الاستثمار في الإنسان: أبرز المعلومات حول مؤسسة الملك سلمان غير الربحية

الاستثمار في الإنسان: أبرز المعلومات حول مؤسسة الملك سلمان غير الربحية

- ‎فياخبار المجتمع, ثقافة وفنون, منوعات
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يعتمد مؤسسة الملك سلمان غير الربحيةخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يعتمد مؤسسة الملك سلمان غير الربحية

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبد العزيز آل سعود» -حفظه الله- أمراً ملكياً باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية، والتي تأتي امتداداً لأعماله الخيرية والإنسانية.

تأتي هذه الخطوة انعكاسًا لنهج عهد خادم الحرمين الشريفين الذي يهتم بالإنسان والاستثمار فيه، من خلال تعزيز وتنمية ثقافته واعتزازه بهويته، وفي إطار مساعيه -حفظه الله- لإحداث أثر دائم للفرد والمجتمع، ومواجهة التحديات البشرية واستدامة ازدهار المجتمعات، وتنمية القطاع غير الربحي وتنوع مجالاته.

الدرعية مقراً لمؤسسة الملك سلمان 

ستضم المؤسسة العديد من المراكز مثل، مراكز الملك سلمان الثقافية التي تشمل:

  1. متحف الملك سلمان.
  2. مكتبة الملك سلمان في مشروع بوابة الدرعية.
  3. متحف المجتمع السعودي في مشروع حديقة الملك سلمان.

ستحافظ هذه المؤسسة على إسهامات ومبادرات خادم الحرمين الشريفين، وستواصل دعمها لأعماله والمنجزات التي حققها في القطاع غير الربحي، كما أنها تعكس اهتمامه، حفظه الله، بالثقافة والمتاحف وكل ما يتصل بالعلوم الإنسانية لتنمية وتعزيز الحراك المحلي. كما تأمل جهات القطاع غير الربحي في أن وجود مؤسسة تحمل اسم الملك سلمان سيعظّم من تطلعاتها، مع ما يحمله من نماء مستقبلي كبير.

 وحرصاً على العمل الخيري والإنساني، قام خادم الحرمين الشريفين -عام 2021- بإصدار أمراً ملكياً بتعيين الأمير «سلطان بن سلمان» رئيساً لمجلس أمناء مؤسسة الملك سلمان غير الربحية. 

وكان -حفظه الله- قد أسس خلال توليه إمارة منطقة الرياض عدداً من المراكز مثل، الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، ومركز الملك سلمان الاجتماعي، ومركز الملك سلمان للشباب،. كما تولى -حفظه الله- منصب رئيس شرف مجلس إدارة شركة الرياض للتعمير، ورئيس جمعية «البر» الخيرية بالرياض، والتي تهتم بجمع الزكاة والصدقات وإيصالها إلى مستحقيها لتحقيق مبدأ التكامل والتكافل الاجتماعي.

اقرأ هنا أيضًا: بعد اعتماد مؤسسة الملك سلمان غير الربحية.. خادم الحرمين الشريفين: الاستثمار في الإنسان هو نهجنا المستدام

You may also like

المعرض السعودي للمدن الذكية

 المعرض السعودي للمدن الذكية المعرض السعودي للمدن الذكية