المانيا :لن نكون قادرين على الحفاظ على المستوى المعتاد من الازدهار

المانيا :لن نكون قادرين على الحفاظ على المستوى المعتاد من الازدهار

- ‎فياقتصاد اوروبا
BDA Arbeitgeber Praesident Rainer Dulger 2 اخبار اقتصادية
صرح رئيس نقابة العمال والمستشار الفخري لبنك دلتا آسيا راينر دولجر يرى أن ألمانيا متأخرة في المنافسة الدولية. حيث ينتقد الحد الأدنى للأجور والدخل الأساسي الأعلى ، ويدعو بشدة إلى تعديل سن تقاعد متأخر وزيادة الهجرة.

رأى راينر دولجر أن ألمانيا تواجه “أسوأ أزمة شهدتها البلاد على الإطلاق” وقال لقد تطور الكثير نحو الأفضل لأن الحكومة وقطاع الأعمال قد عملوا معًا بذكاء. والان المشاكل الهيكلية أصبحت أكثر تهديدًا من أي وقت مضى.

واتخذت الحكومة الفيدرالية بعض الإجراءات الجيدة التي دخلت حيز التنفيذ . ونحن أيضًا محظوظون لأن الشتاء كان معتدلًا حتى الآن ، لذلك نحتاج إلى طاقة أقل. بشكل عام ، يعمل الاقتصاد بشكل جيد نسبيًا. لكن الوضع غير متجانس للغاية. ترى العديد من الشركات أن وجودها في خطر ، وقد تقدم البعض بالفعل بطلب للإفلاس لأن نموذج أعمالهم لم يعد يعمل بسبب ارتفاع تكاليف الطاقة. الشركات الأخرى تعمل بشكل جيد. لكن تظل الحقيقة أننا سنفقد الكثير من الإدارات.

كما يجب مساعدة وتحرير الشركات من البيروقراطية وقانون العمل المعقد وتكاليف الأجور الإضافية المرتفعة. لكن لا يمكنك التفاوض مع التركيبة السكانية عندما يتعلق الأمر بالنظم الاجتماعية. لن نتمكن من الحفاظ على مستوى الازدهار الذي اعتدنا عليه في ألمانيا. سيتقلص عدد الأشخاص العاملين من حوالي 45 مليونًا إلى حوالي 40 مليونًا بحلول عام 2030.

You may also like

شبح التضخم يخيم على بريطانيا والسبب ” ممرات أفريقيا”

أعلنت شركات القطاع الخاص في المملكة المتحدة عن