هل استطاع راكب الأمواج البرازيلي غابرييل ميدينا الوقوف على الهواء؟

هل استطاع راكب الأمواج البرازيلي غابرييل ميدينا الوقوف على الهواء؟

- ‎فيثقافة وفنون
غابرييل ميديناغابرييل ميدينا

لقد مثلت الصورة التي التقطها المصورين لراكب الأمواج البرازيلي غابرييل ميدينا (30 عامًا) خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024 تحديًا للبعض، إذ لم يستطع الكثير ممن رأوا الصورة معرفة ما إذا كانت حقيقية أم مصنوعة ببرامج التصوير والجرافيك، لأن الرياضي يظهر بوضوح وهو يقف على الهواء محييًأ الجماهير وكأنه يقف على منصة ثابتة.

أيقونة المنافسات

منذ أن التقطت هذه الصورة وأصبحت أيقونة منافسات دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024” ولاقت انتشارًا واسعًا عبر شبكات التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت، لقد ظهر في الصورة غابرييل ميدينا وهو يحتفل بينما يبدو وكأنه “يقف على الهواء”، حاملا لوحته رافعًا ذراعه إلى المشجعين على طول ساحل تاهيتي وذلك خلال جزء من الثانية.

وكانت اللقطة بعد أن استطاع غابرييل ميدينا حصد درجة 9.9 نقطة خلال عرضه في الموج، وهي أفضل نتيجة في أولمبياد باريس حتى الآن.

منافسة شرسة

في الموجة الخامسة من الجولة الثالثة في منافسات ركوب الأمواج للرجال، واجه البرازيلي غابرييل ميدينا، الياباني كانوا إيغاراشي في مباراة مثيرة. حيث بدأ ميدينا الجولة بشكل متواضع، مسجلاً 2.5 نقطة فقط في موجته الأولى، ومع ذلك، أظهر مهاراته الاستثنائية في ركوب الأمواج في الموجات التالية إذ نفذ حركات بهلوانية معقدة أسرت الحكام والجمهور على حد سواء، مما حصد له أعلى درجة في المسابقة حتى تلك اللحظة، وهي 9.9 نقطة.

هل الصورة حقيقية

 

وفقا لصحيفة “ديلي ميل”، لقد ظل المصور متواجدًا بالقرب من المنافسات على متن قارب ينتظر بفارغ الصبر خروج ميدينا من الموجة في نهاية جولته، من أجل التقاط الصورة له التي أثرت الجميع.

لذا فإن الصورة التي تم تداولها بشكل واسع هي في الحقيقة صورة حقيقية مائة بالمئة.

لقد التقط الصورة مصور وكالة فرانس برس جيروم برويه الذي قال إن “الظروف كانت مثالية، وكانت الأمواج أطول مما توقعنا”.

ويقول برويه أنه التقط الصورة أثناء وجوده على متن قارب قريب، والتقط الصورة السريالية بدقة لدرجة أن البعض اشتبه في البداية في Photoshop أو الذكاء الاصطناعي.

جيروم برويه

ويضيف برويه أنه مع إرسال الصور تلقائيا من الكاميرا إلى محرريه، سرعان ما جاء رد الفعل، معترفًا بأنه “صدم قليلا” من ذلك. قائلًا “كنت أتحقق من هاتفي في استراحة مدتها ست دقائق بعد التصوير وكان لدي الكثير من الإشعارات على وسائل التواصل الاجتماعي واعتقدت أن شيئا ما يحدث مع هذه اللقطة وتمت مشاركتها على ESPN وفكرت: “رائع”.

“إنها رائعة جدا، إنها لقطة جميلة ويحبها الكثير من الناس. إنها ليست حقا صورة لركوب الأمواج، لذا فهي تجذب انتباه المزيد من الناس “.

من هو غابرييل ميدينا؟

لقد بدأ غابرييل ميدينا رحلته مع رياضة ركوب الأمواج في سن مبكرة جداً، حيث امسك لوح التزلج على الماء وهو في الرابعة من عمره، وفي سن الحادية عشرة، حقق أول انتصار له على المستوى الوطني في ريو دي جانيرو، ليثبت موهبته الاستثنائية، وفي سن الخامسة عشرة، كتب ميدينا التاريخ كأصغر راكب أمواج يفوز بحدث كبير في سلسلة التصفيات، وبعد ذلك بسنوات قليلة، انضم إلى نخبة الرياضيين في بطولة “وورد سيف ليغ”، ليصبح أحد أبرز نجومها.

ولا شك أن الصورة اللافتة للنظر ستساعد في تسليط الضوء على رياضة ركوب الأمواج في الألعاب الأولمبية، التي تستضيف الرياضة للمرة الثانية فقط، بعد ظهورها لأول مرة في عام 2021.

قد تطالع أيضًأ: اعرف تاريخ الدورات الأولمبية وكيف نشأت؟

You may also like

السعودية: تدشين جائزة القلم الذهبي لتعزيز الثقافة الأدبية والإنتاجات السينمائية العربية

دشّن معالي المستشار «تركي بن عبد المحسن آل