شركة Epic Games تفتح الحرب على أبل

شركة Epic Games تفتح الحرب على أبل

- ‎فيtech, تكنولوجيا
شركة Epic Gamesشركة Epic Games

شركة Epic Games وادارته لها سباق ليس قصير مع أبل ضد سياستها والقيود على الايفون.

دخلت أبل في قضايا متعددة مع شركة Epic Games والتي انتهت بنتائج ايجابية لصالح Epic Games ولصالح مستخدمين الايفون بشكل عام.

على جانب آخر يجتهد الاتحاد الأوروبي في محاربة احتكار أبل للعديد من النقاط، منها متجرها الخاص App Store وعدم امكانية المطورين نشر برامجهم أو العابهم على متاجر اخرى لتكون متاحه للمستخدمين.

مما جعل لعبة شهيرة مثل فورتنايت لا تتوفر للآيفون، هذا بسبب الضريبة العالية والتي تصل إلى 30% على نشر الألعاب في متجر App Store، هذه النسبة العالية لم تناسب Epic Games المطورة للعبة فورتنايت.

وبكل تأكيد لا تسمح أبل لتحميل أي شيء من خارج متجرها لذلك لم يتمكن مستخدمون الايفون من تحميل لعبة فورتنايت من موقع Epic Games الرسمي.

وعلى هذا النحو، نجح الاتحاد الأوروبي وشركة Epic Games في كسر فلسفة أبل في نقاط متعددة، والتي بدأناها مع توفير مدخل USB Type C في أجهزة الايفون،

بعد معاناه دامة سنين مع مدخل الـ Lighiting البطيء، بالرغم من انتقال كافة الاجهزة التقنية لتوحيد مدخل الشحن ونقل البيانات ليكون Type C، ولكن بعد الضغط على أبل في هذه النقطة.

تم تقديم مدخل Type C في أجهزة الايفون للعام الماضي، والفائز في النهاية هو المستخدم بكل تأكيد.

كيف فازت Epic Games في صراعها ؟

Epic Games store

والان مع متجر Epic Games، والذي أعلنت الشركة عن توفره بشكل رسمي للهواتف الأندرويد والايفون.

متجر Epic Games هو أحد اكبر واشهر متاجر الألعاب على منصات الـ PC و الكونسولز، أيضا تملك شركة Epic Games عناوين ضخمة مثل Fortnite و Fall Guys و Rocket Leauge .

لذلك يعتبر هذا الاعلان من أقوى اعلانات لإطلاق منصة جديدة، والذي يدعم ذلك هو الاعلان عن توفر المتجر بألعاب قوية المذكورة سابقا بشكل مجاني تماما على الهاتف.

مما يجعل تسليط الضوء قوي جدا على متجر Epic Games.

الخبر الجيد هو توفر المتجر بشكل رسمي على كافة اجهزة الأندرويد، ولكن على جانب الايفون يتوفر المتجر بشكل رسمي في الاتحاد الأوروبي فقط، ولكن حول العالم مازالت ابل تضع قيودها المعتادة.

ولكن نجحت Epic Games استغلال ضغط الاتحاد الأوروبي على أبل لفك هذه القيود لتعمل على توفير العابها القوية على الايفون بعد عدد من السنوات الطويلة الغائبة.

طريقة تحميل متجر Epic Games على الأندرويد

Android Epic Games

يمكنك تحميل متجر Epic Games Store عبر الموقع الرسمي لهم، عند فتح الرابط التالي، سوف تجد زر التحميل للاندرويد – Install on Android،

سوف يتم ارسالك الي الصفحة التالية لتحميل المتجر، وسوف تجد الخطوات المعتادة الخاصة بالأمان للتحميل من خارج المتجر الرسمي الخاص بالأندرويد.

قم باتباع الخطوات حتى تعطي الصلاحية للمتصفح لتحميل متجر Epic Games.

ومن ثم يمكنك الاستمتاع بالمتجر على هاتفك، والذي يحتوي الآن على ثلاثة عناوين ضخمة خاصة بالشركة، وهي Fortnite، وFall Guys والتي يمكنك الاستمتاع بها مع اصدقائك على المنصات الاخرى ايضا، واخيرا مع لعبة  Rocket Leauge.

وصرحت الشركة عن اصدار العاب من مطورين اخرين خلال نهاية هذا العام، ليصبح المتجر أقوى.

طريقة تحميل متجر Epic Games على الايفون

iPhone Epic Games

على الجانب الاخر مع اجهزة الايفون، يمكنك تحميل المتجر عبر موقع Epic الرسمي، بطريقة مشابهة لما ذكرناه مع اجهزة الاندرويد.

عبر الذهاب للرابط التالي، ثم الضغط على التحميل للايفون – Install on iPhone، سيبدأ الموقع بتحميل بروفايل خاص بالمتجر، يجب عليك الذهاب الي اعدادات الايفون ثم قبول تواجد هذا البروفايل،

والذي عن طريقه سيبدأ Epic Games بتنصيب نفسه على جهازك الايفون.

Epic Games

بكل تأكيد المنافسة تكون في صالح المستخدم، والاحتكار لا يقدم مميزات اقوى للمستخدمين، وهذا ما سعى له الاتحاد الاوروبي واستطاع الحصول عليه ضد أبل،

لذلك ترانا الان نعلن عن تحميل متجر والعاب مختلفة من خارج المتجر الرسمي للايفون وهو أمر لم نكن نسمع به من قبل.

أيضا الخطوات القادمة ستكون لمتجر ALT Store وهو أحد أكبر المتاجر الخاصة بالايفون لتحميل البرامج والالعاب، وسيكون منافس شرس وقوي قريبا مع Epic Games.

ونأمل ان يتم تطبيق هذه الفلسفة حول العالم وليس الاتحاد الأوروبي فقط.

You may also like

جميع مميزات Apple Intelligence مع الايفون 16

أعلنت ابل عن Apple Intelligence وهو نموذج الذكاء