شركة القدية للاستثمار تطلق مجموعة برامج «صُنّاع اللعب» للتدريب وتطوير المهارات السعودية

شركة القدية للاستثمار تطلق مجموعة برامج «صُنّاع اللعب» للتدريب وتطوير المهارات السعودية

- ‎فيمشاريع السعودية, منوعات
شركة القدية للاستثمار تطلق مجموعة برامج صُنّاع اللعب للتدريب وتطوير المهاراتشركة القدية للاستثمار تطلق مجموعة برامج صُنّاع اللعب للتدريب وتطوير المهارات

في خطوة هامة تُعنى بالاهتمام بمواطني السعودية، أعلنت شركة القدية للاستثمار، اليوم، إطلاق مجموعة برامج «صُنّاع اللعب» التدريبية، لتطوير مهارات مواطني السعودية وتمكينهم من العمل بالقطاعات الرئيسة في القدية.

وبالتعاون مع جهات تدريبية محلية وعالمية، فإن المجموعة ستوفر تدريبات عالية الجودة للمواطنين السعوديين، حيث تركز المجموعة الأولى من البرامج على تدريبات في قطاعي الترفيه والضيافة، مثل:

  1. إدارة الوجهات الترفيهية.
  2. إدارة مراكز الترفيه.
  3. تشغيل المدن والوجهات الترفيهية،
  4. صيانة المدن والوجهات الترفيهية.
  5. مهارات الطهي.
  6. برنامج تأهيل طاهي أول.
  7. برنامج تأهيل طاهي مبتدئ.
  8. برنامج خدمات الأطعمة والمشروبات.
  9. إدارة عمليات الضيافة.

إضافة إلى خطط للتوسع لتشمل برامج تدريبية في قطاعات الرياضة والثقافة، وقطاعات أخرى في المستقبل.

صُنّاع اللعب خطوة لتحقيق أهداف رؤية السعودية 2023

يأتي إطلاق برامج صُنّاع اللعب التدريبية تأكيدًا لالتزام شركة القدية بتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، في التركيز على إيجاد فرص عمل جديدة للسعوديين، إذ تطمح الشركة إلى توفير 325 ألف وظيفة في مدينة القدية، بالإضافة إلى 22 ألف وظيفة في مختلف أنحاء السعودية في شركة مشاريع الترفيه السعودية (سفن – SEVEN)، مما يوفر فرصًا واعدة للعمل في قطاعات القدية الأساسية.

 وفي هذا الإطار، وقعت القدية مذكرات تفاهم مع شركاء تدريب رائدين في مجالي الترفيه الضيافة، كما تجري الجهود الحالية للعمل مع شركاء إضافيين للانضمام إلى المجموعة التالية من البرامج، إضافة إلى تعاون القدية مع العديد من الجهات الحكومية وغير الربحية التي تشاركها الأهداف الطموحة في تطوير مهارات الكوادر الوطنية.

تستهدف البرامج التدريبية جميع الخلفيات التعليمية والطموحات المهنية، من خلال الدورات القصيرة، ودرجات التدريب المهني وصولًا لدرجات التعليم العالي، لإعداد المشاركين للعمل في مشاريع مدينة القدية و(سفن – SEVEN) مثل «Six Flags» مدينة القدية، و«أكواريبيا»، و«مضمار السرعة»، وغيرها.

منصة إلكترونية خاصة للالتحاق بالبرامج

أطلقت شركة القدية للاستثمار منصة إلكترونية خاصة لدعم هذه البرامج، حيث تقدّم المنصة معلومات شاملة حول جميع فرص التدريب المتاحة، وبإمكان المهتمين تصفح دليل البرامج التدريبية وتقديم طلباتهم للتسجيل. يمكن الاطلاع على المنصة من خلال الموقع الرسمي هنا.

وبهذه المناسبة، قال «عبد الله بن ناصر الداود»، العضو المنتدب لشركة القدية للاستثمار: «نحن فخورون بإطلاق برامج صُنّاع اللعب التدريبية التي تمثل خطوة مهمة لتطوير الكفاءات السعودية، وتوفير قوى عاملة ماهرة في قطاعات الترفيه والضيافة والرياضة والثقافة وغيرها، وسنواصل جهودنا الداعمة لرؤية السعودية 2030 من خلال تقديم مجموعة واسعة من فرص التدريب لتمكين الأفراد من الحصول على وظائف واعدة في مشاريع شركة القدية».

ستسهم هذه البرامج التدريبية والشراكات الاستراتيجية في تشكيل مسارات مهنية جديدة، وتطوير قوى عاملة جاهزة للمستقبل في شركة القدية التي ستشارك في تحقيق التنوع الاقتصادي بالسعودية، وفقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030، عن طريق تزويد المواطنين بالمهارات اللازمة للتفوق في القطاعات الصاعدة، وتنشئة جيل جديد قادر على بناء مستقبل حيوي ومستدام.

You may also like

“بوابة الدرعية: إعادة إحياء التراث السعودي برؤية عصرية ومستدامة”

يمثل مشروع بوابة الدرعية نقطة تحول هامة في