مواصفات OnePlus 11 كاملة l قبل الإطلاق بشهرين

مواصفات OnePlus 11 كاملة l قبل الإطلاق بشهرين

- ‎فيتكنولوجيا
مواصفات OnePlus 11

نبدأ كل عام مع إطلاق أغلب الشركات لهواتفها الرائدة لتتسيد المشهد في الربع الأول من السنة، ومن هذه الشركات المنتظرة هي وان بلاس، مع إطلاقها لهاتفها الجديد OnePlus 11، وبالرغم من التأكيد الرسمي لموعد المؤتمر الخاص بالشركة، إلا أن كامل المواصفات أصبحت شبه مؤكدة قبل موعد الإطلاق بشهرين، لنتعرف على مواصفات OnePlus 11، وهل سيكون منافس قوي مع هواتف سامسونج المنتظرة في بداية العام أيضا أم لا.

مواصفات OnePlus 11 الكاملة

مواصفات OnePlus 11

تنتشر التسريبات حول مواصفات OnePlus 11 منذ ثلاثة شهور، ولكن الآن أصبحت تلك التسريبات شبه مؤكدة بعد أن ظهرت على TENNA الصينية للتصديق على الأجهزة السلكية واللاسلكية، والتي وضحت المواصفات الكاملة للهاتف المنتظر من وان بلاس.

ظهر الهاتف مع رقم للموديل PHB110، ويأتي شاشة بحجم 6.7 انش من نوع AMOLED وبدقة 2K، داعمة للتردد العالي 120Hz، وتعتبر الشاشة لا تقدم مواصفات جديدة مقارنة بالجيل الحالي لهذه السنة OnePlus 10 Pro.

بالانتقال إلى المواصفات الداخلية، سيقدم OnePlus 11 معالج كوالكوم الجديد Snaodragon 8 Gen 2 من تصنيع TSMC بدقة 4nm، مع المعالج الرسومي Adreno 740.

سيتوفر الهاتف مع نسختين من مساحة التخزين الداخلية 256 أو 512 جيجا من نوع UFS 4.0، أما الذاكرة العشوائية بحجم 12 أو 16 جيجا من نوع LPDDR5.

أيضا تم توضيح الأرقام الخاصة بالكاميرات، فمن الخلف نجد ثلاثة عدسات، الأساسية بدقة 50 ميجا بيكسل، مع عدسة بدقة 48 ميجا بيكسل للتصوير بزاوية واسعة، وأخيرا مع كاميرا التقريب البصري بدقة 32 ميجا بيكسل، ومن الأمام نجد كاميرا السيلفي بدقة 16 ميجا بيكسل، وهذا يعتبر تحسين عن الجيل الماضي والذي كان يقدم كاميرا 8 ميجا بيكسل فقط للتقريب البصري.

تأتي هذه الباقة من المواصفات مع بطارية بحجم 4870 مللي أمبير، لم تذكر TENNA قدرة الشاحن، ولكن من المتوقع أن نرى شاحن بقوة 100W مقارنة بـ 80W للجيل الماضي.

على حسب المعلومات المقدمة فإن OnePlus 11 سيأتي بوزن 205 جرام، مع سماكة 8.53 مللي، وهو وزن وحجم جيد مقارنة بحجم الشاشة بالهاتف.

معلومات مؤكدة من OnePlus

بالرغم من المعلومات التي قدمتها TENNA، والتي تعتبر موثوقة، إلا أن وان بلاس بشكل رسمي بدأت بالتشويق لهاتفها المنتظر OnePlus 11.

في أحد التويتات على حسابها الرسمي، أكدت وان بلاس بعدم إزالتها لزر السايلنت في هاتفها المنتظر، وهذا بعد إزالتها للزر في هاتفها OnePlus 10T، والذي تم مقابلته بالغضب الشديد من مستخدمين هواتف وان بلاس.

وفي أحد التويتات الأخرى، أكدت لنا وان بلاس التصميم الخلفي للكاميرات في هاتفها المنتظر، وكما هو المتوقع من التسريبات مع تصميم دائري للكاميرات الثلاثة مقارنة بالتصميم المربع والذي شاهدناه في هواتف الشركة لعام 2022.

موعد الاعلان عن OnePlus 11

صرحت وان بلاس على حسابها بتويتر عن الموعد الرسمي لمؤتمرها المنتظر Cloud 11، للإعلان عن هاتفها OnePlus 11، بالإضافة إلى سماعتها اللاسلكية الجديدة OnePlus Buds Pro 2، ومن الواضح أن الشركة ستتخلى عن مسمى Pro في هاتفها في بداية العام، وهو عكس ما شاهدناه للجيل السابق مع إطلاق OnePlus 10 Pro في بداية العام، ومن ثم OnePlus 10T في منتصف العام بمواصفات أقل.

وهذا سيكون في موعد 7 فبراير القادم من عام 2023، وهذا معناه أن وان بلاس تنوي أن تزاحم شركة سامسونج في جذب المستخدمين وأعين المشاهدين حول هاتفها الجديد، فكما هو الحال مع سامسونج مع إطلاقها لسلسلتها الرئيسية Galaxy 23، والمنتظرة في الربع الأول من العام مع ثلاثة هواتف Galaxy S23 و S23 Plus و S23 Ultra.

You may also like

الروبوتات والذكاء الاصطناعي ودورهما في المجال الطبي – Robotics and Artificial Intelligence

هل تتخيل أن تخضع لعملية جراحية يقوم بها