مبادرة مستقبل الاستثمار تستعد لعقد نسختها الثامنة 2024 في الرياض

مبادرة مستقبل الاستثمار تستعد لعقد نسختها الثامنة 2024 في الرياض

- ‎فيمنوعات
مبادرة مستقبل الاستثمار تستعد لعقد نسختها الثامنة في الرياضمبادرة مستقبل الاستثمار تستعد لعقد نسختها الثامنة في الرياض

تستعد مبادرة مستقبل الاستثمار -برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبد العزيز»- لعقد نسختها الثامنة في الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 الجاري، في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض، تحت شعار «أفق لا متناهٍ.. الاستثمار اليوم لصياغة الغد».   

واستعدادًا لهذا الحدث، تعقد المؤسسة يوم الثلاثاء المقبل مؤتمراً صحفياً، تستضيفه هيئة وكالة الأنباء السعودية بمركز المؤتمرات في مدينة الرياض، للتعريف بالنسخة الثامنة، ويشارك في المؤتمر الصحفي «ريتشارد أتياس»، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، مع عدد من قيادات المؤسسة وممثلي شركاء المؤسسة الاستراتيجيين، إضافة إلى ممثلي الصحافة والإعلام من مختلف دول العالم.

سيتحدث المشاركون في المؤتمر عن أبرز القضايا والتحديات التي ستتناولها أعمال النسخة الثامنة، كما سيستعرضون أهمية شعار المؤتمر الذي وضّحه ريتشارد أتياس، الرئيس التنفيذي للمؤسسة، قائلاً: «أفق لا متناهٍ ليس مجرد شعار، وإنما دعوة واضحة لتوسيع رؤيتنا الجماعية واحتضان آفاق المستقبل غير المحدود، ويجسد شعار هذه النسخة التزامنا بقيادة المحادثات التي تؤدي إلى مستقبل حيث لا يعرف الاستثمار حدودًا والعمل نحو غدٍ أفضل للجميع».

الحديث حول أهمية دور أفريقيا في الاقتصاد العالمي

ستركز النسخة الثامنة للمؤتمر السنوي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار علىعدد من المحاور، أبرزها استكشاف الاستراتيجيات الجديدة لمواجهة ومعالجة التحديات العالمية، والتركيز على دور القارة الأفريقية في الاقتصاد العالمي، إضافة إلى سُبل تعزيز دور المرأة في المناصب القيادية والهياكل الداخلية والجوانب العملية للاستثمارات.

ومن المتوقع أن تستقطب النسخة الثامنة أكثر من 5000 ضيف و 500 متحدث حول مجموعة متنوعة من الموضوعات المتعلقة بالعصر الحالي.

وتشمل الموضوعات والفعاليات أكثر من 200 جلسة تتناول موضوعات الاستقرار الاقتصادي والتنمية العادلة، ومكافحة التغير المناخي، بجانب الذكاء الاصطناعي والابتكار والصحة والقضايا الجيوسياسية.

كما تتيمز مناقشات المؤتمر بأنها ستكون مدعومة بالبيانات، مما يضمن أن تكون الرؤى مبنية على الحقائق والإستراتيجيات القابلة للتنفيذ.

You may also like

المملكة تطلق الحملة الوطنية للتوعية بالأمن السيبراني

أطلقت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني النسخة الرابعة من