرباي على موقعها أنها الأسرع نمواً في الشرق الأوسط وتطمح إلى بناء مجتمع غير نقدي تتسارع وتسهل فيه التعاملات المالية. لذلك تقدم الشركة مجموعة متنوعة من الخدمات مثل بوابة دفع إلكتروني لعدة مواقع ومنصات وخدمات الفوترة وغيرها الكثير. بالرغم من ذلك لا تشترط المنصة أن تكون مشروعاً تجارياً ربحياً على وجه الخصوص. مثلاً يمكن عبر المنصة جمع التبرعات أو حتى تحويل الأموال إلى الحسابات البنكية الشخصية الغير تجارية.

شاهد أيضاً: شركة منافع للتمويل والفرص الاستثمارية المتاحة

خدمات بوابة الدفع هايبرباي

تعمل الشركة على تقديم طيف من الخدمات المالية تترواح بين الفوترة وبوابات الدفع الإلكتروني في المواقع. وتتلخص هذه الخدمات فيما يلي:

  • إصدار الفواتير مع خدمة Hyperbill: يقدم الموقع لوحة تحكم متكاملة لإصدار الفواتير. بالإضافة إلى ذلك تتكفل البوابة بدورة الفوترة بالكامل من الإصدار وحتى التحصيل. حيث يتم توجيه الفواتير عبر الأيميلات أو الرسائل النصية أو الواتساب. كما يمكن أيضاً الدفع عبر المنصة. وسوف يستلم المستحقون أموال الفواتير في حساباتهم البنكية مباشرة.
  • خدمة الدفع Hypersplits: تسمح لك المنصة بتداول المبالغ المالية وإرسالها إلى الحسابات البنكية للبائعين وأصحاب الأعمال الذين تشتري خدماتهم وبضائعهم. وذلك عبر تزويد هايبرباي بتفاصيل المعاملة المالية المطلوبة. وبعدها تعمل المنصة على تزويد المستفيدين بالمبالغ المطلوبة إلى الحسابات البنكية مباشرة. لذلك وبسبب سهولة التعامل يمكن لأي شركة أو متجر صغير استخدام المنصة وخدمات أخرى مثل حجز التذكار وتوريد الأيدي العاملة والموظفين.
  • أصدار التقارير المالية Hypersight: تعمل المنصة على إصدار تقارير مالية ومهنية للشركات تساعد على فهم أفضل لسلوك وتفكير العملاء. كما يمكن استلام التقارير على شكل ملفات xlsx أو csv. بمعنى آخر يمكن للمنصة مساعدتك على فهم تغير مستوى المبيعات وفهم انخفاضها. أيضاً يمكن تتبع الإبرادات فورياً وبمجرد حدوثها.
  • حماية النشاط التجاري من الاحتيال: وذلك عبر تقنيات التعلم الآلي والتعرف على الأنماط لمنع الاحتيال في المدفوعات. لذلك تلعب المنصة دوراً في نمو الأعمال والمشاريع.

مميزات وعيوب المنصة

الواقع ان المنصة قد حازت على ثقة شركات ومؤسسات عدة مثل مصرف الإنماء، الجامعة السعودية الإلكترونية، ومؤسسة سماسكو. مما يجعل الشركة مشروعاً استثمارياً جيداً لمن يود الدخول كشريك. لكن تبقى الشركة محدودة جغرافياً باعتبار أنها حالياً لا تنشط إلا في ست دول فقط هي السعودية، الإمارات، البحرين، لبنان، مصر، الأردن.

You may also like

الزراعة السعودية.. إنجازات استثنائية وأرقاماً قياسية

حققت الزراعة السعودية إنجازات استثنائية وأرقاماً قياسية على