مايكروسوفت تكشف عن طريقة جديدة لإيصال هاتف أندرويد بجهاز الكمبيوتر

مايكروسوفت تكشف عن طريقة جديدة لإيصال هاتف أندرويد بجهاز الكمبيوتر

- ‎فيتكنولوجيا
شركة مايكروسوفتشركة مايكروسوفت

إذا كنت سئمت من نقل الملفات بين هاتفك وجهاز الكمبيوتر يدويًا؟ أو تتطلع إلى طريقة جديدة لإدارة محتوى هاتفك الشخصي من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فأنت على موعد مع ميزة جديدة من مايكروسوفت، إذ أصبح بإمكانك الآن الوصول إلى ملفات هاتفك الأندرويد مباشرة من جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11. لاسلكيًا.

وبحسب بيان مايكروسوفت ستمنح هذه التجربة المستخدمين القدرة على تصفح ملفاتهم على الهاتف مباشرة من خلال الكمبيوتر، مما يتيح لهم فتح الملفات، ونسخها، ونقلها بين الأجهزة، بالإضافة إلى إعادة تسميتها وحذفها كذلك.

كيف تعمل ميزة مايكروسوفت الجديدة؟

أولًا: التأكد من المتطلبات

إذ يجب أن تتأكد من أن هاتفك يعمل بنظام أندرويد 11 أو أحدث وأنك تستخدم تطبيق Link to Windows الإصدار 1.24071 أو أعلى حتى تستطيع الاستمتاع بهذه الميزة، لأن النسخ القديمة من ويندوز لن تفي بمتطلبات تشغيل الميزة الجديدة.

ثانيا: تفعيل الميز:

ولتفيل هذه الميزة يجب عليك اتباع بعض الخطوات وهي:

  • اذهب إلى إعدادات Bluetooth والأجهزة في جهاز الكمبيوتر.
  • ابحث عن خيار “إظهار الهاتف في مستكشف الملفات” وقم بتفعيله.
  • سترى الآن هاتفك الأندرويد كجهاز تخزين خارجي في مستكشف الملفات.
  • يمكنك نسخ، نقل، حذف، أو تعديل الملفات كما تفعل مع أي ملف آخر على جهاز الكمبيوتر.

نصائح إضافية:

حل المشكلات: إذا واجهت أي مشاكل، حاول تسجيل الخروج من حساب Windows ثم تسجيل الدخول مرة أخرى.

سلة المحذوفات: تذكر أن حذف الملفات من خلال الكمبيوتر ينقلها إلى سلة المحذوفات على الهاتف.

مشاكل التزامن: قد تواجه بعض المشاكل في تزامن الملفات بين الجهازين، ويمكن حلها عن طريق إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر أو الهاتف.

مايكروسوفت على وشك الإعلان عن أرباحها

من ناحية أخرى تعلن اليوم الأربعاء مايكروسوفت أرباحها للربع الرابع من عام 2024، ومن المتوقع أن يشهد التقرير بعض التغيرات مقارنة بالأرباع السابقة بحسب توقعات الخبراء والمحللين منها:

  1. تباطؤ في النمو: من المتوقع أن تشهد إيرادات مايكروسوفت نموًا أبطأ مقارنة بالأرباع السابقة، خاصة في قطاع السحابة الذكية.
  2. انخفاض في الهوامش: من المتوقع أن تنخفض هوامش الربحية للشركة بسبب زيادة الاستثمارات.
  3. زيادة في الاستثمارات: تستثمر مايكروسوفت بشكل كبير في مجال الذكاء الاصطناعي، مما قد يؤدي إلى انخفاض في التدفق النقدي الحر على المدى القصير.
  4. التركيز على الذكاء الاصطناعي: على الرغم من التباطؤ في النمو وانخفاض الهوامش، إلا أن الاستثمارات في الذكاء الاصطناعي تعتبر مؤشرًا إيجابيًا للمستقبل.

وبشكل عام، يتوقع المحللون أن يقدم تقرير أرباح مايكروسوفت صورة مختلطة، مع بعض المؤشرات الإيجابية وأخرى سلبية. ومع ذلك، فإن الاستثمارات المستمرة في الذكاء الاصطناعي تبشر بمستقبل واعد للشركة.

  توقعات مايكروسوفت للأرباح

كانت قد توقعت مايكروسوفت نتائج قوية للربع الرابع من العام المالي، حيث توقعت إيرادات تبلغ 64.52 مليار دولار بزيادة 14.8% على أساس سنوي، مدفوعة بأداء قوي في جميع قطاعاتها، لا سيما السحابة الذكية والإنتاجية وعمليات الأعمال.

كما توقعت نموًا ملحوظًا في إيرادات السحابة التجارية بنسبة 21.6%، وارتفاعًا في الفواتير بنسبة 27.7%. وعلى الرغم من النمو القوي في الإيرادات، توقعت انخفاض الهامش الإجمالي والهامش التشغيلي بشكل طفيف مقارنة بالعام الماضي، وذلك بسبب زيادة الاستثمارات في البحث والتطوير والبنية التحتية السحابية.

وقد توقعت الشركة صافي دخل يبلغ 22.05 مليار دولار بزيادة 9.8% على أساس سنوي، وربحية سهم معدلة تبلغ 2.94 دولار. كما توقعت انخفاض التدفق النقدي الحر بنسبة 5.2% على أساس سنوي، وذلك بسبب الزيادة الكبيرة في النفقات الرأسمالية التي بلغت 13.27 مليار دولار بسبب الاستثمار المستمر في الذكاء الاصطناعي والبنية التحتية السحابية.

قد تطالع أيضًا: الهوية الرقمية: بوابتك للعالم الإلكتروني

You may also like

جميع مميزات Apple Intelligence مع الايفون 16

أعلنت ابل عن Apple Intelligence وهو نموذج الذكاء