نيمار ينضم رسمياً إلى نادي الهلال السعودي

نيمار ينضم رسمياً إلى نادي الهلال السعودي

- ‎فيرياضة
124 234949 f0opjtbwiaijj0t 700x400 اخبار اقتصادية

نيمار ينضم رسمياً إلى نادي الهلال السعودي، هذا ما تداولتة الصحف والمجلات العالمية في الآونة الأخيرة، حيث أعلن نادي الهلال السعودي لكرة القدم رسميًا عن تعاقده مع النجم البرازيلي، نيمار دا سيلفا، قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي. وبهذا التوقيع، يكون نيمار أحدث النجوم العالميين الكبار الذين ينضمون إلى الدوري السعودي.

نشر الهلال مقطع فيديو عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه نيمار وهو يتحدث بالإنجليزية قائلاً: “أنا هنا في السعودية.. أنا هلالي“.

الوليد بن طلال يهنئ نيمار على انضمامه إلى الهلال السعودي “الأول في آسيا”

رجل الأعمال السعودي، والعضو الذهبي في نادي الهلال، الوليد بن طلال، حرص على تهنئة اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا في اتصال مرئي على انضمامه إلى نادي “الهلال” السعودي “أول أندية قارة آسيا” في صفقة قياسية.
ونشر الملياردير السعودي عبر حسابه على تويتر فيديو لاتصال مرئي يجمعه مع نيمار جاء فيه: “مرحبا بك يا صديقي نيمار، كيف حالك، لقد أصبحت أخيرا في المملكة العربية السعودية، إن نادي الهلال هو الأول في قارة آسيا”.
كما أشار الوليد بن طلال لنيمار إلى أن رئيس نادي الهلال، فهد بن نافل، الذي كان يجلس بجوار اللاعب البرازيلي خلال الاتصال المرئي، هو “أفضل قائد فريق في الشرق الأوسط وآسيا”، بحسب قوله.

قيمة صفقة إنتقال نيمار للهلال السعودي

لم يتم الكشف عن تفاصيل الصفقة بشكل كامل، ولكن تقارير صحفية أشارت إلى أن الانتقال تم بمقابل يقدر بحوالي 90 مليون يورو (98.24 مليون دولار) بالإضافة إلى امتيازات أخرى.

وأفادت التقارير أن الهلال ونيمار قد وقعا على عقد لمدة موسمين، بعد أن اجتاز اللاعب الفحص الطبي في العاصمة الفرنسية باريس.

تاريخ نيمار مع باريس سان جيرمان

124 204353 f0opjtbwiaijj0t اخبار اقتصادية

أعرب ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، في بيان صادر عن النادي، عن صعوبة وداع أسطورة الفريق نيمار، وأكد أنه سيظل أسطورة للنادي دائمًا. وقال: “لن أنسى أبدًا اليوم الذي وصل فيه إلى باريس سان جيرمان، ولن أنسى إسهامه في نجاح الفريق ومشروعنا على مدار السنوات الست الماضية”.

وأضاف الخليفي: “قد مررنا بلحظات استثنائية معًا، وسيظل نيمار دائمًا جزءًا من تاريخنا. أود أن أعرب عن شكري له ولعائلته”. وكان الهلال قد حاول أيضًا التعاقد مع زملاء نيمار السابقين في الفريق، كيليان مبابي وليونيل ميسي، ولكن ميسي اختار الانضمام إلى نادي إنتر ميامي الأمريكي في النهاية.

انضم نيمار إلى باريس سان جيرمان في عام 2017 مقابل مبلغ قياسي حينها بلغ 222 مليون يورو. وعلى الرغم من ذلك، لم يتم تسجيله في قائمة الفريق لأول مباراة في الدوري الفرنسي الممتاز في ذلك الموسم، التي انتهت بتعادلهم بهدف لمثله أمام لوريان.

تبدو هذه الصفقة ملائمة لفريق باريس سان جيرمان الذي يسعى مؤخرًا للابتعاد عن الصفقات الضخمة والرواتب المرتفعة للنجوم. كان نيمار يتقاضى راتبًا سنويًا يقدر بحوالي 25 مليون يورو في باريس سان جيرمان، وشارك في 173 مباراة مع الفريق، وساهم في فوز الفريق بـ13 لقبًا، بما في ذلك خمسة ألقاب في الدوري الفرنسي الممتاز، ووصوله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2020.

نيمار عانى من إصابات متكررة خلال فترة لعبه في باريس سان جيرمان. تعرض لإصابات في الكاحل وأجرى جراحة قبل خمسة أشهر تسببت في غيابه عن الملاعب حتى الشهر الماضي. غاب أيضًا عن مباراتين لفريق منتخب البرازيل في كأس العالم 2022 بسبب إصابة في دور المجموعات. وفي بطولة كوبا أمريكا 2019، غاب عنها بسبب تمزق في أربطة الكاحل الأيمن.

تمت صفقة نيمار بعد عودة كيليان مبابي إلى باريس سان جيرمان، بعد حل الخلافات بينه وبين إدارة النادي. ومنح النادي الإذن لنادي الهلال للتفاوض مع مبابي بعد تقديمهم عرضًا قياسيًا بقيمة تصل إلى 300 مليون يورو.

انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان في عام 2017 أدى إلى ارتفاع أسعار صفقات اللاعبين. ولكنه لم يتمكن من المساهمة في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للفريق. وأدركت إدارة النادي أن التعاقد مع النجوم ليس السبيل المضمون لتحقيق الألقاب والبطولات.

تخلص النادي من راتب نيمار، بالإضافة إلى تخلصه من راتب ميسي، سيكون له تأثير كبير على قوانين اللعب المالي النظيف وسيساعد في توفيق أوضاع النادي.

أسباب انتقال نيمار الي الهلال السعودي

نيمار قرر الانتقال إلى نادي الهلال السعودي بعدما قرر الرحيل عن باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الصيفية. ووفقًا لصحيفة “ليكيب” الفرنسية، كان هناك رغبة مشتركة بين نيمار والنادي الفرنسي في هذا الانتقال.

تم اتخاذ قرار الرحيل بواسطة نيمار نظرًا لعدم ارتياحه في باريس سان جيرمان وعدم دخوله ضمن خطط المدرب الإسباني لويس إنريكي. ويعود تاريخ انضمام نيمار إلى باريس سان جيرمان إلى صيف عام 2017، عندما انتقل من برشلونة مقابل مبلغ قياسي يبلغ 222 مليون يورو، مما جعله أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

راتب نيمار مع الهلال السعودي

من المزمع أن يحصل نيمار على راتب سنوي ضخم مع الهلال السعودي بما يقارب راتب رونالدو مع النصر السعودي، والذي يبلغ 200 مليون يورو سنويًا.

ووفقًا لتقارير شبكة “سكاي سبورتس”، يتوقع أن يصل راتب نيمار مع الهلال إلى حوالي 150 مليون يورو سنويًا.

هل سينجح نيمار في الهلال السعودي؟
بمجرد الإعلان عن الصفقة، احتفت جماهير الهلال بالتوقيع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة مع تأكيد المدرب البرتغالي جورجي جيسوس على حاجته لتعزيز الخط الهجومي. واعتُبرت ضعف الهلال في الهجوم واحدة من الأسباب التي أدت إلى خسارته في نهائي البطولة العربية للأندية أمام النصر بنتيجة 1-2.

تتوقع جماهير الهلال أن يحقق نيمار نجاحًا في الفريق، لأنه يعتبر اللاعب المنقص لتكتمل قوة الفريق في رؤية جيسوس.

رقم قميص نيمار مع الهلال و موعد أول مباراة حفل إستقبالة

124 235206 اخبار اقتصادية

تم تخصيص القميص رقم 10 لنيمار في ناديه الجديد، وهو الرقم الذي ارتداه سابقاً مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي. وكان هذا الرقم مخصصاً للاعب الأرجنتيني لوسيانو فييتو قبل انتقاله إلى نادي القادسية الكويتي مؤخراً.

سيشارك نيمار في أولى مبارياته مع نادي الهلال السعودي يوم السبت المقبل أمام نادي الفيحاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري السعودي للمحترفين.

ووفقاً لتقارير إعلامية سعودية، سيقيم نادي الهلال حفلاً رسمياً هذا الأسبوع لتقديم نيمار كلاعب جديد في صفوف الفريق، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

هل سيحقق الهلال السعودي مع نيمار البطولات؟

توقيع الهلال السعودي مع نيمار سيجعل الفريق من أبرز المرشحين للفوز بلقب الدوري السعودي، الذي فقده الموسم الماضي لصالح الاتحاد.

وتعتقد جماهير الهلال أن الفريق الزعيم قادر على استعادة لقبي الدوري السعودي ودوري أبطال آسيا بعد التعاقد مع نيمار، جنبًا إلى جنب مع الأسماء العالمية الأخرى الموجودة في الفريق.

هل سينجح نيمار في الهلال السعودي؟

بمجرد الإعلان عن الصفقة، احتفت جماهير الهلال بالتوقيع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة مع تأكيد المدرب البرتغالي جورجي جيسوس على حاجته لتعزيز الخط الهجومي. واعتُبرت ضعف الهلال في الهجوم واحدة من الأسباب التي أدت إلى خسارته في نهائي البطولة العربية للأندية أمام النصر بنتيجة 1-2.

تتوقع جماهير الهلال أن يحقق نيمار نجاحًا في الفريق، لأنه يعتبر اللاعب المنقص لتكتمل قوة الفريق في رؤية جيسوس.

وختاماً، تسعى السعودية من خلال استثماراتها الضخمة في المجال الرياضي إلى تنفيذ رؤيتها الطموحة لتحويل المملكة إلى وجهة رياضية عالمية وتنويع مصادر الدخل وتوفير فرص العمل، مع تعزيز دور المرأة والشباب في هذا المجال الحيوي.

You may also like

محمد صلاح يدعم القضية الفلسطينية

محمد صلاح يدعم القضية الفلسطينية هاشتاج تصدر مواقع