كولين هوانج “عبقري الرياضيات” يتربع على عرش أغنياء الصين

كولين هوانج “عبقري الرياضيات” يتربع على عرش أغنياء الصين

- ‎فيأسهم وشركات
كولين هوانج2كولين هوانج2

وفقًا لأحدث تقرير من مؤشر بلومبرج للمليارديرات، أصبح كولين هوانج، قطب التجارة الإلكترونية، أغنى رجل في الصين، حيث انتقل من كونه موظفًا سابقًا في شركة Google إلى مؤسس موقع التسوق Temu الذي يُفضله المستهلكون الباحثون عن الأسعار المنخفضة.

وأشار مؤشر بلومبرج للمليارديرات إلى أن هوانغ، مؤسس PDD Holdings – التي تملك Temu وتطبيق التجزئة الصيني Pinduoduo – قد بلغت ثروته 48.6 مليار دولار أمريكي.

كولين هوانج "عبقري الرياضيات" يتربع على عرش أغنياء الصين

تفوق مستمر

يتفوق كولين هوانج الآن على تشونغ شانشان، رئيس شركة المشروبات Nongfu Spring، الذي تصدر القائمة منذ أبريل 2021، ليصبح ضمن أغنى 25 شخصًا في العالم والأغنى في الصين. يليه ما هواتنغ، المعروف باسم بوني ما، رئيس شركة التكنولوجيا العملاقة تينسنت، الذي يوصف تطبيقه “وي تشات” بأنه “تطبيق لكل شيء” في الصين. يأتي في المركز الرابع Zhang Yiming، مؤسس ByteDance، التي تمتلك منصة TikTok الشهيرة.

كولين هوانج عبقري الرياضيات

وُلد كولين هوانج عام 1980 في مدينة هانغتشو بشرق الصين، وكان مميزًا في الرياضيات منذ مراهقته، وعمل سابقًا في Google China. في عام 2015، أسس موقع التسوق الإلكتروني Pinduoduo، الذي أصبح بسرعة واحدة من أكثر إمبراطوريات التجارة الإلكترونية نجاحًا في الصين، حيث جذب المستهلكين بخصومات هائلة وتشكيلة واسعة من المنتجات، مقدمًا أسعارًا منخفضة بشكل كبير في سوق شديد التنافس.

إطلاق موقع التسوق Temu

في عام 2022، تم إطلاق النسخة الخارجية لموقع Temu في الولايات المتحدة، حيث حقق شعبية كبيرة بين المستهلكين الذين يبحثون عن سلع منخفضة التكلفة للغاية والمصنوعة في الصين. وقد تزامن نجاحه مع استمرار التضخم المرتفع، مما دفع المستهلكين المهتمين بالتكلفة للبحث عن صفقات. ومنذ ذلك الحين، توسع Temu ليشمل أوروبا وأمريكا اللاتينية وأماكن أخرى.

كولين هوانج "عبقري الرياضيات" يتربع على عرش أغنياء الصين

ورغم وصوله إلى أوروبا العام الماضي فقط، أفادت Temu بأن لديها حوالي 75 مليون مستخدم نشط شهريًا في المنطقة. ومع ذلك، أثار نجاحها الكبير اتهامات بالممارسات التجارية غير العادلة ومعايير السلامة المتساهلة.

اتهامات بالاحتكار والتلاعب

في هذا العام، وجهت مجموعات المستهلكين في أوروبا اتهامات لـ Temu بالتلاعب بالمتسوقين لإنفاق المزيد من الأموال والتأثير على قدرتهم على اتخاذ قرارات حرة ومدروسة. وفي أبريل، بدأ المنظمون في كوريا الجنوبية تحقيقًا في Temu بشأن الاشتباه في الإعلانات المضللة والممارسات غير العادلة. وفي الشهر الماضي، تظاهر مئات التجار في الصين أمام مكتب تابع للشركة في مدينة قوانغتشو الجنوبية، زاعمين تعرضهم لمعاملة غير عادلة عند بيع منتجاتهم على المنصة.

ورغم ذلك، لم يؤثر هذا كثيرًا على نجاح الشركة، حيث أعلنت PDD Holdings في مايو أن صافي أرباح الربع الأول قد تضاعف أكثر من ثلاثة أضعاف على أساس سنوي. أغلقت أسهم الشركة المدرجة في الولايات المتحدة عند 138.02 دولار أمريكي للسهم يوم الخميس، مما أعطاها قيمة سوقية تبلغ 191.68 مليار دولار.

قد تطالع أيضًا: بقيادة بيزوس .. أغنياء العالم يخسرون 134 مليار دولار بسبب تراجع الأسهم

You may also like

روشن: ريادة التطوير العقاري لبناء مجتمعات سكنية متكاملة وتحقيق رؤية 2030

تعتبر شركة روشن واحدة من أهم شركات التطوير