شركة تمرة المالية ومشروع الدعم الملياري السعودي 2023

شركة تمرة المالية ومشروع الدعم الملياري السعودي 2023

- ‎فيمشاريع السعودية
شركة تمرة المالية

منذ الإعلان عن الشركات المنضمة لمشروع الدعم الملياري ونحن معكم في مال وأعمال بالتعريف بالشركات الواحدة تلو الأخرى. لذلك نصل معكم إلى شركة تمرة المالية وهي مختلفة عن متجر تمارا لأنها شركة مشورة مالية تقدم محافظ استثمارية للأفراد.

مؤسس شركة تمرة المالية
صلاح الدين خاشقجي

من هي شركة تمرة المالية؟

شركة تمرة المالية هي شركة استشارات مالية حصلت على ترخيص هيئة السوق المالية بتاريخ 26 أغسطس 2020م بالإضافة إلى ترخيص من إدارة الاستثمار بتاريخ 14 يناير 2021م.

أما عن الخدمات التي تقدمها شركة تمرة المالية فهي المحافظ الاستثمارية الصغيرة للأفراد والدخول في صناديق استثمارية محلية وعالمية. وذلك عبر أجراءات مؤتمتة ومبسطة. كما تركز تمرة على تعميم ثقافة الاستثمار على كافة الفئات بعد أن اكتشفت أنه مقتصر على فئة معينة من الأغنياء وأصحاب المشاريع الكبيرة.

وقد تأسست الشركة من قبل صلاح الدين خاشقجي الذي شغل مناصب عديدة في البنك الأهلي وسدكو القابضة. وهو خريج مالي من معهد فيرجينيا للفنون التطبيقية.

وتتوزع ملكية الشركة بين عدة جهات إلا أن الحصة الأكبر تملكها شركة الوفرة الأولى القابضة (بنسبة تملك  46.88%) وشركة تمرة للاستثمار (حصة تبلغ 31.25%).

من جهة أخرى تعد الشركة وبالإضافة إلى الميزات المتوقعة من أمان وخصوصية وما إلى ذلك بعائد سنوي تراكمي يصل إلى 12% حسب نوع المحفظة. وتفرض الشركة مبلغ 500 ريال كحد أدنى للمحفظة العادية وريال واحد لمحفظة الطلاب وتتقاضى نسبة 20% من أرباح الاستثمار.

شركة تمرة المالية

 

 

خدمات شركة تمارة المالية

تتركز خدمات شركة تمرة المالية بالمحافظ الاستثمارية وبحسب نسبة المخاطرة تنقسم المحافظ إلى ما يلي:

  • المحفظة الهادئة: تتلخص استثماراتها بالصكوك مما يقلل من مخاطرة المحفظة وتتضمن الاستثمارات في هذه الفئة الأسهم الأمريكية والعقارات والذهب بنسبة تحقق النمو وتحمي من التضخم.
  • المحفظة المعتدلة: تحتل الصكوك هنا نصف المحفظة مما يحقق الاعتدال في الخطورة بالإضافة إلى نسبة ضئيلة من أسهم الأسواق المتقدمة والأسواق الناشئة إلى جانب العقارات والذهب والأسهم الأمريكية.
  • المحفظة المغامرة: تنخفض نسبة الصكوك لترتفع المغامرة ومعها العوائد. حيث ترتفع نسبة الأسهم في الدول المتقدمة والناشئة إلى جانب نسبة معتدلة من العقارات والذهب.
  • المحفظة المجازفة: يصبح للأسهم الأمريكية النسبة الأكبر هنا مما يرفع من المخاطرة إلى حدها الأقصى مع وجود نسبة صغيرة من العقارات والذهب والصكوك.
  • محفظة الطلاب: إلى جانب المحفظة العادية يوجد محفظة الطلاب الموجهة للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 والتي يبدأ الاستثمار فيها من ريال واحد وتقبل مبالغ أقل من 60 الف ريال.

بناء على ذلك تعمل الشركة على تقديم الاستشارات المالية الشخصية بناءاً على وضعك المالي. بالتالي يتم وضع خطة مالية واستثمارية تساعدك على تحقيق الأمن والحرية المالية. علاوة على ذلك تقدم الشركة مستشار آلي يستخدم بيانات آلية لتقديم خطة الاستثمار. يمعنى آخر يجب عليك إدخال بياناتك المالية وتحديد هدفك الاستثماري ويقوم المستشار الآلي بعمل خطة استثمارية مناسبة.

 

You may also like

الأنشطة غير النفطية في السعودية تسجل 50% من الناتج المحلي الحقيقي في 2023

ساهمت الأنشطة غير النفطية في السعودية بنسبة 50%